هل يمكن أن تقتلك السمنة اعرف كيف تؤثر على صحة قلبك
آخر تحديث GMT 07:15:37
 فلسطين اليوم -
تجدد الاشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين على إجراءات ضد "التهريب" من سوريا في الرمثا الأردنية الهند تمنع السجائر الإلكترونية وتهدد بالحبس والغرامة لمن يدخنها منة فضالى فى تدريبات "كيك بوكسنج" استعدادا لفيلم "ماكو" نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله.
أخر الأخبار

هل يمكن أن تقتلك السمنة.. اعرف كيف تؤثر على صحة قلبك؟

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هل يمكن أن تقتلك السمنة.. اعرف كيف تؤثر على صحة قلبك؟

السمنة
القاهرة - فلسطين اليوم

السمنة من المشكلات الصحية الشائعة بين كثير من الناس، وازدادت هذه المشكلة فى السنوات الأخيرة، وقد تكون السمنة من أبرز الأسباب فى أن تكون أمراض القلب أكثر أسباب الوفاة في العالم، حيث ربطت دراسات متعددة بين السمنة وزيادة معدلات الوفاة لدى الرجال والنساء على حد سواء، بحسب موقع "كليفلاند كلينيك".

وقد ارتفع خطر الوفاة بنسبة 10٪ لدى أولئك الذين انتقلوا من مؤشر كتلة الجسم الطبيعي إلى فئة زيادة الوزن، بينما ارتفع هذا الخطر بنسبة 20 إلى 30 % عندما انتقلوا إلى فئة السمنة، وفي السمنة المفرطة، ارتفع خطر الوفاة بنسبة 100 % تقريبًا ، وكانت الوفاة بالأزمة القلبية 4 أضعاف وفاة الشخص الذي لديه مؤشر كتلة الجسم الطبيعي.

السمنة
اضرار السمنة على صحة القلب 
-الوزن الزائد لا يسبب نوبات قلبية مباشرة، ولكنه يسهل التفاعلات الأخرى التي يمكن أن تحدث وتؤدى لمشاكل بصحة القلب.

-ارتفاع الكوليسترول في الدم وارتفاع ضغط الدم والسكري والتدخين يؤدي إلى تراكم البلاك في الشرايين والسمنة تتفاعل مع عوامل الخطر الأخرى لجعل تراكم البلاك أسرع، مما يؤدى إلى تصلب الشرايين وحدوث أمراض القلب.

-يؤدي الوزن الزائد إلى مقاومة الأنسولين، كلما زادت نسبة الدهون لديك، زادت مقاومة الأنسولين، يؤدي هذا إلى إفراز المزيد من الأنسولين لجسمك، مما يجعلك تخزن الدهون، بعد ذلك تصبح أكثر مقاومة للأنسولين، وتصنع المزيد من الأنسولين، وتخزن المزيد من الدهون، وقد تكون لديك مرض السكري، مما يضاعف خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية 3 مرات تقريبًا.

-تؤثر دهون الجسم أيضًا على مستويات الدهون في الدم، كلما زاد وزنك ، من المحتمل أن تكون مستويات الكوليسترول الضار عالية ونسبة الدهون الثلاثية أعلى وتنخفض مستويات الكوليسترول الجيد.

اضرار السمنة

-يرتفع ضغط الدم عندما يضطر القلب إلى ضخ المزيد من الجهد لإيصال الدم إلى شبكة الشرايين في الجسم، بمرور الوقت ، تصبح عضلة القلب التي تكافح أكثر سماكة، مما يزيد من خطر الإصابة بقصور القلب وعدم انتظام ضربات القلب.

بالإضافة إلى ذلك ، يعاني الكثير من الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة من توقف التنفس أثناء النوم، وتوقف التنفس أثناء النوم يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو الوفاة بنسبة 30 % خلال أربع أو خمس سنوات فقط.

 يميل الأشخاص الذين يعانون من توقف التنفس أثناء النوم إلى الشعور بالجوع ، وزيادة الوزن من تناول وجبة خفيفة ويواجهون مشكلة في فقدان الوزن عند المحاولة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هل يمكن أن تقتلك السمنة اعرف كيف تؤثر على صحة قلبك هل يمكن أن تقتلك السمنة اعرف كيف تؤثر على صحة قلبك



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك - فلسطين اليوم
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام ع...المزيد

GMT 18:59 2019 الخميس ,22 آب / أغسطس

نيمار يرفض المخاطرة من أجل برشلونة

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 14:13 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الجيب المنفوشة هي الموضة الرائجة في شتاء 2015

GMT 06:49 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

شركة "بيجو" تعلن عن النسخة الحديثة من "3008"

GMT 01:07 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

الروائية زهراء الغانم تضع عالمًا خياليًا لأبطال "ابنة الشرق"

GMT 03:42 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

طرق التخلّص مِن آلام الظهر والوقاية منه

GMT 23:55 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

دار أطلس تصدر رواية "أرض الفانيليا" للكاتب عمر كمال الدين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday