خبراء يذكرون 5  فوائد للجنس غير بقاء البشرية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خبراء يذكرون 5 فوائد للجنس غير بقاء البشرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبراء يذكرون 5  فوائد للجنس غير بقاء البشرية

ممارسة الجنس
لندن - ماريا طبراني

واحدًا من أعظم متع الحياة، وضروري لبقاء الجنس البشري، لكن فوائد الجنس تذهب إلى ما هو أبعد من ذلك بكثير، إذ يتفق الخبراء أن الجنس مفيد للصحة بأكثر من طريقة، لذا نصح هؤلاء الخبراء بالإكثار من ممارسة الجنس لعدة أسباب وهي:

1.    يحسن الحالة المزاجية:

تشير الأدلة إلى أن الجنس يزيد من حالة التفاؤل لدى الشخص، إذ يساعد على إطلاق كوكتيل من الهرمونات العصبية، والتي تعمل عمل الأفيون في الجسم، ما يرفع الحالة المزاجية الطبيعية.

الأوكسيتوسين، على وجه الخصوص، وهو هرمون يفرزه الجسم أثناء وبعد الجنس، ما يجعل الناس أكثر عاطفة تجاه شركائهم، يمكنه أن يساعد أيضًا على تحفيز الهدوء والنوم، ويسمى هرمون الأوكسيتوسين بالحضن، نظرًا لأنه يتم إطلاقه بعد 20 دقيقة فقط من المعانقة.

كما أن هناك ناقل عصبي أساسي آخر هو السيروتونين، أو المواد الكيميائية المضادة للاكتئاب الرئيسية في الجسم، وهو واحد من الأسباب الرئيسية لابتسامة الأشخاص وشعورهم بالسعادة والاسترخاء بعد ممارسة الجنس.

وأثبتت الدراسات أن النساء النشطات في العلاقات، يكن أقل عرضة للاكتئاب على المدى البعيد، من النساء اللاتي لا يمارسن الجنس.

وتكهنت مؤسسة غالوب أن السائل المنوي يحتوي على العديد من الهرمونات التي قد يكون لها تأثير على تحسين المزاج عندما يتم امتصاصها من خلال جدار المهبل إلى مجرى الدم.

2.    الجنس جيد لقلبك:

وجدت دراسة في جامعة كوينز في بلفاست، أن ممارسة الجنس ثلاث مرات في الأسبوع يمكن أن تخفض بالفعل خطر الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتة الدماغية.

والواقع أن فكرة أن الرجال هم الأكثر عرضة لخطر الأزمة القلبية خلال ممارسة الحب هي في معظمها سوء فهم، وفقا للخبراء، ويقول البروفيسور بيتر ويسبيرج المدير الطبي لمؤسسة القلب البريطانية، أنه لا يوجد هناك أي دليل على أن الرجال الذين يمارسون الجنس بانتظام في الأربعينات والخمسينات من حياتهم معرضون لخطر النوبات القلبية.

3.    يمكن درء البرد:

ممارسة الجنس بانتظام يزيد من المناعة ضد نزلات البرد والإنفلونزا، وقد تم ربط الأمر بمستويات أعلى من الغلوبولين المناعي A، وهي مادة موجودة في اللعاب والغشاء المبطن للأنف يعتقد أنها تساعد جهاز المناعة لدينا في محاربة نزلات البرد والإنفلونزا.

4.    يمنحك عمرًا أطول:

واحدة من أكبر الدراسات على العلاقة بين طول العمر والجنس، وجدت أن أولئك الذين مارسوا الجنس أقل من مرة في الشهر كان لديهم ضعف خطر الموت المبكر، قبل أولئك الذين مارسوا الجنس مرتين في الأسبوع.

ويقول الدكتور بروير: "يبدو أن النشاط الجنسي لديه تأثير وقائي على صحة الرجل، ويبدو أنه من الآثار المترتبة على هرمون الذكورة الرئيسي، DHEA، والذي يتم تخزينه في الغدد الكظرية، وتوصف بأنها لبنة للهرمونات الأخرى مثل هرمون الاستروجين، التستوستيرون والبروجستيرون".

وترتفع مستويات DHEA قبل النشوة الجنسية والقذف إلى ثلاث مرات أعلى من المعتاد، ويدعي البعض أن بهذه الطريقة يمكن تفسير العلاقة بين الجنس وطول العمر.

5.    يمكنه زيادة الخصوبة:

من أكبر الخرافات المرتبطة بالخصوبة أن الامتناع عن القذف يعزز حركة الحيوانات المنوية، ولكن هذا اعتقاد خاطئ، إذ تتعلق الحيوانات المنوية حول في البربخ، وهو أنبوب ملفوف لفترة طويلة في الجزء الخلفي من الخصيتين حيث يتم تخزين الحيوانات المنوية، حيث تموت قبالته سريعًا.

ويقول أحد أطباء الخصوبة: "ما لم يعاني الرجل من انخفاض عدد الحيوانات المنوية، فإن ممارسة الجنس تحسن من نوعية حيواناته المنوية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يذكرون 5  فوائد للجنس غير بقاء البشرية خبراء يذكرون 5  فوائد للجنس غير بقاء البشرية



GMT 22:14 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

دراسة تؤكد أن الاكتئاب يؤدي بك إلى الزهايمر

GMT 21:27 2016 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

تناول الأسبرين بعد الـ 45 يسهم في إطالة العمر

GMT 23:23 2016 السبت ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

هؤلاء الرجال هم الأكثر تعرضاً للمشاكل العقلية
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 13:17 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

​ريزفاني Tank X تصارع الجبال بمحرك V8 Hellcat بقوة 707 حصان

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 21:28 2016 الخميس ,30 حزيران / يونيو

أهلي في يعبد / فلسطين ... أما من رجل رشيد بينكم ؟!

GMT 20:52 2016 الأربعاء ,30 آذار/ مارس

سمك سردين مقلي

GMT 05:49 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

مكلارين تكشف عن مجموعة سيارات كهربائية للأطفال

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 03:39 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

مراجعة حاسب هواوي المحمول MateBook D
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday