ممارسة اليوغا قد تخفف من الآثار الجانبية لعلاجات سرطان البروستات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ممارسة اليوغا قد تخفف من الآثار الجانبية لعلاجات سرطان البروستات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ممارسة اليوغا قد تخفف من الآثار الجانبية لعلاجات سرطان البروستات

اليوغا
القاهرة ـ فلسطين اليوم

توصل الباحثون فى كلية الطب جامعة "بنسلفانيا" الأمريكية أن ممارسة رياضة اليوجا قد تساهم فى تخفيف الآثار الجانبية السلبية لعلاجات سرطان البروستاتا وقد صممت الدراسة لقياس الآثار العلاجية المحتملة لممارسة رياضة اليوجا، على الشعور بالوهن، وضعف الانتصاب، سلسل البول، والجودة الشاملة لحياة مرضى سرطان البروستاتا الذين يخضعون للعلاج بالإشعاع.

وقد تم تقسيم 50 مريض سرطان بروستاتا إلى مجموعتين، ممن خضعوا لما بين 6 إلى 9 أسابيع للعلاج بالإشعاع، ليمارس أفراد المجموعة الأولى لرياضة اليوجا مرتين في الأسبوع على مدار الدراسة التي استمرت من أكتوبر 2014 حتى يناير 2016 وقال الدكتور نيها فابيوالا الأستاذ المساعد لعلم الأورام الإشعاعى فى جامعة "بنسلفانيا" قبل أن يبدأ المرضى العلاج، كان المرضى فى كلا المجموعتين فى الطرف الأدنى من المقياس، وهذا يعنى أنهم أبلغوا عن كميات أقل من التعب.. مضيفا، لكن مع استمرار العلاج، لاحظنا فرقا في المجموعتين"..

وقد لوحظ ازدياد مستويات التعب بين المرضى فى الأسبوع الرابع والخامس من بدء دورة العلاج النموذجية، إلا أن هذا التعب لم يطرأ على المرضى الذين مارسوا رياضة اليوجا بصورة منتظمة، فيما أثر التعب الشديد على أفراد المجموعة الأولى على سير حياتهم الطبيعية وفرص مزاولتهم نشاطهم اليومى كما قام الباحثون بفحص تأثيرات اليوجا على الصحة الجنسية، خاصة ضعف الانتصاب، مما يؤثر على 85% من مرضى العلاج الإشعاعى أثناء العلاج وظلت مجموعة اليوجا فى خط الأساس بأقل قدر من الضعف فيما يتعلق بوظيفة الانتصاب، مقارنة بالمرضى الذين لم يمارسوا الرياضة.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ممارسة اليوغا قد تخفف من الآثار الجانبية لعلاجات سرطان البروستات ممارسة اليوغا قد تخفف من الآثار الجانبية لعلاجات سرطان البروستات



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

كيف تحصلين على مكياج مثالي لبشرتك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday