لاعب برشلونة إنيستا يعلن عن أمنياته في العام الجديد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لاعب برشلونة إنيستا يعلن عن أمنياته في العام الجديد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لاعب برشلونة إنيستا يعلن عن أمنياته في العام الجديد

المنتخب القومي
القدس - فلسطين اليوم

في بداية كل موسم انتقالات، يَكثُر الكلام داخل الوسط الكروي عن وجود أجانب (وفي الغالب أفارقة وعرب) بين صفوف فرق الدوري المصري بدرجتيه. وكثُر الجدل حول هذا الموضوع في بداية الموسم الحالي، وتم السماح بقيد أربعة لاعبين أجانب بالإضافة إلى لاعبين من سوريا أو فلسطين، بحيث من الممكن أن تضُم قائمة كل ناد ستة لاعبين غير مصريين، يكون من بينهم على الأكثر خمسة داخل المستطيل الأخضر منهم ثلاثة أجانب.

وتباينت آراء الخبراء الكرويين في هذا الأمر، هل هو في صالح الكرة المصرية والمنتخب القومي أم لا؟ وأيضاً هل هذا العدد يزيد من قوة الدوري المصري ويرفع مستوى اللاعبين المصريين أم لا؟ وهو أمر مُحَيِر، خاصة أننا اليوم نفتح باب القيد الشتوي وفي الحقيقة أن مصلحة المنتخب القومي تَطغِى على باقي الأنشطة، ولذلك وَجبَ علينا دراسة الفائدة من عدمها في تواجد هذه الأعداد من اللاعبين، خاصة أن الموارد المالية في معظم الأندية المصرية ما عدا الزمالك والأهلي تجعل استجلاب أجانب (أفارقة) ذا مستوى محدود، لأن المَهاريين منهم يِفَضلون الذهاب إلى أوروبا والصين ودول الخليج، حيث ترتفع رواتبهم ويحصلون على ما لا تستطيع الأندية المصرية دفعه.

وأيضاً يجب أن يكون أمامنا حقيقة أن المستفيدين الأكثر هم الأندية القادرة مادياً، وذلك على حساب باقي الأندية. والحقيقة أنني قرأت وتحاورت مع من هم أكثر دراية وخبرة بهذه الأمور، ولكنني دائماً أقف أمام حقيقة نعيشها الآن سواء في منتخبنا القومي أو في الأندية، وهي عدم وجود اللاعب المصري الذي نستطيع أن نعتمد عليه في العديد من المراكز، وللأسف ليس مركزا أو اثنين، ولكن أكثر من ذلك حتى حين يتوافر هذا اللاعب، يكون لاعبا واحدا فقط ليس له بديل، وعلى سبيل المثال لا الحصر، مركز حارس المرمى وصانع الألعاب والمهاجم الصريح. وباتت هذه المراكز مشكلة في المنتخب أو الأندية، خاصة في حالة إصابة اللاعب المُمَيز في هذه الأماكن.

وبطبيعة الحال عندما يُفكِر مدير فني لأي ناد في استقدام لاعب أجنبي، من المؤكد أن تفكيره سوف يتجه نحو لاعبين في هذه الأماكن، ويعتمد عليهم في جميع مبارياته، وبالتالي هنا لن نجد فرصة للاعب المصري لكي يأخذ فرصته في العطاء والظهور.

حقيقة لا أعلم أين المصلحة في هذه الحِسبة الصعبة هل وجود هؤلاء الأجانب يزيد من حماس المصريين، ويكونون حريصين على الاجتهاد والسعي إلى التميُز، أم يدفعهم إلى الاستسلام لعدم وجودهم أساسيين في المباريات.

لابد من دراسة وليشترك فيها جميع المتخصصين وذوو الخِبرة حتى نصل إلى الأفضل للكرة المصرية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاعب برشلونة إنيستا يعلن عن أمنياته في العام الجديد لاعب برشلونة إنيستا يعلن عن أمنياته في العام الجديد



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:48 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

فهد الكبيسي يستعد لطرح أغنيات ألبومه الغنائي المقبل

GMT 02:46 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

نيكول سابا تنشر صور عيد ميلادها على إنستغرام

GMT 14:54 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

برامج خبيثة "تختبئ" داخل هاتفك وتعمل في صمت

GMT 20:33 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

خطوات خاطئة في تطبيق الماكياج تُفقدك جمالك

GMT 02:49 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

الموجي يحدّد أسباب حدوث تشنجات الأطفال الحرارية

GMT 02:56 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

تعليم الصلاة للأطفال مسؤولية الأمهات

GMT 06:06 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

الصحفيون الفلسطينيون في دائرة الاستهداف

GMT 05:32 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

"سيات ليون كوبرا" تُعدّ من أقوى 5 سيارات في السوق

GMT 22:36 2016 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

المطربة الكويتية شمس تكشف عن آخر أعمالها في "على هوى مصر"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday