طاقة أبوظبي تفتتح أكبر مركز تحكم مركزي في العالم لتخزين الطاقة باستخدام البطاريات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"طاقة أبوظبي" تفتتح أكبر مركز تحكم مركزي في العالم لتخزين الطاقة باستخدام البطاريات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "طاقة أبوظبي" تفتتح أكبر مركز تحكم مركزي في العالم لتخزين الطاقة باستخدام البطاريات

أكبر مركز تحكم مركزي في العالم لتخزين الطاقة باستخدام البطاريات
أبوظبي - فلسطين اليوم

افتتح معالي المهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة بأبوظبي أول مركز تحكم مركزي في المنطقة والأكبر في العالم لتخزين الطاقة الكهربائية باستخدام البطاريات وبقدرة تخزينية 108 ميجاوات موزعة على 10 مواقع في الإمارة مرتبطة بشبكة الكهرباء بشكل مباشر وذلك بالتزامن مع انعقاد فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2019.

ونفذت دائرة الطاقة بأبوظبي مشروع أنظمة تخزين الطاقة الكهربائية بسعة تخزين طاقة كهربائية تعادل 648 ميجاوات ساعة انطلاقا من دورها في تأمين إمدادات الطاقة بشكل مستمر في العديد من الأماكن الحيوية بأبوظبي وفي إطار تنفيذ خطة متكاملة لتأمين إنتاج الطاقة الكهربائية في ظل تسارع نمو الطلب على الطاقة بالإمارة.

وقال معالي المهندس عويضة مرشد المرر على هامش الافتتاح إن مشروع نظام تخزين الطاقة باستخدام البطاريات يساهم في تحقيق تكامل الطاقة الشمسية والمتجددة على الشبكة الكهربائية بالإضافة إلى تأمين إنتاج إضافي احتياطي من الكهرباء لمدة تصل إلى 6 ساعات في حالات الطوارئ باستخدام بطاريات التخزين وتحويلها على شبكة الكهرباء الرئيسية مباشرة في وقت قياسي.

وأضاف رئيس دائرة الطاقة أن مشروع افتتاح أول مركز تحكم مركزي في العالم لنظام تخزين الطاقة يعد أحد نجاحات أبوظبي ويمثل نقلة نوعية للإمارة في الاستخدام الأمثل للطاقة وضمان الإمداد بكفاءة عالية.. مشيرا إلى أن أبوظبي لديها العديد من مشروعات توليد الطاقة المتجددة منها مشروع محطة "نور أبوظبي" الذي يدخل الخدمة قريبا.. لافتا إلى أن هذه المشاريع بحاجة إلى نظام يساهم في توفير مدخلات الطاقة وتخزينها بالطريقة المثلى للاستفادة منها في أوقات الطوارئ.

وأكد معاليه أن مشروع أنظمة تخزين الطاقة يساهم بشكل فعال في تحقيق الاستدامة وتأمين إمدادات الطاقة ضمن خطة طموحة لتنفيذ أهداف خطة أبوظبي 2030 واستراتيجية الإمارات للطاقة 2050 ..لافتا إلى أن المشروع هو الأكبر من نوعه في المنطقة ويحقق عدة أهداف طويلة المدى تتمثل في كفاءة إنتاجية الطاقة وتوفير خدمة مستمرة دون انقطاع في ظل التحديات المستقبلية وزيادة الطلب على الطاقة.

وقال إن المشروع يمثل حلقة قوية في سلسلة إنجازات دائرة الطاقة في قطاع الكهرباء ليمثل مركز التحكم المركزي أحد الدعائم الرئيسية للاستخدام الأمثل للتقنية بما يتوافق وأهداف الدائرة واستشراف مستقبل الطاقة وريادة المنطقة والعالم في تقنيات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة وهو ما يخلق فرص اقتصادية هائلة نتطلع من خلالها إلى الدخول في عصر ما بعد النفط.

وأضاف رئيس دائرة الطاقة إن مشروع تخزين الطاقة يساهم في تأمين طاقة إنتاجية في أوقات الذروة وذلك عبر تخزين الطاقة من القدرات الإنتاجية المتوفرة ليلا وضمن الكلفة المنخفضة للطاقة كما يساهم المشروع في زيادة مردودية محطات إنتاج الكهرباء القائمة من خلال تحسين إدارة الحمولة ومرونة توفير الطاقة الكهربائية.

وأوضح أن المشروع يسمح بتأمين الطاقة الاحتياطية البديلة على شبكة النقل حيث أن البطاريات قابلة لضخ الطاقة خلال ثوان محددة لكل الشبكة وتغطية حالات الانقطاع المفاجئ.

من جانبه قال سعادة محمد جمعة راشد بن جرش الفلاسي وكيل دائرة الطاقة " يأتي المشروع في إطار تنفيذ خطة متكاملة أشرف عليها نخبة من خبراء الدائرة والقطاع من خلال دراسات معمقة أثبتت جدوى المشروع.. مشيرا إلى أن تصاعد الطلب على الكهرباء في ساعات الذروة خاصة في فصل الصيف شكل عاملا ضروريا لزيادة إنتاج الطاقة حيث يشكل الفارق بين ذروة النهار وذروة الليل ما يقارب قدرة إنتاج محطة كاملة.

يذكر أن مشروع تخزين الطاقة يخدم تطلعات الإمارة المستقبلية للتكامل لدعم التغيرات في الإنتاج وخصوصا مع إدخال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة على الشبكة الكهربائية لتحسين إدارة الشبكة بجودة ومرونة وموثوقية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طاقة أبوظبي تفتتح أكبر مركز تحكم مركزي في العالم لتخزين الطاقة باستخدام البطاريات طاقة أبوظبي تفتتح أكبر مركز تحكم مركزي في العالم لتخزين الطاقة باستخدام البطاريات



GMT 10:05 2020 السبت ,28 آذار/ مارس

إصابة أول قطة بفيروس كورونا فى بلجيكا

GMT 09:03 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

زلزال يضرب كرواتيا وأنباء عن وقوع أضرار

GMT 21:32 2020 الجمعة ,24 كانون الثاني / يناير

زلزال قوي يضرب 4 دول وإصابات في تركيا

GMT 06:58 2020 الخميس ,02 كانون الثاني / يناير

زلزال قوي يضرب شمال شرق إيران
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday