سكول فويس تجلب ميزة القصص المصورة لمشاركة اللحظات المدرسية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"سكول فويس" تجلب ميزة القصص المصورة لمشاركة اللحظات المدرسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "سكول فويس" تجلب ميزة القصص المصورة لمشاركة اللحظات المدرسية

القصص المصورة
لندن - فلسطين اليوم

طرحت شركة سكول فويس الإماراتية ميزة القصص المصورة التفاعلية في تطبيقها الخاص بالتواصل بين أولياء الأمور والمدارس التي تتيح للطلاب والمدرسة إمكانية مشاركة الصور والفيديوهات سوياً عبر قسم القصص المصورة لخلق عملية تواصل مدرسية أكثر تفاعلاً.

وقال مؤسس شركة سكول فويس علي بن يحيى: "أجرينا العديد من حلقات البحث التي جمعتنا بالطلاب وطواقم المدارس لنعرف منهم ما هي الميزات التي يودون أن تضاف إلى منصة سكول فويس لنوفر لهم عملية تواصل مثالية ومتكاملة. وأوضح علي أن إدارات المدارس عادة ما تمنع الطلاب من استخدام هواتفهم النقالة أثناء الدوام المدرسي، بينما توفر لهم الأجهزة اللوحية التعليمية، وأشار إلى أن الطلاب أوضحوا رغبتهم باستخدام الميزات الرائجة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل القصص المصورة على تلك الأجهزة اللوحية".

وبين بن يحيى أنه أثناء وضع ميزة القصص المصورة في مرحلة التجربة تم طرح العديد من الأفكار للاستفادة من هذه الميزة في إطار تعليمي تربوي يتوافق ورغبات الطلاب ونظم المدرسة. ويمكن استخدام خاصية القصص المصورة من قبل الطاقم التدريسي أو الطلاب لمشاركة صور أو فيديوهات للطلاب المتفوقين لتشجيع الطلاب على تطوير أداءهم التعليمي، أو للطلاب الذين يقومون بالأعمال التطوعية لترسيخ القيم التربوية السليمة لديهم، وتسليط الضوء على مواهب الطلاب بشكل ينميها ويشجع الطلاب الآخرين على إظهار مواهبهم لصقل شخصياتهم وتنمية مهاراتهم في شتى المجالات، إضافة إلى مشاركة لحظات المرح والترفيه. ونوه بن يحيى إلى أن ميزة رفع القصص المصورة ستتاح للطلاب وطاقم المدرسة، بينما سيتاح لأولياء الأمور مشاهدتها فقط دون مشاركة القصص المصورة.

وأوضح علي أن المدارس تمنع استخدام شبكات التواصل الاجتماعي أثناء الدوام المدرسي لأمور تتعلق بالحفاظ على خصوصية الطلاب ولما قد تحمله من محتوى لا يتناسب مع نظم المدرسة، ولذلك عمل فريق سكول فويس على إضافة ميزة موجود أساساً في الشبكات الاجتماعية ليتم استخدامها تحت إدارة مباشرة من المدرسة بمستويات خصوصية صارمة تتناسب مع الأنظمة التعليمية وتسعى إلى حفظ خصوصية الطالب والمدرسة، الأمر الذي قد لا توفره منصات التواصل الاجتماعي.

وقال بن يحيى: "نؤمن أن التواصل بين المدرسة وأولياء الأمور هو أحد مقومات إنجاح المنظومة التربوية والتعليمية وتصب بشكل أساسي في النهوض بالأمم. وستستمر سكول فويس في طرح ميزات جديدة لنتمكن من تحقيق مهمتنا في السعي إلى خلق عملية تواصل متكاملة وتفاعلية بين أولياء الأمور والمدارس والطلاب لخلق تعاون نتيجته خلق جيل ناجح وواعي وأكثر فاعلية على مستوى الأسرة والمجتمع والوطن".

وتعمل منصة سكول فويس على تبسيط عملية التواصل بين المدارس وأولياء الأمور والطلاب وترفع معدلات تفاعلهم سوياً. وتتكون المنصة من تطبيق هاتفي مجاني لأولياء الأمور والطلاب ويعمل على هواتف أندرويد وآيفون لتلقي رسائل المدرسة والتفاعل معها.

وتوفر منصة سكول فويس للمدرسة ردود فورية من أولياء الأمور في هيئة تقارير عامة وأخرى مفصلة تمكن إدارة المدرسة من التحكم في عمليات التواصل بسلاسة وبإمكانيات واسعة. وتهدف المنصة إلى الحد من اعتماد المدارس على أسلوب العمل الورقي والتواصل بالوسائل التقليدية مثل إرسال المنشورات مع الطالب وانتظار الحصول على توقيع خطي من ولي الأمر، أو التواصل عبر البريد الإلكتروني الذي من الممكن ألا يطلع عليه ولي الأمر، أو من خلال الرسائل القصيرة التي لا تتيح لولي الأمر الرد عليها، مما يعيق إنجاز العديد من المهام المدرسية التي تعتمد على موافقة ولي الأمر واطلاعه ويخلق فجوة في عملية تواصل المدارس مع أولياء الأمور.

ويتضمن التطبيق ميزات عدة تركز على خلق عملية تفاعلية لثوان معدودة بين المدرسة وولي الأمر بخاصية رسائل الردود المحددة مسبقاً التي تتيح للمدرسة إرسال مجموعة من الرسائل الفورية التي تحمل معها رداً محدداً بشكل مسبق يتيح لولي الأمر التفاعل والرد عبر لمسة واحدة على شاشة هاتفه.

وحققت شركة سكول فويس الإماراتية نجاحات محلية ودولية مع مدارس بالإمارات وعدد من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبعض دول جنوب شرق آسيا، وطرحت مؤخراً نسخة فرنسية وأخرى إندونيسية من التطبيق بجانب العربية والإنجليزية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سكول فويس تجلب ميزة القصص المصورة لمشاركة اللحظات المدرسية سكول فويس تجلب ميزة القصص المصورة لمشاركة اللحظات المدرسية



GMT 22:54 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

رسميا سامسونج تطلق النسخة البيضاء من هاتفها جالاكسي نوت 9

GMT 15:33 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

عطل مفاجئ لتطبيق "فيسبوك" في مصر ودول العالم

GMT 22:40 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سامسونج تكشف عن هاتفها "W2019" بشاشتين AMOLED

GMT 22:36 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة HTC التايوانية تخسر 84 مليون دولار خلال 3 أشهر
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday