دراسة تكشف أن فأر الليمور له خصيتان أكبر البشر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

دراسة تكشف أن "فأر الليمور" له خصيتان أكبر البشر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تكشف أن "فأر الليمور" له خصيتان أكبر البشر

فأر ليمور
واشنطن - سليم كرم

كشفت دراسة جديدة غريبة أن "فأر الليمور" العملاق الشمالي الذي يزن 300 غرام فقط، لديه خصيتان أكبر بكثير من القرود والبشر فيما يتعلق بكتلة الجسم.

وأوضح الباحثون في جمعية "علوم الحيوان" في بريستول، بالتعاون مع جامعة "أكسفورد بروكس" ومركز "الرئيسيات الألمانية" أنه إذا كان رجل بوزن 80 كغم لديه جزء من نسب "الليمور"، فإن حجم خصيتيه سيكون كبيرًا بقدر فاكهة "الغريب فروت".

وكشفت الدراسة أن القرد لديه شره الشهية الجنسية، ووجد الخبراء أن منافسة الحيوانات المنوية القوية في الذكور للتزاوج مع الإناث هو السبب في الحجم الكبير للخصية لهذا النوع.
ويسمى هذا النظام "التزاوج المنحل" أو "إستراتيجية التدافع"، وهو ما يعني أن "فأر ليمور" العملاق هو نوع خاص جدًا في فصيلته، مقارنة بـ "الليمور" الآخرين، والذين لديهم نمط تكاثر موسمي دقيق.

وأفاد مدير محمية في جمعية "علوم الحيوان" في بريستول كريستوف شويتزر، "هذه النتائج هي جزء من الدراسة الأولى على المدى الطويل على فأر الليمور العملاق الشمالي، وهي من الأنواع التي ظهرت في العلوم فقط منذ عام 2005، وتهدد معظم الليمور بخطر الانقراض ويهدف بحثنا لاكتساب المعارف اللازمة للتخفيف من التهديدات التي تواجهها".

وأضافت أستاذة في محمية "الرئيسيات" في جامعة "أكسفورد" بروكس آنا نيكارس، "العثور على هذه الأنواع ذات حجم الخصية الهائل هو نتاج أبحاثنا وفاجأنا بقدر أي شخص آخر، ويعرف الليمور بأنماط التزاوج الموسمية للغاية، والتزاوج بضعة أيام فقط في العام، وإن هذه الدراسة أجريت لإظهار أن هناك الكثير لنتعلمه عن هذه القرود الليلية النادرة".

وصنف "فأر الليمور" العملاق الشمالي في عام 2014، بأنه من الحيوانات المهددة بالانقراض على القائمة الحمراء من قبل الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة، مع الأنواع التي تعرضت لنقص حاد في الأعراض نتيجة لفقدان البيئة المناسبة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف أن فأر الليمور له خصيتان أكبر البشر دراسة تكشف أن فأر الليمور له خصيتان أكبر البشر



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 03:10 2016 الثلاثاء ,12 تموز / يوليو

التدليك الرومانسي من زوجك يعيدك للانتعاش

GMT 02:02 2020 السبت ,06 حزيران / يونيو

أميركا تتنفس بصعوبة

GMT 03:28 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تطبيق نظام "مدارس بلا فصول دراسية" الجديد في فنلندا

GMT 04:23 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

باريس هيلتون تطلُّ بفستان يكشف عدم ارتدائها ملابس داخلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday