7 أسباب تدفعك للغضب أثناء قيادة السيارة تجنبها
آخر تحديث GMT 14:30:07
 فلسطين اليوم -
الحكومة تمنع مجموعة من النواب الأوروبيين من دخول البلاد اتفاق بين الحكومة اليمنية والحوثيين على مرحلة أولى من انسحاب المقاتلين من مدينة الحديدة موغيريني تؤكد أن عقوبات جديدة محتملة على روسيا بسبب أحداث مضيق كيرتش جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 19 فلسطينيًا في الضفة الغربية مسؤول أمريكي الرجل الثاني في وزارة العدل بحث إقالة ترامب الجيش اليمني يعلن فرض سيطرته الكاملة على مديرية الحشاء في الضالع إصابة جندي إسرائيلي بانفجار عبوة ناسفة على الحدود مع قطاع غزة المبعوث الأميركي يؤكد عدم التخطيط لأي انسحاب مباغت للقوات الأمريكية انتشار كبير لقوات الاحتلال في محيط منزل عائلة أبو عصب بعقبة الخالدية بالقدس المحتلة، تمهيدًا لإخلائه لصالح المستوطنينعشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى المبارك منذ صباح اليوم بحماية أمنية مشددة من المقرر أن يناقش المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر (الكابينت) اليوم الأحد إنفاذ قانون خصم فاتورة رواتب الأسرى والشهداء من عائدات الضرائب الفلسطينية
أخر الأخبار

7 أسباب تدفعك للغضب أثناء قيادة السيارة تجنبها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 7 أسباب تدفعك للغضب أثناء قيادة السيارة تجنبها

7 أسباب تدفعك للغضب أثناء قيادة السيارة
لندن- فلسطين اليوم

يوجد عدد كبير من السائقين يفعلون الكثير من الأشياء الغريبة والمرفوضة (القطع، البطء الشديد، السرعة الكبيرة، عدم استخدام الإشارات، الفرملة بطريقة متقطعة، رفض الإفساح للوصول إلى الحارة المرادة، وصولًا إلى سرقة أماكن وقوف السيارات...). هناك بالتأكيد عوامل ظرفية لا تُعد ولا تُحصى لتفسير ما يتم، لكنها جميعًا لا تبرر القيادة السيئة، كما أن عدم تقبل هذه العوامل الظرفية المحتملة من الآخرين تحيز شائع جدًا؛ يسميه العلماء «خطأ الإسناد الأساسي»، وهو يحدث في سياقات لا حصر لها، لكنه محتمل بنسبة كبيرة أثناء القيادة لعدة أسباب:

- ارتفاع وتيرة الغضب: الشكاوى الشائعة في هذا الشأن تجعلنا غاضبين أثناء القيادة، وفي بعض الحالات نشعر بأننا منعنا من الوصول إلى مكان ما، ومن ثم الوقوف بيننا وبين الأهداف، وما يؤديه ذلك من شعور بالإحباط والعدوان والغضب، وفقًا للباحثين هو في الأساس إسناد اللوم، ونحن عادة لا نلوم أنفسنا.

-  الازدحام المروري: عندما تصبح حركة المرور أثقل، مثل ساعة الذروة أو التسوق في العطلات أو سوء الأحوال الجوية، فهذا شكل من أشكال الازدحام، وهذه الحشود لا تمنع فقط هدفنا المتمثل في الوصول إلى مكان ما بل يمكن أن تزيد من الإثارة الفسيولوجية ومستوى الإجهاد، وكذلك الإحباط والغضب.

- عدم الكشف عن الهوية: خلال قيادة السيارة يمكننا إهانة السائق الآخر دون أن يسمع أو يرى، وأيًا كان هذا الشخص الآخر فهو لا يعرف من نحن، بينما في ظل ظروف الكشف عن الهوية، يميل الناس إلى أن يكونوا أكثر اعتدالًا، والعكس صحيح.

- انعدام المساءلة: جزء من قوة عدم الكشف عن الهوية هو عدم المساءلة، لكن إذا كنا وحدنا في سيارة فالموضوع يختلف، فالقيادة مع الركاب أسهل بكثير.

- حدود التواصل عبر السيارة: حتى إذا كنت ترغب في تحميل نفسك المسئولية وتبرير حكمك للسائق الآخر لن تستطيع، وبالمثل لا يستطيع السائق الآخر شرح موقفه لك حتى إذا كنت تعرف لغة الإشارة، فربما يكون اللقاء قصيرًا جدًا؛ لاستخدامه في نزاع وجهًا لوجه، من ناحية أخرى يمكن للشخص الذي تغضبه أن يقاطع أو يمكن أن يعتذر ويظهر أنه لائق.

- تشتت الاهتمام: تظهر الأبحاث أن زيادة الحمل المعرفي مع الأنشطة غير الأساسية، مثل استخدام الراديو والمحمول والأكل والنظافة الشخصية والمحادثات مع الركاب، كل ذلك يؤثر في أحكامك.

- فوق المتوسط تأثير: يعتقد معظمنا خاصة الشباب أننا أفضل من المعدل في القيادة، لكن نصفنا فقط يمكن أن يكون فعلًا فوق المتوسط، ويكون لدى الشباب في الواقع معدلات حوادث أعلى، ولعل هذا التحيز هو طريقة صحية أخرى لرؤية أنفسنا، لسوء الحظ فإن مثل هذا الرأي الذاتي السخي يجعلنا مستثارين بشكل أكبر، وكما لاحظ الممثل الكوميدي جورج كارلين فإن أي شخص يقود سيارتك أبطأ منك هو أحمق، وأي شخص يسير بشكل أسرع منك مهووس!

وبشكل عام يحمل التحيز بين الأشخاص نتائج سلبية، وعلى الطريق يمكن أن تكون العواقب أكثر حدة، بما في ذلك الغضب والحوادث القاتلة، فالغضب هو مؤشر معروف للقيادة العدوانية والحوادث.
وبالتأكيد هناك طرق لتحسين هذا الوضع، وبصرف النظر عن الأساليب العامة للحد من الغضب، مثل: العد، محاولة تخيل السائق الآخر التفكير في أي سبب محتمل، فعلى الرغم من أن القيادة لا تسمح بالكثير من القدرات المعرفية الإضافية، فإنه لا يزال بإمكاننا محاولة النظر في هذه الطريقة، ومن ثم محاولة التماس بعض العذر.

وإذا كنت متأكدًا من أنك لن تفعل شيئًا، مثل هذا التصرف الأحمق، فحاول أن تتخيل شخصًا آخر تكون حياته أسوأ من حياتك، حتى وإن كان لا يمكن لحياة أكثر صعوبة أن تبرر السلوك المتهور، على الأقل حاول تأجيل حكمك على السائق الآخر حتى تصل إلى وجهتك، فهذا التأجيل يمكن أن ينقذ الأرواح.

قد يهمك ايضا : 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 أسباب تدفعك للغضب أثناء قيادة السيارة تجنبها 7 أسباب تدفعك للغضب أثناء قيادة السيارة تجنبها



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 أسباب تدفعك للغضب أثناء قيادة السيارة تجنبها 7 أسباب تدفعك للغضب أثناء قيادة السيارة تجنبها



أثناء حضورها عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية

صوفيا ريتشي بفستان أبيض اللون وسط القوارب

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية صوفيا ريتشي، وصديقها النجم سكوت ديسك، السبت، كما هو مُتوقّع بحضور جاذب للأنظار، أثناء حضورهما عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية. وارتدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عاما، فستانا قصيرا أبيض اللون، بينما جذبت عدسات المصورين التي التقطت لها صورا رائعا وهي تمشي على جانب الميناء في ميامي. اقرا ايضا :  اللون الأصفر اللامع يعود إلى السجادة الحمراء في حفلة الغولدن غلوب وتناسب فستان ريتشي الأبيض الضيق مع الأجواء البحرية وسط القوارب، والذي أبرز منحنيات جسدها الرشيق والمثير، وصففت عارضة الأزياء الشهيرة شعرها الأشقر على هيئة ذيل حصان بسيط، والذي انسدل بسهولة أسفل ظهرها. وأخفت صوفيا ابنة المغني الشهير ليونيل ريتشي، عينيها بنظارة شمسية سوداء، وأضافت الإكسسوارات الأنيقة والأقراط الذهبية، كما ظهر سكوت ديسيك بإطلالة مذهلة حيث اختار بنطالا متوسط الطول باللون البني وقميص باللون الأصفر النيون، كما كان مرتديا نظارة شمسية ذات ذوق رفيع

GMT 05:42 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

"روما" حيّ مليء بالسحر والخيال في مكسيكو سيتي
 فلسطين اليوم - "روما" حيّ مليء بالسحر والخيال في مكسيكو سيتي

GMT 05:15 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب
 فلسطين اليوم - مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب

GMT 02:03 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
 فلسطين اليوم - شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 09:32 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل عروض الأزياء الإيطالية في متجر "هارودز"

GMT 11:14 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

مطعم "المنزل الآمن" على طريقة المخابرات الأميركية

GMT 18:28 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

سعر الريال السعودي مقابل ليرة لبنانية الأحد

GMT 10:39 2016 الأربعاء ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الإفصاح عن كنز من الصور القديمة للمرشّح الجمهوري دونالد ترامب

GMT 04:43 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

خبراء يؤكدون أنّ "الدولفين" يهاجم الحيتان الطائرة

GMT 05:16 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

استعراض لمواصفات سيارة جاكوار XF Sportbrake

GMT 19:13 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

الإذاعة المصرية تُقدّم باقة من المسلسلات النادرة

GMT 15:44 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

هيمان يثني على أداء بنجم المصارعة إي جي ستايلز

GMT 04:47 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتعي بديكور دافئ في أيام الشتاء بهذه الأفكار
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - 7 أسباب تدفعك للغضب أثناء قيادة السيارة تجنبها
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday