إنجاز مصري بتتويج الشوربجي والشربيني بلقب بريطانيا المفتوحة للإسكواش للمرة الأولى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إنجاز مصري بتتويج الشوربجي والشربيني بلقب "بريطانيا المفتوحة للإسكواش" للمرة الأولى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إنجاز مصري بتتويج الشوربجي والشربيني بلقب "بريطانيا المفتوحة للإسكواش" للمرة الأولى

تتويج الشوربجي والشربيني
القاهرة – محمد عبد الحميد

توج محمد الشوربجى لاعب المنتخب المصري للإسكواش بلقب بطولة بريطانيا المفتوحة للإسكواش الذى فاز به العام الماضى، بعد تغلبه على زميله رامى عاشور 3- صفر، في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما أمس في الصالة المغطاة في نادي هال سيتي الإنكليزي، وجاءت نتيجة أشواطها 11-2 و11-5 و11-9 واستغرقت 27 دقيقة.

وأزاح عاشور الفرنسي جريجوري جاوتييه في الدور قبل النهائي، بينما أقصى الشوربجي مواطنه كريم عبد الجواد، ويعد لقاء عاشور والشوربجي تكرارا لنهائيات بطولة العالم في 2012 و2014، الذي فاز بهما عاشور .

بهذا يعد الشوربجى اللاعب المصري الوحيد في تاريخ هذه البطولة الذي يفوز باللقب مرتين على التوالي منذ عام 1966، جاء ذلك في توقيت تقام فيه البطولة مقترنة باسم عائلة مصرية، بعد قيام عاصم علام مالك نادي هال سيتي برعايتها وسميت بطولة «علام إنكلترا للإسكواش»، وارتفعت قيمة جوائزها إلى 300 ألف دولار، بجانب أن هذا الفوز سيمنح الشوربجي الاستمرارية في صدارة التصنيف العالمي للاعبي الإسكواش المحترفين، فقد شهد العام الحالي فوزه كذلك من قبل في بطولة شيكاغو

وفي السيدات حصدت اللاعبة نور الشربيني المصنفة الرابعة عالميا بلقب مسابقة السيدات بعد تغلبها على زميلتها نوران جوهر (8 عالميا) في المباراة النهائية أمس، التي انتهت نتيجة أشواطها 11-7 و9-11 و7-11 و11-6 و11-8، واستغرقت 75 دقيقة، وقدمت اللاعبتان المصريتان خلالها عرضا جيدا، وكانت المنافسة بينهما متقاربة للغاية، ووضح ذلك من خلال ملاحقة كل منهما للأخرى سواء في النقاط التي سجلت في كل شوط، أو حصول كل منهما على الفوز بنتيجة شوطين حتى تم الاحتكام للشوط الخامس الذي حدد فوز نور بالمباراة التي توقفت بعض الوقت لتعرض نوران لإصابة خفيفة لم تمنعها من استكمال اللقاء.

يذكر أنه للمرة الأولى يكون نهائي هذه البطولة مصريا سواء على مستوى الرجال أو السيدات، وللمرة الأولى تفوز مصرية بلقب هذه البطولة.

بدوره أبدي الشوربجي سعادته بالحفاظ على لقبه وتحقيق لقب بطولة إنكلترا المفتوحة للإسكواش عقب الفوز على مواطنه رامي عاشور، وقال بعد تتويجه باللقب "فخور جدا لتحقيقي اللقب الثاني لي في بطولة إنكلترا المفتوحة، والحفاظ على لقبي، شكرًا لكل فريقي على مساعدتي في جعل ذلك حقيقة، ومن دونهم لم أكن أتخيل أن أحقق الفوز الخامس لي في السلسلة العالمية، شكرًا للجميع على دعمكم، ومبروك لمصر على تحقيق لقبين اليوم".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنجاز مصري بتتويج الشوربجي والشربيني بلقب بريطانيا المفتوحة للإسكواش للمرة الأولى إنجاز مصري بتتويج الشوربجي والشربيني بلقب بريطانيا المفتوحة للإسكواش للمرة الأولى



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday