الحبهان مش بس نكهه للحمة العيد يحمى من السرطان ويضبط الضغط
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الحبهان مش بس نكهه للحمة العيد.. يحمى من السرطان ويضبط الضغط

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحبهان مش بس نكهه للحمة العيد.. يحمى من السرطان ويضبط الضغط

الحبهان
القاهرة - فلسطين اليوم

خلال الاحتفال بعيد الأضحى المبارك وتجهيز اللحمه لعزومات العيد وقضاء أوقات جيده مع الأسره، تستخدم السيدات الكثير من الأساليب والبهارات والتوابل لإضافة نكهات مميزة لأطباق العيد التى ينتظرها الجميع من أفراد العائلة، ومن أهم البهارات التى تستخدم فى المطبخ المصرى هى الحبهان، ولكنه ليس مجرد عشبة تعطى رائحة أو طعم للطعام ولكنه له فوائد صحية عامة لإحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية . ووفقا لموقع" healthline" فأن الحبهان له العديد من الفوائد الصحية وأهمها :

1- ضبط ضغط الدم توصلت إحدى الدراسات إلى أن تناول 3 جرام يوميًا من الحبهان، سوف يساهم في خفض ضغط الدم المرتفع إلى مستواه الطبيعي، بعد تجربته على 20 شخصًا يعانون من ارتفاع ضغط الدم، لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، التي تساهم في التخلص من المياه الزائدة بالجسم عن طريق التبول.

2- يقاوم نمو الخلايا السرطانية  تناول الحبهان يعمل على وقف نمو الخلايا السرطانية بعد تجربتها على مجموعة الفئران حسبما أكدت العديد من الدراسات .

3- مضاد للالتهابات  يحتوي الحبهان على مركبات مضادة للالتهاب، إلى جانب مضادات الأكسدة، ما يجعله الاختيار الأمثل لمرضى التهاب المفاصل، لأنه يقلل من حدة الآلام المصاحبة لهذا المرض.

كما أشارت إحدى الدراسات إلى أن الحبهان يقلل أيضًا من خطر الإصابة بالتهابات الكبد، التي تنتج عن تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والدهون.

4- الحد من اضطرابات الجهاز الهضمي يساعد الحبهان على الحد من الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي، ويخفف من آلام المعدة، التي يصاحبها الرغبة في الغثيان، كما ينصح الأطباء مرضى قرح المعدة بتناوله، لأنه يساهم في علاجها.

5- القضاء على رائحة الفم الكريهة يستخدم الحبهان في علاج قرح الفم، ومكافحة البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة، والتي تتسبب في الإصابة بتسوس الأسنان والتهاب اللثة.

6- مفيد لصحة الجهاز التنفسى  يساعد زيت الحبهان على تدفق الهواء إلى الرئتين، وتحسين القدرة على التنفس أثناء القيام بالتمارين الرياضية، وينصح باستنشاقه عند الشعور بالاختناق، لاحتوائه على زيوت عطرية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحبهان مش بس نكهه للحمة العيد يحمى من السرطان ويضبط الضغط الحبهان مش بس نكهه للحمة العيد يحمى من السرطان ويضبط الضغط



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم

GMT 11:44 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 05:36 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

وفاة الابنة الوحيدة للفنان الراحل رشدي أباظة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday