المنتخب الوطني الفلسطيني يتقدم خطوتين على سلم الفيفا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المنتخب الوطني الفلسطيني يتقدم خطوتين على سلم الفيفا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المنتخب الوطني الفلسطيني يتقدم خطوتين على سلم الفيفا

المنتخب الوطني الفلسطيني
القدس المحتلة ـ فلسطين اليوم

زيورخ ـ معا: اظهر التصنيف الدولي للمنتخبات العالمية الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم تقدم منتخب الكرة الفلسطيني الملقب بـ «الفدائي» مركزين عن الشهر الماضي ليحتل المركز 131 عالميا بينما كان يحتل الشهر الماضي المركز 133 ، جاء ذلك بعد ان تراجع ترتيبه بشكل ملحوظ في الشهر قبل الاخير عندما تراجع 18 مركزا.

عالميا أنهى منتخب الأرجنتين العام 2016 متربعا على عرش الترتيب العالمي، حيث حافظ الألبيسليستي على الصدارة في النسخة الأخيرة من التصنيف العالمي FIFA/Coca-Cola لعام 2016، متقدماً على جاره البرازيلي صاحب المركز الثاني. وبذلك تمكن ميسي ورفاقه من خطف لقب «فريق العام» من المنتخب البلجيكي، الذي أزاحوه من القمة في أبريل/نيسان من هذه السنة، ليظل الأرجنتينيون منفردين بالمركز الأول على مدى النسخ الثماني اللاحقة من الترتيب، منتشين بتحقيق 10 انتصارات من أصل 15 مباراة خاضوها خلال عام 2016، مقابل ثلاث هزائم فقط وتعادلين.

وإذا كان فريق إدجاردو باوزا هو تاسع أفضل فريق من حيث الارتقاء على سلم الترتيب عام 2016، فإن جائزة «الفريق الأكثر ارتقاءً» -أي الذي كسب أكبر عدد من النقاط في جدول الترتيب منذ ديسمبر/كانون الأول 2015 – كانت هذا العام من نصيب المنتخب الفرنسي، وصيف بطل كأس الأمم الأوروبية، الذي حقق 13 انتصاراً في 17 مباراة خلال عام 2016، مقابل ثلاثة تعادلات وهزيمة وحيدة، لعلها الأكثر مرارة بالنسبة للديوك وجماهيرهم منذ سنوات، بعدما سقط أصحاب الضيافة أمام البرتغال في النهائي القاري خلال الوقت الإضافي.

وفي الواقع، لقي الأرجنتينيون نفس المصير بعد هزيمتهم في نهائي كوبا أمريكا المئوية أمام تشيلي بركلات الترجيح في يونيو/حزيران. وعلى الرغم من هذه التجربة السلبية المشتركة، ها هما المنتخبا، الفرنسي والأرجنتيني يشتركان الآن في إنجاز تاريخي سيظل منقوشاً بالخط العريض في سجلات التصنيف العالمي، من خلال الجائزة التي نالها كل منهما تقديراً لنتائجهما الباهرة خلال عام 2016.

وبما أن الساحة الدولية لم تشهد سوى 15 مباراة على صعيد المنتخبات «أ» في فئة الرجال منذ إصدار النسخة السابقة من التصنيف العالمي، لم تُسجَّل سوى تغييرات طفيفة هذا الشهر، حيث لم تكن هناك تحركات داخل قائمة العشرة الأوائل التي لم ينضم إليها أي وافد جديد. فالرابح الأكبر هذا الشهر رواندا (92، 9). وفي المقابل، لم تحقق سوى ثلاثة فرق أخرى قفزة بأكثر من خمس مراتب منذ نسخة نوفمبر/تشرين الثاني، ويتعلق الأمر بكل من إندونيسيا (171، 8)، وميانمار (159، 7)، وإستونيا (116، 6).

وفيما يتعلق بالفرق الأكثر تحقيقاً للمراتب على جدول الترتيب هذا العام، تُعتبر غينيا بيساو (68، 78 مرتبة منذ ديسمبر/كانون الأول 2015) وكوراساو (75، 76 مرتبة منذ ديسمبر/كانون الأول 2015) أكبر الفائزين خلال 2016. فقد عاش أبناء غرب أفريقيا سنة ممتازة بتأهلهم إلى كأس الأمم الأفريقية لأول مرة في تاريخهم، بينما حققت الجزيرة الكاريبية الصغيرة نتائج إيجابية في التصفيات المؤهلة لبطولتي كأس الكاريبي والكأس الذهبية، اللتين ستقامان العام المقبل، علماً أن كلا الفريقين وجدا أيضاً موطئ قدم بين العشرة الأوائل في ترتيب «الفرق الأكثر ارتقاءً، من حيث النقاط المكتسبة.

أما على مستوى التوزيع القاري، فقد اتخذت قائمة الخمسين الأوائل عى جدول الترتيب شكلاً مختلفاً مقارنة مع هذه المرحلة من العام الماضي، حيث عززت آسيا مكانتها بعدما أصبحت ممثلة بأربعة فرق الآن في نادي الخمسين الأوائل ( 3)، على حساب أوروبا (28، -1)، وأفريقيا (7، -1)، وأمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (3، -1). ومن جهتها، حافظت أمريكا الجنوبية على مكانتها العالية، حيث بقيت ممثلة بما لا يقل عن 80 في المائة من منتخباتها في قائمة الخمسين الأوائل (ثمانية فرق، وهو نفس الرقم المسجل في ديسمبر/كانون الأول 2015).

وسيتم نشر النسخة القادمة من التصنيف العالمي FIFA/Coca-Cola يوم الخميس 12 كانون الثاني المقبل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب الوطني الفلسطيني يتقدم خطوتين على سلم الفيفا المنتخب الوطني الفلسطيني يتقدم خطوتين على سلم الفيفا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 05:50 2015 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

كلاركسون يواجه انتقادات ساخرة بعد رحيله عن "بي بي سي"

GMT 19:26 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

الحكومة الفلسطينية تحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي

GMT 07:45 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

بشرة نظيفة قبل 4 أسابيع من زفافك

GMT 21:19 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يتعادل مع خان يونس ويرتقي الصدارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday