سيدة مصرية مرشحة بقوة لتولي منصب محافظ بنك إنجلترا
آخر تحديث GMT 18:32:14
 فلسطين اليوم -
إطلاق عدة قذائف صاروخية من غزة على مستوطنات إسرائيلية قريبة من القطاع صافرات الانذار تنطلق في ناحال عوز والقبة الحديدية تحاول التصدي لصواريخ المقاومة إلغاء التحذير الذي تم توجيهه لمستوطني غلاف غزة بعدم الخروج من الملاجى العودة لوضع الطوارىء بوتين يصل إلى البرازيل لحضور قمة مجموعة "بريكس" انتخاب راشد الغنوشي رئيسا للبرلمان التونسي في بيان لهاحركة حمــاس الاحتلال سيدفع ثمن حماقاته ودخوله في مقامرة غير محسوبة العواقب، ولن نسمح له بفرض معادلاته وسياساته على شعبنا مصادر عبرية: سقوط صاروخ بشكل مباشر على أحد مباني المستوطنين في مدينة عسقلان المحتلة. طائرات الاستطلاع الاسرائيلية تستهدف أرضا زراعية شرق بيت حانون شمالي قطاع غزة ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد يرحب بزيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ويصف العلاقات بين البلدين بالتاريخية والاستراتيجية صاروخ أطلق من قطاع غزة وأصاب خط المياه الرئيسي المغذي للمجلس الإقليمي أشكول
أخر الأخبار

سيدة مصرية مرشحة بقوة لتولي منصب محافظ بنك إنجلترا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيدة مصرية مرشحة بقوة لتولي منصب محافظ بنك إنجلترا

سيدة مصرية تولي منصب محافظ بنك إنجلترا
لندن -فلسطين اليوم

قالت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" إن بنك إنجلترا ربما يعين أول محافظ امرأة منذ أكثر من 300 عام إذا بقيت الحكومة الحالية في السلطة بعد الانتخابات العامة في ديسمبر، موضحة أن مينوش شفيق، البريطانية من أصل مصرى هى المرشحة المفضلة للحكومة الحالية لخلافة مارك كارني عندما تنتهي ولايته في يناير من العام المقبل.

ومع ذلك، تشعر الحكومة أنه سيكون من غير المناسب تعيين خليفة لواحد من أهم المناصب الاقتصادية في المملكة المتحدة قبل نتائج الانتخابات في 12 ديسمبر. ومن المقرر أن يتم تغيير المستشار بعد تغيير الحكومة فى ديسمبر، وهو الشخص الذي يوصي باختيار محافظ البنك المركزى.

وأوضحت "بى بى سى" أن دور محافظ بنك إنجلترا هو واحد من أقوى المناصب في المملكة المتحدة. البنك مسؤول عن تحديد أسعار الفائدة وضبط استقرار وسلوك القطاع المالي في المملكة المتحدة.

ورغم أن الحاكم يعمل مع لجنة مكونة من تسعة أشخاص يحددون أسعار الفائدة، إلا أنه يتمتع بنفوذ هائل فيما يتعلق بإدارة النظام المالي في المملكة المتحدة.

وأشارت "بى بى سى" إلى أنه بالنظر إلى مكانة المملكة المتحدة باعتبارها المركز المالي الأكثر أهمية في العالم، فإن الوظيفة تأتي مع تأثير عالمي.

وعملت نعمت طلعت شفيق، البالغة من العمر 57 عامًا والتي يشار إليها باسم مينوش، نائبة محافظ البنك وهي حاليًا مديرة لكلية لندن للاقتصاد.

ومن بين المرشحين الآخرين لهذا الدور أندرو بيلي، الرئيس التنفيذي لسلطة السلوك المالي؛ وشريتي فاديرا، رئيس مجلس إدارة سانتاندر في المملكة المتحدة؛ وبن برودبنت وجون كونليف وبول تاكر- كلهم نواب محافظون سابقون أو حاليون في البنك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيدة مصرية مرشحة بقوة لتولي منصب محافظ بنك إنجلترا سيدة مصرية مرشحة بقوة لتولي منصب محافظ بنك إنجلترا



 فلسطين اليوم -

بقيادة كيم التي اختارت فستان فينتاج بحمّالات السباغيتي

بنات "كارداشيان" يخطفن الأنظار في حفل "بيبول تشويس"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
أقيم في السّاعات الأولى من صباح يوم الإثنين حفل توزيع جوائز الـ "People's Choice Awards" لـ عام 2019 في لوس أنجلوس، وحضر هذا الحدث نخبة من أشهر نجمات هوليوود ونجمات وسائل التواصل الاجتماعيّ، وشخصيات تلفزيون الواقع، وكالعادة دائمًا أطلّت علينا النّجمات بأبهى الإطلالات وأجملهنّ. وفازت النجمة جوين ستيفاني بجائزة "أيقونة الموضة" في الحفل، حيث ظهرت على السّجّادة الحمراء مرتدية فستانًا فخمًا من تصميم "فيرا وانغ" تميّز بصورته الهندسيّة الدراماتيكيّة وذيل طويل، جاء باللون الأبيض ونسّقته مع قفّازات مخمليّة سوداء تصل فوق الكوع، وجوارب مشبّكة طويلة، وزوج من البوت العالي حتى الفخذ. لكنّها لم تكن الوحيدة التي لفتت الأنظار في الحفل، حيث حضرت عضوات عائلة كارداشيان الحفل بقيادة كيم التي اختارت فستان فينتاج بحمّالات السباغيتي وبص...المزيد

GMT 06:34 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أفضل وأرخص وجهات السفر في يناير 2020
 فلسطين اليوم - تعرف على أفضل وأرخص وجهات السفر في يناير 2020

GMT 04:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019
 فلسطين اليوم - "المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019

GMT 04:16 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يلتقي رجب طيب أردوغان وتحذير شديد اللهجة بسبب موسكو
 فلسطين اليوم - ترامب يلتقي رجب طيب أردوغان وتحذير شديد اللهجة بسبب موسكو

GMT 08:31 2015 الأحد ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

كلوي تتجرأ على التعري للحد من شهرة أختها كيلي جينر

GMT 21:35 2014 الجمعة ,03 تشرين الأول / أكتوبر

خان أسعد باشا صرح أثري دمشقي عريق يتحول إلى مصنع للفن
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday