الاتحاد الدولي لألعاب القوى يتقبل خطورة نتائج تقرير باوند
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يتقبل خطورة نتائج تقرير باوند

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاتحاد الدولي لألعاب القوى يتقبل خطورة نتائج تقرير باوند

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يتقبل خطورة نتائج تقرير باوند
موسكو - ا ف ب

 قال الاتحاد الدولي لألعاب القوى إنه "يعترف تماما ويتقبل الخطورة الشديدة" لما جاء في تقرير اللجنة المستقلة التابعة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات أمس الخميس والذي انتقد الاتحاد بسبب الإدارة الضعيفة التي تسببت في انتشار الفساد على مستوى القيادة العليا للمؤسسة.

وأضاف الاتحاد الدولي في بيان إن إدارته الضعيفة "منحت بعض الأشخاص عند قمة النظام السابق الفرصة لتأجيل تطبيق الإجراءات المعتادة في بعض حالات تناول المنشطات."

وتابع ان توصيات اللجنة في تقريرها لتعزيز قوة إدارة الاتحاد سيتم إدراجها في "أسس وتفريعات المراجعة التي بدأها سيباستيان كو الرئيس الحالي للاتحاد منذ توليه المسؤولية."

وفضحت اللجنة التابعة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات فساد نظام الأمين دياك الرئيس السابق للاتحاد وقالت إن معرفة المسؤولين الكبار في الاتحاد الذي يتخذ من موناكو مقرا له لحجم هذا الفساد كان أكيدا.

وتقبل كو ان مجلس الاتحاد - الذي كان عضوا به منذ فترة طويلة - كان من الطبيعي أن يكون على علم بالفساد وقال لرويترز إنه سيقوم بإصلاحات للتأكد من عدم تكرار ذلك.

وقال كو بعد أن أعلن ديك باوند رئيس اللجنة المستقلة إن المسؤول البريطاني هو الأصلح لرئاسة الاتحاد الدولي "سأضع نظما للمجلس الحالي لضمان الا يتم وضع خليفتي في موقف لا يفهم منه كيفية إدارة العمل اليومي الاتحاد."

وأضاف "لا يمكن تغيير الماضي لكنني في غاية الإصرار على التعلم منه وعدم تكرار نفس الأخطاء."

وقالت ستيفاني هايتاور رئيسة الاتحاد الأمريكي لألعاب القوى وعضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي إنها "انزعجت" من التقرير لكنها ساندت كو.

وأضافت "اتفق مع السيد باوند أن الرئيس سيباستيان كو هو الأصلح لقيادة الرياضة لحقبة جديدة لكن مع اعتباره ان هذه الاتهامات تمثل جزءا من ماضينا وليس مستقبلنا."

وتابعت "الأمر واضح منذ بداية الإعلان عن الاتهامات...طريقة إدارة الاتحاد الدولي يجب أن تتغير لتكون أكثر شفافية لضمان المساءلة والمصداقية."

ولا يعول فالنتين بالاخنيتشيف الرئيس السابق للاتحاد الروسي - والذي تعرض لانتقادات كبيرة في التقرير وأوقف مدى الحياة بسبب الفساد والابتزاز - على وجود مصداقية كبيرة للتقرير.

ونقلت وكالة آر.سبورت الروسية عن بالاخنيتشيف قوله "لا يوجد لدي أمل في الحصول على قرار عادل أو أي أدلة حقيقية من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات أو لجنة الأخلاقيات بالاتحاد الدولي."

وتابع "أشعر بخيبة أمل من هؤلاء الأشخاص الذين لا يستطيعون إثبات أي شيء."

وقال فيتالي موتكو وزير الرياضة الروسي لوكالة آر.سبورت "التقرير يتحدث عن فساد في الاتحاد الدولي وذلك لا يهم روسيا."

وأضاف "الاتهامات ضد بالاخنيتشيف ليس مشكلة بالنسبة لروسيا بل مشكلة للاتحاد الدولي. لا يمكن التدخل في أنشطة أي اتحاد دولي."

وما زال إيقاف روسيا عن المشاركة في بطولات ألعاب القوى ساريا وجاء بعد إصدار الجزء الأول من التقرير في نوفمبر تشرين الثاني.

وقال ترافيس تيجارت رئيس الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات إنه يعتقد إنه لا يجب رفع الايقاف عن الاتحاد الروسي بما يمكنه من المشاركة في دورة الألعاب الاولمبية الصيفية في ريو في العام الحالي.

وتابع "أين نحن الآن. هم (الروس) ما زالوا ينفون ويهاجمون كل من يكشف الغطاء عن الأمر والحقيقة ومع عدم وجود معمل لاختبار المنشطات وعدم وجود اختبارات للمنشطات قبل الاولمبياد بعدة أشهر فمن المستحيل ان يتم تصحيح الأوضاع في الوقت المناسب."

وقال كريج ريدي رئيس الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات عن التقرير "انه لمن المزعج للغاية معرفة ان مسؤولين كبار في الاتحاد الدولي كانوا يشجعون ويتسترون على تناول المنشطات لتحقيق مكاسب مالية خاصة بهم."

وأضاف "هذا التجاهل الفاضح للقانون ولوائح مكافحة المنشطات يقوض الثقة بين الرياضيين الشرفاء بل والجماهير أيضا على مستوى العالم. ونظرا للطبيعة الإجرامية لهذا الأمر فإن تصرفات هؤلاء الأشخاص الآن في يد النظام القضائي الفرنسي."

وقال ريدي إنه يوجه الشكر "للمبلغين الذين يتسمون بالشجاعة والذين أعلنوا عن الأمر ولصحفيي التحقيقات" الذين قدموا أدلة الفساد للوكالة العالمية.

لكن الوكالة العالمية لم تسلم هي الأخرى من الانتقادات بعد أن قال الروسي فيتالي ستيبانوف وزوجته يوليا - وهما ضمن الذين أبلغوا عن الأمر وممن امتدحهم ريدي - إن الوكالة لم تفعل شيئا عندما أبديا لها مخاوفهما من الأمر في 2010.

وقال فيتالي في مقابلة مع محطة تلفزيونية كندية إن أحد المسؤولين في الوكالة - والذي لم يكشف عن اسمه - أبلغه بضرورة ان يعرض مخاوفه عبر وسائل الإعلام.

وأضاف "بالتأكيد كنا نشعر بالغضب... حتى في الوكالة العالمية كان هناك بعض الأشخاص لا يريدون خروج هذه القصة إلى العلن."

وتابع "لا يوجد حركة لمكافحة المنشطات في ألعاب القوى أما في روسيا فالأمر عكس ذلك..فهناك حركة لتناول المنشطات والجميع يخبرك ان الوسيلة الوحيدة للنجاح هي تناول المنشطات والكذب بشأن ذلك

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يتقبل خطورة نتائج تقرير باوند الاتحاد الدولي لألعاب القوى يتقبل خطورة نتائج تقرير باوند



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 23:28 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

طريقة إعداد وتحضير بودينغ الشوكولاتة بالنعنع

GMT 02:30 2015 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

النجمة نيكول سابا تتضامن مع الكينج لدعم السياحة

GMT 01:03 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

وليد علي يتمسك بمجاله الإعلامي ويرفض العمل في السياسة

GMT 17:01 2020 الأربعاء ,10 حزيران / يونيو

الحكومة الروسية تقرّ استراتيجية الطاقة حتى 2035
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday