اطلاق المرحلة النهائية في الأولمبياد المدرسي السابع للعام 2015
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اطلاق المرحلة النهائية في الأولمبياد المدرسي السابع للعام 2015

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اطلاق المرحلة النهائية في الأولمبياد المدرسي السابع للعام 2015

وزارة التربية والتعليم
رام الله - فلسطين اليوم

أطلقت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الاثنين، المرحلة الثالثة من الأولمبياد المدرسي السابع للعام 2015 في المحافظات الشمالية.

ويشمل الأولمبياد تخصصات: اللغة العربية للصف السادس، والإنجليزية للصف الثامن، والرياضيات للصف التاسع، والفيزياء للصف العاشر، والكيمياء للصف الحادي عشر/علمي والمعلوماتية للصفين الحادي عشر العلمي والأدبي، إضافة إلى أولمبياد المنحى التكاملي للصف الرابع.

وأشاد مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي ثروت زيد، خلال الجولة التفقدية لقاعات الأولمبياد المدرسي السابع في مدرسة بنات رام الله الثانوية، بإجراءات العمل للأولمبياد الذي استهدف جميع طلبة المدارس وفق الصفوف المحددة، والذي يمثّل تحدياً لقدراتهم بما في ذلك المتميزون الذين تتاح لهم فرص الإبداع.

وأشار إلى أن فكرة العمل في الأولمبياد تأتي تجسيداً لسياسة الوزارة في تحسين نوعية التّعلم والتّعليم من خلال تقدّم الطلبة لمسابقات أدوات تقويم حقيقي باستراتيجيات متنوعة تنوّعت فيها الأسئلة؛ بغرض تنمية مهارات التفكير العليا والتفكير الذاتي والتأملي والناقد لدى الطلبة.

وأعرب زيد عن أهمية الأولمبياد السابع باعتباره واحداً من البرامج الريادية التي تعقدها الوزارة بهدف إثارة دافعية الطلبة وحثهم على التنافس الإيجابي من خلال تعزيز قدراتهم في ربط التعلم بالسياق الحياتي إلى جانب مساعدة المعلمين على محاكاة أنماط تقويم مختلفة، خاصة التقويم الحقيقي الذي يتمثّل بالجوانب التطبيقية والعملية التي تظهر جلية في مراحل الأولمبياد ومخرجاته المختلفة ما يؤثّر إيجابياً على التعليم في ظل حراك تربوي واسع على مستوى المدرسة وبشراكة أولياء الأمور والمجتمع المحلي.

وكانت الوزارة أتمت الترتيبات اللازمة من أجل إجراء الأولمبياد مركزياً على مستوى المديريات والمناطق إذ خضع الطلبة جميعاً للأولمبياد ضمن مراحل عمل وإجراءات موحدة من خلال تزويد المدارس التي أُجري فيها الأولمبياد بالتجهيزات اللازمة بآليات مرنة تيسّر العمل وتتيح الفرص المتساوية للجميع بما فيها مستلزمات التجارب العلمية واللغوية والصوتية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اطلاق المرحلة النهائية في الأولمبياد المدرسي السابع للعام 2015 اطلاق المرحلة النهائية في الأولمبياد المدرسي السابع للعام 2015



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 10:35 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

ناسا ترصد دخول كوكب جديد غريب الأطوار مجموعتنا الشمسية

GMT 13:22 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

جهاز جديد يراقب السكر في الدم من دون وخز الإبرر

GMT 05:18 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

دراسة تكشف أنّ الحيوانات تفضّل التواجد في المدن والطرق

GMT 18:56 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

شباب الخليل يحسم ديربي دورا بثنائية

GMT 07:04 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

نساء يُنظّمن معرضًا لحطام التصميمات وقصصها المرعبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday