تجارب المستهلكين العرب تكشف عيوب خطيرة في هواتف شاومي الصينية
آخر تحديث GMT 13:55:41
 فلسطين اليوم -

تجارب المستهلكين العرب تكشف عيوب خطيرة في هواتف "شاومي" الصينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تجارب المستهلكين العرب تكشف عيوب خطيرة في هواتف "شاومي" الصينية

عيوب خطيرة في هواتف "شاومي" الصينية
لندن- فلسطين اليوم

كشفت تجارب المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط مع هواتف شاومي عن عيوب خطيرة، نرصدها بحيادية من خلال أراء الخبراء على مواقع التقنية وأراء المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت هواتف شاومي الصينية انتشرت بشكل كبير في السوق المصري خلال الفترة الأخيرة نظراً لتقديمها امكانيات جيدة بسعر منخفض نسبياً، وإن كانت لم تحظى بعد بمستوى القبول التى حققته الشركات الصينية العملاقة مثل هواوي وأوبو.

فعلى موقع "تطبيقات وهواتف"، وفي تقرير يعود إلى مارس 2016، حذر الموقع من عيوب خطيرة في هواتف شاومي، وبالأخص هاتف شاومي نوت 3 (Xiaomi Note 3)، والذي حقق نجاحا كبيرا في السوق المصرية.

وينتقد الموقع هواتف شاومي بسبب عدم دعمها لتطبيقات جوجل، مثل جوجل بلاي وخرائط جوجل وبريد جوجل ومشغل الأغاني الخاص بجوجل ومتصفح جوجل كروم وبحث جوجل ويوتيوب، وأن هواتف شاومي لا تدعم الإصدارات الحديثة من تطبيق يوتيوب، حيث تدعم الإصدار الأول منه فقط، والملئ بالعيوب والمشكلات.

بالإضافة إلى ذلك، يقول الموقع أن هواتف شاومي لا تدعم اللغة الإنجليزية او العربية، وأن لغة الهاتف تتحول إلى الصينية تلقائيا، وأنه لا يمكن مسح أي تطبيق أو لعبة تم تثبيتها على الهاتف سوى بعد إغلاق الهاتف وفتحه مرة أخرى بعد إزالة التطبيق!

أما موقع “عرفني دوت كوم” فقد أعد قائمة بعدد من الهواتف التي لا تستحق الشراء لوجود عيوب صناعية بها، كان على رأسها هاتف شاومي ريدمي نوت 2 (Xiaomi Redmi Note 2)، وقال الموقع أنه لا ينصح بشراء الهاتف نهائيا، لوجود اثنين من عيوب التصنيع به، أولها حدوث أعطال في أزرار التحكم بالجهاز أسفل الشاشة، مثل توقفها المفاجئ عن العمل.

أما العيب الثاني فهو منفذ USB أو الباور الخاص بالجهاز، والذي يقول الموقع أنه سيعمل بشكل طبيعي في البداية، ثم يبدأ بعد فترة في عدم الاستجابة للتوصيل ولن يقوم بالشحن لسبب ما، وأن حل هذه المشكلة سيتطلب تغيير لوحة الهاتف (البوردة) بالكامل!

وفي تعليق لأحد المستهلكين على منتدى موقع ADSLgate، قال: “أنا جربت ريدمي نوت 3.. واجهته سيئة.. أداء البطارية متقلب أحيانا تعطي يوم وأحيانا يومين.. الكاميرا متوسطة.. شحنه بطئ ويستغرق أكثر من 3 ساعات”، وأضاف: “ليتهم اختاروا وكيل كويس عندنا (يقصد السعودية) لان وكيلهم الحالي ما يجيب إلا أجهزة قديمة سيئة المواصفات وبأسعار غالية”!

وفي تقييم لموقع تيك فويس، انتقد الموقع سياسة عمل شاومي بالسوق السعودية، قائلا أن شاومي فقدت مركزها في السوق الصيني –بحسب إحصائيات صينية- وتراجعت للمركز الرابع بعد وصولها إلى المركز الأول لفترة وجيزة.

وقال الموقع أن شاومي بدأت في التخبط من خلال الدخول غير المدروس لعدد من الأسواق في وقت واحد، والانسحاب منها دون سابق إنذار، وأنها شوهت صورتها مع دخولها إلى السوق السعودية.

وتناول موقع تيك فويس التعاونات الخاطئة لشاومي في السوق السعودية، وتخبط قراراتها، وعدم وفائها بإحضار هواتف قامت بالإعلان عنها هناك، وعدم وجود ميزانية تسويقية لشاومي، وطلبها من الشركة المحلية التي تتعاون معها بضرورة التسويق لها ونشر إعلاناتها دون مساهمة منها.

وقال الموقع أن شاومي تفتقر إلى طريقة واضحة للتواصل معها كصحفيين وإعلاميين، وأنها شركة بلا إدارة للعلاقات العامة، وأنه يصعب الحصول منهم على معلومة او نفي أو تأكيد لأي أخبار تتعلق بالشركة، وأنها لم تكمل عامها الأول بالسوق السعودي، وانسحبت منه بشكل مفاجئ وسريع.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجارب المستهلكين العرب تكشف عيوب خطيرة في هواتف شاومي الصينية تجارب المستهلكين العرب تكشف عيوب خطيرة في هواتف شاومي الصينية



GMT 22:54 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

رسميا سامسونج تطلق النسخة البيضاء من هاتفها جالاكسي نوت 9

GMT 15:33 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

عطل مفاجئ لتطبيق "فيسبوك" في مصر ودول العالم

GMT 22:40 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سامسونج تكشف عن هاتفها "W2019" بشاشتين AMOLED

GMT 22:36 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة HTC التايوانية تخسر 84 مليون دولار خلال 3 أشهر
 فلسطين اليوم -

يليق الزهري بصاحبات البشرة البيضاء والسمراء

فساتين خطوبة بألوان مميَّزة على طريقة النجمات العالميات

واشنطن ـ فلسطين اليوم
يُعدّ اللون الزهري من أكثر الألوان المميزة التي تعكس رومانسية وأنوثة على إطلالة العروس، وهو من الألوان المفضلة لدى النجمات اللاتي يبحثن عن فستان ساحر يتألقن به خلال مناسباتهن وحفلاتهن. واخترنا بكِ مجموعة فساتين خطوبة باللون الزهري من وحي النجمات العالميات، ويليق اللون الزهري بصاحبات البشرة البيضاء والسمراء فهو من الألوان التي الأقرب إلى قلوب النجمات. ارتدت الممثلة الأميركية Angela Bassett فستان زهري من تصميم ريم عكرا Reem Acra جاء بكتف واحد مع تنورة مفتوحة وذيل طويل، ومن التصاميم المميزة التي اخترناها من إطلالات النجمات فستان عارضة الأزياء الأميركية. kendall jenner بقصة high low طويل من الخلف وقصير من الأمام وكورسيه من قماش التول من تصميم Giambattista Valli. وبقصة الكورسيه والتنورة المنفوشة ball gown تألقت النجمة Rihanna بفستان من تصميم Giambattista Valli، وارتدت ...المزيد

GMT 00:38 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 فلسطين اليوم - مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 08:37 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"القوس" في كانون الأول 2019

GMT 18:48 2016 السبت ,25 حزيران / يونيو

اصبح بامكانك الان امتلاك شاحنة اوبتيموس برايم

GMT 08:16 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العذراء" في كانون الأول 2019

GMT 16:17 2016 الأحد ,12 حزيران / يونيو

فوائد الخبيزة " الخبازي أو الخبيز"

GMT 12:17 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح للزوج للتعامل مع زوجته المريضة بسرطان الثدي

GMT 12:19 2016 الخميس ,28 تموز / يوليو

تعرف علي جمارك سيارات "كيا سيراتو" 2017

GMT 02:46 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

آخر صيحات الستائر لتختاري ما يناسب ديكور منزلك

GMT 03:51 2020 الثلاثاء ,09 حزيران / يونيو

ننشر لكم مجموعة متنوعة من تصميمات الستائر الدانتيل

GMT 09:18 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

زينة عيد الميلاد في بيوت مشاهير ونجوم العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday