مؤتمر تربوي يوصي بتوسيع نطاق برنامج تأهيل المعلمين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مؤتمر تربوي يوصي بتوسيع نطاق برنامج تأهيل المعلمين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مؤتمر تربوي يوصي بتوسيع نطاق برنامج تأهيل المعلمين

وزارة التربية والتعليم
الخليل - فلسطين اليوم

أوصى مشاركون في مؤتمر بعنوان 'التطوير المدرسي تجارب جديرة بالتعميم'، عقد في الخليل اليوم الأربعاء، بتوسيع نطاق برنامج تطوير القيادة وتأهيل المعلمين ليشمل مدارس أخرى في مديرية تعليم الخليل.

ودعوا إلى عقد لقاءات أخرى متعددة في تدريب المعلمين والمدراء لنوعية التدريب ولتكامله في العمل، وتسليط الضوء على قصص نجاحات مماثلة، والإفادة من توظيف التكنولوجيا في التعليم، وتبادل الخبرات ما بين المدارس والجامعات لتبادل الخبرات للنهوض بواقع تعليمي أفضل.

ونظم المؤتمر المعهد الوطني للتدريب التربوي بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ومؤسسة 'الامديست'، ضمن برنامج تطوير القيادة والمعلمين والممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، ومجموعة التمويل المشترك من الدول الأوروبية.

وأكد مدير مديرية تربية الخليل بسام طهبوب، دور برنامج القيادة المدرسية والمعلمين في تطوير قدرات مديري ومديرات المدارس وتأهيل المعلمين أثناء الخدمة، حيث إن هذا البرنامج استهدف تأهيل المعلمين في المرحلة الأساسية الدنيا لبناء فريق القيادة، وتطوير القيادة للمعلمين في المدارس التي تحوي الصفوف من الخامس وحتى العاشر.

وأشار إلى أن الذين تدربوا من المدراء والمعلمين سيشكلون نواة لتدريب زملائهم في باقي التخصصات، حيث لمسنا أثره الإيجابي على أداء المعلمين وتوظيف التكنولوجيا بطريقة هادفة، وكذلك توظيفهم لوسائل تكنولوجية حديثة وتنمية قدراتهم في مجالات البحث والمبادرات والمشاريع، ما أدى إلى حراك وتفاعل إيجابي من جانب الطلبة، أما بالنسبة لمدراء المدارس فكان للبرنامج أثر واضح على قيادة التعليم في المدرسة، وتعزيز اتجاهات إيجابية نحو مهنة الإدارة المدرسية، وتنمية مهاراتهم في إعداد البحوث الإجرائية وتوظيفها في التخطيط التربوي.

وأعرب ممثل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بسام قرط، عن تقدير الوكالة للتعاون الفعال الذي تلمسه من العاملين في وزارة التربية والتعليم على كافة المستويات، سواء المدرسة أو المديرية أو الوزارة.

وأشار إلى أن الوكالة تعمل منذ سنوات مع وزارة التربية والتعليم العالي لتنفيذ نموذج تطوير تربوي متكامل، يأخذ بعين الاعتبار أن المدرسة هي وحدة التطوير وأن المتعلم هو محور العملية التعليمية والتربوية، فتم تنفيذ العديد من البرامج خلال السنوات السابقة منها: برنامج MSN شبكة المدارس النموذجية، وبرنامج القيادة وتطوير المعلمين، وبرنامج دعم المدارسssp ، من أجل تطوير الأداء التعليمي للمدراء والمعلمين في أكثر من 400 مدرسة. 

وأكدت ممثلة مجموعة التمويل المشترك ستيفاني اوبرين من الممثلية الايرلندية، أهمية خلق شراكة حقيقة بين المؤسسات العالمية والمحلية التي تشترك في الأهداف والرؤى التربوية، التي تندرج تحت إطار تطوير قدرات القادة التربويين في الميدان التربوي، والاهتمام بمهارات المعلمين وتوظيفها في الحصص الصفية خلال تدريبهم على أساليب تعليمية حديثة تعنى بتوظيف التكنولوجيا في التعليم، وتطوير البيئة المدرسية وتوفير مستلزمات التعليم التقنية والفنية.

وقالت دائرة العلاقات العامة في مديرية التربية والتعليم في وسط الخليل، إن هذا المؤتمر يعتبر تتويجا لعام من التدريب وتأهيل المعلمين والقيادات التربوية، حيث تم تدريب 124 معلما في خمس مواد هي اللغة العربية، والعلوم، والرياضيات، والتكنولوجيا، واللغة الإنجليزية، إضافة إلى تدريب 25 مدير مدرسة في مديرية التربية والتعليم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر تربوي يوصي بتوسيع نطاق برنامج تأهيل المعلمين مؤتمر تربوي يوصي بتوسيع نطاق برنامج تأهيل المعلمين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 17:35 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

الجزائر تحظر الألعاب النارية وتصنفها "عتاد حساس"

GMT 10:57 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

المصارعة الحرة تتهم ري مستريو بالقتل غير المتعمد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أشهر كذبات نيسان التي صدقها كثيرون

GMT 09:28 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى فتاة سورية لجأت الى فرنسا تبحث عن والدها المخطوف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday