مدير معاهد السياقة الفلسطينية يفيد ببحث تكوين وحدة إلكترونية كاملة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مدير معاهد السياقة الفلسطينية يفيد ببحث تكوين وحدة إلكترونية كاملة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مدير معاهد السياقة الفلسطينية يفيد ببحث تكوين وحدة إلكترونية كاملة

المهندس عدنان أبو عودة
غزة_ عبد القادر محمود

أكد مدير عام الإدارة العامة لمعاهد ومدارس السياقة الفلسطينية المهندس عدنان أبو عودة، على السعي إلى تحويل الإدارة العامة للمدارس والمعاهد لكي تكون إدارة إلكترونية، وبالتالي الوصول إلى حكومة إلكترونية، وذلك للرقي بالأداء وتخفيف المعاناة عن المواطنين وتخفيف المعاناة عن الموظفين.

وأوضح أبو عودة في حديث لـ "فلسطين اليوم"، أن الإدارة استقبلت العمل بنظام الحوسبة في إجراء الامتحانات النظرية والشفوية، والقيام بتصميم برنامج توزيع الفاحصين إلكترونيًا دون تدخل عنصر بشري، وذلك لتحقيق شفافية عالية في أداء الفحوصات العملية.
وأضاف: "هذا البرنامج يعمل لوحده ويدخل الفاحص على صفحته الخاصة في وقته المحدد ويظهر له اسم الطالب الذي سيقوم بفحص العملي له وقبل عشر دقائق لا يعلم الفاحص ذلك، وهذا يحقق قدر عال من الشفافية والنزاهة".

وتابع: "نحن في الإدارة العامة للمعاهد والمدارس قمنا بتطوير جميع المعاملات والإجراءات التي يتم الحصول على الرخص بجميع أنواعها وجميع الإجراءات ونحاول تطويرها والرقي بها بتقديم خدمة راقية للمواطن ولتسهيل جميع العقبات التي تواجه طالبي رخص السياقة".
وأردف: "نقوم في الإدارة العامة للمدارس والمعاهد بتجهيز حوالي 2500 طالب لإجراء الفحوصات النظرية والعملية شهريًا، وقمنا بتطوير الأداء فيما يتعلق بإجراء الامتحانات النظرية للسياقة النظرية لتكون مواكبة للعصر وتجري إلكترونيًا باستخدام الحاسوب والبرامج المحوسبة في الإدارة العامة للمدارس".

وأفاد أبو عودة بأن إقبال الجمهور على رخص السياقة يعتمد على مدى الاستقرار والرقي الاقتصادي في المجتمع، فكلما كان هناك حاجة للحصول على رخص السياقة لاستخدام المركبات بمختلف أنواعها لدى المواطنين كلما كان هناك تطوير في الاقتصاد ولجأ المواطنين للحصول على رخص سياقة.
واستطرد: "إننا نعزز علاقتنا بجمعية أصحاب المدارس ونقوم بالتباحث والتشاور معهم قبل إصدار أية قرارات أو تعليقات بما يخدم التعليم وأصحاب المدارس وجميع قطاع العاملين في هذا المجال".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدير معاهد السياقة الفلسطينية يفيد ببحث تكوين وحدة إلكترونية كاملة مدير معاهد السياقة الفلسطينية يفيد ببحث تكوين وحدة إلكترونية كاملة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 10:35 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

ناسا ترصد دخول كوكب جديد غريب الأطوار مجموعتنا الشمسية

GMT 13:22 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

جهاز جديد يراقب السكر في الدم من دون وخز الإبرر

GMT 05:18 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

دراسة تكشف أنّ الحيوانات تفضّل التواجد في المدن والطرق

GMT 18:56 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

شباب الخليل يحسم ديربي دورا بثنائية

GMT 07:04 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

نساء يُنظّمن معرضًا لحطام التصميمات وقصصها المرعبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday