12 ألف زائر للمواقع الأثرية في غزّة خلال النصف الأول من 2019
آخر تحديث GMT 15:58:46
 فلسطين اليوم -

12 ألف زائر للمواقع الأثرية في غزّة خلال النصف الأول من 2019

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 12 ألف زائر للمواقع الأثرية في غزّة خلال النصف الأول من 2019

12 ألف زائر للمواقع الأثرية في غزّة خلال النصف الأول من 2019
غزة - فلسطين اليوم

أكدت وحدة العلاقات العامة في وزارة السياحة والآثار في غزة، اليوم السبت، بأن هناك ارتفاعًا في نسبة الوعي بأهمية المواقع الأثرية في قطاع غزة، وأن الإقبال على زيارتها يتزايد بشكل مستمر حيث بلغ عدد الزوار منذ بداية العام للمواقع الأثرية أكثر من 12 ألف زائر.

وأشارت الوزارة في بيان صحافي، بأنها استقبلت منذ بداية العام العشرات من الوفود الأجنبية والمحلية في المواقع الأثرية بهدف التعرف على الحقب التاريخية التي تمثلها وتستمع لشرح عن أهميتها وقيمتها الحضارية ومن بينها وفود أميركية وماليزية وجنسيات مختلفة، كما بيّنت بأن من بين الوفود التي زارت الأماكن الأثرية في قطاع غزة وفد طبي من منظمة "ميد غلوبال" ومؤسسة "باما" الأميركية والذي زار القطاع مؤخرًا للاطلاع على الأوضاع الطبية في القطاع يضم 14 طبيبًا، كذلك وفد إندونيسي من العاملين في المستشفى الاندونيسي بمدينة شمال القطاع .

وأوضحت العلاقات العامة بأن النسبة الأعلى من الزوار تمثلت في طلاب المدارس والجامعات إلى جانب العديد من الجمعيات والمؤسسات والشركات والمواطنين الذين لديهم فضول للتعرف على المواقع الأثرية، لافتًا إلى أن أكثر المواقع زيارة "متحف قصر الباشا" وموقع "تل أم عامر" في النصيرات وسط القطاع، وموقع "الكنيسة البيزنطيه" في جباليا شمالًا .

ولفتت بان المواقع الأثرية تفتح أبوابها أمام الزائرين بشكل مجاني بهدف تشجيع المواطنين على زيارتها، وقد وفرت الوزارة للوفود الزائرة عدد من المرشدين المتخصصين لاستقبال وإرشاد الزوار والذين يقومون بتقديم المعلومات الوافية والشرح المفصل عن المواقع الأثرية التي تحمل في ثناياها الإرث والتاريخ الحضاري للشعب الفلسطيني منذ آلاف السنين، إضافة إلى تزويد الزوار بمجموعة من المطبوعات التي تقدم شرحا مفصلا حول كل موقع.

ودعت الوزرة كافة شرائح المجتمع الفلسطيني لزيارة الأماكن الأثرية والتعرف على تاريخها وما تضمه من قطع أثرية من عصور مختلفة مثل العصر الكنعاني والبيزنطي والروماني والإسلامي، وخاصة بعد مشاريع الترميم التي شهدتها موقعي "تل أم عامر" و"الكنيسة البيزنطيه" مؤخرًا .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

12 ألف زائر للمواقع الأثرية في غزّة خلال النصف الأول من 2019 12 ألف زائر للمواقع الأثرية في غزّة خلال النصف الأول من 2019



اعتمدت نانسي عجرم "الأبيض" وتألقت دانييلا رحمة بـ"الزهري"

أزياء منزلية لفترة "الحجر الصحي" مستوحاة من نجمات العرب

بيروت - فلسطين اليوم
تسبب فيروس كورونا المستجد - لعنة العالم الجديدة - في إلزام ملايين البشر حول العالم منازلهم، خوفًا من خطر الإصابة بالوباء، وحدوث ما لا يُحمد عقباه، ونظرًا لأن مدة الحجر مازالت غير واضحة لكنها على الأقل ستمتد إلى فترة أسبوعين، وخلال تواجدك في المنزل ننصحك بأن تعتمدي اطلالات منزلية مريحة وعلمية، لكن أنيقة في الوقت ذاته، حيث إنك بمحافظتك على أناقتك في المنزل تمنعين عنك الاكتئاب، وتبعثين في نفسك نوعًا من التفاؤل والإيجابية. ولهذا فقد جمعنا بالصور أفكار أزياء منزلية لفترة الحجر الصحي من النجمات العربيات وإليك بعض الأمثلة. نانسي عجرم في اطلالة مريحة بدرجات اللون الأبيض: الأبيض مثالي للاطلالات المنزلية كما ولفترة الحجر الصحي؛ حيث إنه لون مريح ويبعث على التفاؤل، وهنا شاهدنا نانسي عجرم، وقد اعتمدت لوكْ منزليًا أبيض مريحًا وناعمًا ...المزيد

GMT 22:16 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من الزاوية

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 04:02 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

والد ميغان ماركل يكشّف تفاصيل حفل زفافها الأول في جاميكا

GMT 00:05 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الريال العماني مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت

GMT 03:22 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

سعد لمجرد يكشف حقيقة خطبته إلى الفنانة ابتسام تسكت

GMT 23:57 2014 الأربعاء ,10 أيلول / سبتمبر

استخدمتُ "الليكرا" و"الجينز" في مجموعتي الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday