نيكو روزبرغ يحصد مركز أول المنطلقين من لويس هاميلتون في سباق المجر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

هطول الأمطار بغزارة إلى تأخر انطلاق التجارب التأهيلية 20 دقيقة

نيكو روزبرغ يحصد مركز أول المنطلقين من لويس هاميلتون في سباق المجر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نيكو روزبرغ يحصد مركز أول المنطلقين من لويس هاميلتون في سباق المجر

نيكو روزبرغ
القاهرة - محمد عز

انتزع نيكو روزبرغ متصدر بطولة العالم مركز أول المنطلقين في سباق جائزة المجر الكبرى ببطولة العالم "فورمولا 1" للسيارات، من زميله في "مرسيدس" لويس هاميلتون في اللفة الأخيرة من التجارب التأهيلية التي توقفت عدة مرات بسبب الأمطار اليوم السبت.

وحقق روزبرغ زمنا قدره دقيقة واحدة و19.965 ثانية بفارق 0.143 ثانية عن هاميلتون.

واضطر هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات - الذي كان يتصدر التجارب التأهيلية قبل اللفة الأخيرة - إلى التخفيف من سرعته في اللفة الأخيرة بعدما فقد فرناندو ألونسو سائق "مكلارين" السيطرة على سيارته التي توقفت على الحلبة ليفقد السائق البريطاني فرصة تحسين أفضل لفة بعد خروج الأعلام الصفراء.

وكان هاميلتون - حامل اللقب - السائق الأسرع وفي طريقه لاقتناص مركز أول المنطلقين. وشعر هاميلتون بالراحة رغم ما حدث، وقال بعد حصوله على المركز الثاني: "لم أكن أعلم مدى سرعة روزبرغ لكني كنت الأسرع في الجزء الأول من الحلبة".

وأضاف: "هناك سوء حظ بسبب ما حدث مع فرناندو لكن هذه الأشياء تحدث ولا أشعر بخيبة أمل كبيرة". وهذه المرة 26 التي ينتزع فيها روزبرغ مركز أول المنطلقين في مسيرته والرابعة هذا الموسم. كما أنها المرة 46 لمرسيدس في آخر 49 سباقا حيث انطلق الفريق الألماني من الصدارة في جميع سباقات هذا الموسم باستثناء مرة واحدة.

وثارت شكوك حول احتفاظ روزبرغ بمركز أول المنطلقين بعد أن أوضحت الإعادة التلفزيونية أنه شاهد الأعلام الصفراء بعد ما حدث مع ألونسو، لكن السائق البالغ عمره 31 عاما قال إنه خفف من سرعته في هذا الجزء من الحلبة.

ويتصدر روزبرغ - الذي توصل لاتفاق لتمديد عقده مع مرسيدس لمدة عامين يوم الخميس الماضي - بطولة العالم متقدما بفارق نقطة واحدة على هاميلتون. وجاء الأسترالي دانييل ريتشياردو سائق "رد بول" في المركز الثالث بالتجارب، بينما احتل زميله ماكس فرستابن المركز الرابع حيث يسعى الفريق لمنافسة مرسيدس على الفوز بالسباق.

وكان سيباستيان فيتل - الفائز بسباق المجر العام الماضي - السائق الوحيد لفيراري في أول عشرة مراكز بوجوده خامسا بعد أن سقط زميله كيمي رايكونن ضحية للتغييرات السريعة بالمراكز بسبب تغير حالة الطقس وسيبدأ من المركز 14.

وحظي مكلارين بأفضل نتيجة في التجارب التأهيلية منذ استخدام محركات "هوندا" العام الماضي وسينطلق ألونسو وجنسون باتون - اللذان حققا فوزهما الأول في مسيرتيهما في المجر - من المركزين السابع والثامن على الترتيب.

واحتل نيكو هالكنبرج سائق فورس إنديا المركز التاسع متقدما على فالتيري بوتاس سائق وليامز.وأدى هطول الأمطار بغزارة إلى تأخر انطلاق التجارب التأهيلية 20 دقيقة. وتوقفت الفترة الأولى من التجارب - التي تبلغ 18 دقيقة - أربع مرات بسبب الأمطار في المرة الأولى ثم عدة حوادث من بينها حادث لفيليبي ماسا سائق وليامز.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيكو روزبرغ يحصد مركز أول المنطلقين من لويس هاميلتون في سباق المجر نيكو روزبرغ يحصد مركز أول المنطلقين من لويس هاميلتون في سباق المجر



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday