انييسكا رادفانسكا تسقط امام البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المنظمون لا يهتمون باللاعبات

"انييسكا رادفانسكا" تسقط امام البلغارية "تسفيتانا بيرونكوفا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "انييسكا رادفانسكا" تسقط امام البلغارية "تسفيتانا بيرونكوفا"

البولندية انييسكا رادفانسكا
القاهرة – محمد عبد الحميد

خرجت البولندية انييسكا رادفانسكا والرومانية سيمونا هاليب المصنفتان ثانية وسادسة على التوالي اليوم الثلاثاء من الدور ثمن النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب.

وسقطت رادفانسكا امام البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 6-2 و3-6 و3-6، وهاليب امام الاسترالية سامنتا ستوسور الحادية والعشرين 6-7 (صفر-7) و3-6، في المباراة الاولى، تقدمت رادفانسكا 6-2 و3-صفر في المجموعة الثانية الاحد وتوقفت المباراة بسبب الظلام وحالت الامطار دون استكمالها الاثنين حيث تم الغاء جميع المباريات لاول مرة منذ 16 عاما وللمصادفة منذ 30 ايار/مايو 2000.

وانهارت رادفانسكا (27 عاما) كليا اليوم وخسرت 10 اشواط متتالية في اجواء رطبة حيث شهدت المباراة في بعض فتراتها تساقط امطار غزيرة، ويبدو ان الملاعب الترابية لا تروق للبولندية التي حلت وصيفة على اعشاب ويمبلدون الانكليزية عام 2012 وبلغت نصف النهائي عامي 2013 و2015.


وحققت بيرونكوفا (28 عاما) افضل نتيجة لها في بطولات الغراند سلام ايضا في ويمبلدون حيث وصلت الى نصف النهائي عام 2010 واحتلت بذلك المركز 31 عالميا، في حين انها لم تتجاوز في مشاركاتها العشر السابقة الدور الثاني في رولان غاروس الا مرة واحدة العام الماضي وخسرت في الدور الثالث، وفي المواجهة الثانية، كانت المباراة مقررة الاحد ايضا وتوقفت بسبب الظلام مع تقدم هاليب 5-3 في المجموعة الاولى.

وتمكنت ستوسور، وصيفة بطلة 2010، اليوم من كسر ارسال منافستها وعادلت ثم جرتها الى شوط فاصل انهته نظيفا 7-صفر، واستولت ستوسور مجددا على ارسال هاليب في المجموعة الثانية وبقيت متقدمة حتى انهتها في صالحها 6-3 والمباراة، وهي افضل نتيجة لستوسور (32 عاما)، بطلة فلاشينغ ميدوز الاميركية عام 2011، في البطولات الكبرى منذ بلوغها نصف نهائي البطولة الفرنسية عام 2014 حين حلت هاليب (24 عاما) وصيفة، وتتواجه الاسترالية في ربع النهائي مع بيرونكوفا.

* غضب رادفانسكا وهاليب
وقالت البلغارية المصنفة 102 عالميا بعد الفوز "الاجواء ليست جيدة، لكني لا استطيع ان اشتكي لان الامور سارت في مصلحتي"، ولم تستطع رادفانسكا بعد الخسارة كتم غيظها، وقالت "انا مندهشة وغاضبة لاني لعبت تحت المطر. هذه ليست دورة بقيمة 10 الاف دولار (اصغر دورة قيمة جوائزها 250 الف دولار)، انها بطولة كبرى. كيف يجعلوننا نلعب تحت الامطار؟ انا لا استطيع اللعب في مثل هذه الظروف"، واضافت "اعتقد بانهم (المنظمون) لا يحرصون على ما نفكر به. اعتقد بأنهم يحرصون على امور اخرى. لقد اجريت عملية جراحية في يدي قبل سنوات، وبالنسبة الي اللعب بمثل هذه الكرات وعلى مثل هذه الارضية هو قطعا مستحيل".

وتابعت البولندية التي استدعت الطبيب خلال المباراة من اجل تدليك يدها، "الكرات تصبح ثقيلة جدا بعد ضربتين او 3 ضربات فضلا عن انها تنزلق بشكل اكبر. كل شيء يصبح اكثر صعوبة وتصبح الامور كارثية من شوط الى آخر"، واعربت هاليب عن سخطها، وقالت "الملعب لم يكن جيدا والكرات اصبحت مليئة بالمياه لدرجة انه بات من الصعب اللعب في مثل هذه الظروف. لقد شعرت بآلام في الظهر وفي اوتار اخيل، ولم اكن اشعر بالامان على ارضية الملعب".

واضافت "المنظمون لا يهتمون باللاعبات، ولا يهمهم اذا خسرن. هذا يعتبر مشكلة بالنسبة الي، وكنت على وشك ان اتعرض لاصابة في الظهر، وهذا ايضا مشكلة كبيرة بالنسبة الي"، وختمت "كانت الظروف اكثر ملاءمة بالنسبة اليها (ستوسور) لانها الاقوى بدنيا، لكن رغم كل شيء لعبت بشكل جيد".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انييسكا رادفانسكا تسقط امام البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا انييسكا رادفانسكا تسقط امام البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday