السوداني والحسيني يوقعان اتفاقية لدعم مشروع في قرية النبي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

السوداني والحسيني يوقعان اتفاقية لدعم مشروع في قرية النبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السوداني والحسيني يوقعان اتفاقية لدعم مشروع في قرية النبي

السوداني والحسيني
وفا - فلسطين اليوم

وقّع الأمين العام للجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم الشاعر مراد السوداني، اليوم الاثنين، اتفاقية لدعم مشروع 'دعم صمود المجتمع الفلسطيني في قرية النبي صموئيل' مع وزير شؤون القدس ومحافظها عدنان الحسيني لصالح مؤسسة الرؤيا الفلسطينية في قرية النبي صموئيل.

وتأتي الاتفاقية حسب بيان صحفي للجنة، انطلاقاً من رسالتها وتمشياً مع أهدافها في تطوير أدائها، وعلى ضوء الدعم المقدم من المنظمة العربية (ألكسو) للمؤسسات والمراكز التربوية والثقافية والعلمية في مدينة القدس الشريف للعام 2015-2016.

ويهدف المشروع إلى دعم صمود المجتمع الفلسطيني في قرية النبي صموئيل وتعزيز صمود القرية في مواجهة سياسات الاحتلال الإسرائيلي التي تهدف إلى تهجيرهم القسري، حيث سيتم تنفيذ المشروع ببرنامج خاص يسلط الضوء حول واقع حياة مجتمع النبي صمويل من خلال إعداد ورقة حقائق ورسم بياني وإطلاق حملة إعلامية لرفع وعي المجتمعات المقدسية بالإضافة إلى تنظيم جولات وزيارات لطلبة بيت حنينا وشعفاط والبلدة القديمة، والثوري وسلوان، ورأس العامود في القرية.

وفي كلمته ثمن السوداني الجهود التي تبذلها محافظة القدس التي تعمل تحت ضغط الاحتلال المتواصل وتتحدى كل الظروف لتوفير الدعم اللازم  لتنفيذ وإنجاز المشاريع التربوية والثقافية والعلمية للمؤسسات المقدسية في ظل ما تتعرض له مدينة القدس ومؤسساتها من سياسة تصعيدية وممنهجة لتهويد المدينة وطمس هويتها وتزوير حقائقها وتراثها والعبث بمعالمها التاريخية، مؤكداً أن حجم التعاون الدائم بين اللجنة ومحافظة القدس وكافة المؤسسات ذات الصلة بقطاعات التربية والثقافة والعلوم والتراث العاملة في مدينة القدس يأتي في إطار الواجب المهني والوطني والأخلاقي للجنة الوطنية تجاه مدينة القدس ومؤسساتها.

وأضاف أن القدس بحاجة ماسة لتكثيف الدعم المادي لتعزيز صمود المقدسيين في القدس وتثبيتهم على أرضهم، مشيداً بالدعم المقدم من المنظمة العربية (ألكسو) داعياً المنظمة لزيادة دعمهما المالي والتحرك العاجل على كافة المستويات وبخاصة على مستوى المنظمات الدولية والحقوقية للكشف عن الانتهاكات والتجاوزات التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد المؤسسات المقدسية التربوية والثقافية وخاصة محاولات التزوير والتحريف للمناهج الفلسطينية والمعالم والتاريخ.

من جهته  شكر الحسيني اللجنة الوطنية والمنظمة العربية ممثلة بالشاعر والأمين العام للجنة الوطنية واتحاد الكتاب لوقفتهما ودعمها المتواصل للمؤسسات المقدسية والتي ساهمت في تعزيز صمودها في وجه الاحتلال، موضحا أن المؤسسات التربوية والثقافية والفنية والرياضية في القدس بأمس الحاجة للدعم المستمر وضرورة زيادة هذا الدعم في ظل ما تتعرض له المدينة من اعتداءات وانتهاكات متصاعدة ومستمرة على يد سلطات الاحتلال الإسرائيلي والتي طالت كافة مناحي الحياة للمقدسيين بما فيها قطاع التربية والتعليم الذي يعتبر من أهم خطوط الدفاع الرئيسية عن عروبة القدس وأهلها المقدسيين.

وحضر التوقيع الذي جرى في مقر الجنة برام الله، وفد من المحافظة، والمدير التنفيذي لمؤسسة الرؤيا الفلسطينية رامي ناصر الدين، ومدير عام الشؤون المالية والإدارية في اللجنة الوطنية هيثم عمرو، ومديرة الألكسو وفاء كنعان

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السوداني والحسيني يوقعان اتفاقية لدعم مشروع في قرية النبي السوداني والحسيني يوقعان اتفاقية لدعم مشروع في قرية النبي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 05:50 2015 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

كلاركسون يواجه انتقادات ساخرة بعد رحيله عن "بي بي سي"

GMT 19:26 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

الحكومة الفلسطينية تحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي

GMT 07:45 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

بشرة نظيفة قبل 4 أسابيع من زفافك

GMT 21:19 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يتعادل مع خان يونس ويرتقي الصدارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday