تعرف على التزامن الشمسى للمريخ وكيف يؤثر على المركبات الفضائية
آخر تحديث GMT 08:44:53
 فلسطين اليوم -

تعرف على التزامن الشمسى للمريخ وكيف يؤثر على المركبات الفضائية؟

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرف على التزامن الشمسى للمريخ وكيف يؤثر على المركبات الفضائية؟

سطح المريخ
القاهره - فلسطين اليوم

توجد ظاهرة تسمى بالتزامن الشمسى للمريخ " Mars solar conjunction"، حيث يكون المريخ والأرض على جانبي الشمس، وتقوم الشمس خلالها بطرد الغاز المتأين الساخن من الهالة التي تمتد إلى الفضاء.

ووفقا لما ذكره موقع "phys" العلمى،  يحدث التزامن الشمسي كل عامين، وأثناء التداخل الشمسي، يمكن لهذا الغاز أن يتداخل مع إشارات الراديو عندما يحاول المهندسون التواصل مع مركبة فضائية في المريخ، وإفساد الأوامر، مما يؤدي إلى سلوك غير متوقع من المستكشفيين.

وقال روي جلادين، مدير شبكة مارس ريلاي في مختبر الدفع النفاث التابع لناسا في باسادينا بكاليفورنيا: "لقد حان الوقت، إذ كان يستعد مهندسونا للتواصل مع مركبتنا الفضائية لعدة أشهر، وسيظلون يجمعون البيانات العلمية في المريخ، وسيحاول البعض إرسال تلك البيانات إلى الأرض، لكننا لن نأمر المركبة الفضائية خشية أن تصل لها الإشارة مختلطة".

وعلى الرغم من أن بعض الأدوات الموجودة على متن المركبة الفضائية، وخاصة الكاميرات التي تولد كميات كبيرة من البيانات، لن تكون نشطة خلال هذه الفترة، إلا أن جميع مركبات المريخ الفضائية التابعة لناسا ستواصل علمها ولكن وفقا لما تم برمجتها عليها فيما يخص العمليات البسيطة.

وسيتوقف مستكشف Curiosity عن القيادة، في حين أن أداة الهبوط InSight لن تحرك ذراعها الآلية، وكل هذا يعني أنه سيكون هناك وقفة مؤقتة في تدفق الصور الأولية من هذه المركبات وغيرها من مهام المريخ، فيؤثر تزامن المريخ الشمسي على عمليات جميع المركبات الفضائية الموجودة حاليًا في المريخ، وليس فقط في ناسا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على التزامن الشمسى للمريخ وكيف يؤثر على المركبات الفضائية تعرف على التزامن الشمسى للمريخ وكيف يؤثر على المركبات الفضائية



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday