24 منتخبًا يتنافسون على أقوى ضربة في مونديال كرة اليد
آخر تحديث GMT 05:05:11
 فلسطين اليوم -
هيئة ⁧‫الطيران المدني‬⁩ السعودي تعلن استئناف الرحلات الجوية الداخلية تدريجياً اعتباراً من الأحد المقبل المؤسسة العامة للخطوط الحديدية في السعودية تعلن استئناف رحلاتها اعتباراً من الأحد المقبل ترامب: نعمل حاليا على سحب قواتنا من أفغانستان ولكن إذا اضطررنا إلى العودة إلى هناك سنفعل المتحدث باسم البنتاغون لسكاي نيوز عربية: لا صحة لتقارير عن إصابة جنود أميركيين في دير الزور اليوم ولم يقع أي هجوم البحرية الأميركية: مقاتلتان روسيتان اعترضتا طائرة أميركية فوق البحر المتوسط الصحة بغزة تسجل ثلاث اصابات جديدة بفيروس كورونا في احدى مراكز الحجر الصحي الاحتلال يمنع المواطنين من الصلاة في الحرم الإبراهيمي ومدير أوقاف الخليل يدعو الناس للتوافد الصحة العالمية تحذر من "موجة ثانية" لكورونا في حال وقف إجراءات العزل سريعا الأمين العام للجامعة العربية يطالب الأطراف الليبية بالتخلي عن الخيار العسكري والالتزام بوقف لإطلاق النار تركيا تواصل استفزازها بإرسال 500 مقاتل من المرتزقة السوريين إلى ليبيا
أخر الأخبار

24 منتخبًا يتنافسون على أقوى ضربة في مونديال كرة اليد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 24 منتخبًا يتنافسون على أقوى ضربة في مونديال كرة اليد

كأس العالم لكرة اليد
القاهرة – محمد عبد المحسن

يرفع الستار غدا الخميس عن فعاليات النسخة السادسة والعشرين من بطولات كأس العالم لكرة اليد ، والتي تستضيفها ألمانيا والدنمارك بالتنظيم المشترك فيما بينهما وبمشاركة 24 منتخبا.

ووزعت المنتخبات المشاركة في البطولة على أربع مجموعات بواقع ستة منتخبات في كل مجموعة حيث تخوض فرق كل مجموعة دوري من دور واحد فيما بينها لتحديد المراكز الستة.

ويشهد نظام البطولة في هذه النسخة تغييرا مهما عما كان عليه النظام في النسخ الثلاث الماضية حيث يعود نظام البطولة إلى ما كان معمولا به في نسخة 2011 ، حيث تتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة إلى الدور الثاني بينما تتأهل المنتخبات صاحبة المراكز من الرابع إلى السادس في كل مجموعة لمسابقة "كأس الرئيس" على مراكز "الترضية" من 13 إلى 24 .

وتقسم المنتخبات الـ12 المتأهلة إلى الدور الثاني إلى مجموعتين بحيث تضم كل منها ستة منتخبات على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى المربع الذهبي للبطولة.

ويترقب المنظمون وعشاق اللعبة في كل مكان بالعالم ومسؤولو الاتحاد الدولي للعبة حدثا تاريخيا مع ضربة البداية في هذه النسخة ، حيث يخوض المنتخب الألماني المباراة الافتتاحية للبطولة غدا أمام فريق موحد من الكوريتين الشمالية والجنوبية لتكون المرة الأولى في التاريخ التي تشهد فيها البطولة فريقا موحدا من الكوريتين.

ورغم أهمية رسالة السلام التي تبعثها هذه المباراة بمشاركة الكوريتين في فريق واحد ، يرغب لاعبو الكوريتين في تحقيق أفضل نتيجة ممكنة في هذه المباراة الصعبة أمام المنتخب الألماني صاحب الأرض.

وكان الاتحاد الدولي للعبة طرح فكرة مشاركة الكوريتين بفريق موحد في إطار الجهود المبذولة لرأب الصدع بين الجارتين بعد سنوات طويلة من النزاع.

وبدعم من اللجنة الأولمبية الدولية ، وافقت الكوريتان على مقترح الاتحاد الدولي لتبدأ الدولتان مشاركتهما في البطولة بفريق موحد في مباراة الغد بعد نحو عام من مشاركة فريق موحد من الكوريتين أيضا في مسابقة هوكي الجليد سيدات بدورة الألعاب الشتوية في بيونج تشانج كما سارت بعثة الدولتين جنبا إلى جنب في حفل الافتتاح بنفس الأولمبياد الشتوي.

وكان فريق موحد من الكوريتين شارك في بعض الأحداث خلال الفترة الماضية وكان أبرزها في دورة الألعاب الآسيوية التي استضافتها جاكرتا في 2018 .

ومع وجود أربعة لاعبين على الأقل من منتخب كوريا الشمالية طبقا للمبادرة ، قرر الاتحاد الدولي للعبة منح أفضلية استثنائية لفريق الكوريتين وهو أن تضم قائمة الفريق في المونديال 20 لاعبا بدلا من 16 على أن يكون اللاعبون الأربعة من كوريا الشمالية.

وكانت أفضل نتيجة لكوريا الجنوبية في بطولات العالم هي المركز الثامن في 1997 .

وتأهل المنتخب الكوري بجدارة إلى النسختين الماضيتين من بطولات العالم في 2015 و2017 بينما يشارك لاعبو كوريا الشمالية في البطولة للمرة الأولى.

وتجمع اللاعبون للمرة الأولى في 22 ديسمبر الماضي بالعاصمة الألمانية برلين حيث يتدرب اللاعبون منذ ذلك الحين في برلين التي يعتبرها الاتحاد الدولي لكرة اليد أقرب ما يكون من فكرة الوحدة.

وإذا تأهل المنتخب الكوري إلى الدور الثاني بالبطولة ، سيكون نجاحا كبيرا للفريق خاصة وأنه يخوض فعاليات الدور الأول ضمن المجموعة الأولى التي تضم معه منتخبات ألمانيا وصربيا وروسيا والبرازيل وفرنسا وجميعها من المنتخبات الكبيرة.

وتعهد مسؤولو اللعبة في كوريا الجنوبية بمنح الفرصة للاعبي كوريا الشمالية بأن يتواجد أحدهم على الأقل في كل من مباريات الفريق بالبطولة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

24 منتخبًا يتنافسون على أقوى ضربة في مونديال كرة اليد 24 منتخبًا يتنافسون على أقوى ضربة في مونديال كرة اليد



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

تعرفي على إطلالات غريس كيلي أشهر أيقونات الموضة

القاهرة ـ فلسطين اليوم
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 03:02 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

قرد "البابون" في ديفون ينظف أسنانه بخيوط المكنسة

GMT 02:20 2017 الجمعة ,07 تموز / يوليو

رأفت اللقيس يوضح طرق علاج الحزام الناري

GMT 04:10 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

فيديو حديث لـ"داعش" يظهر الصحافي البريطاني جون كانتلي

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 02:46 2013 الأحد ,03 آذار/ مارس

صور تظهر تفوّق عصفور على صقر

GMT 13:42 2014 الجمعة ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار بسيطة تتيح لك غرف نوم أكثر ترتيبًا

GMT 07:23 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

Silkor" "تطلق باقات ورود الزفاف الجديدة والمميزة

GMT 08:37 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

Chance Eau de Toilette عطر رومانسي للمرأة الحالمة

GMT 08:13 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

خبراء في الهندسة يتذكرون أفضل المباني بالنسبة إليهم

GMT 06:17 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

غرف كوساما اللا نهائية ظاهرة عالمية تخيف النخبة الثقافية

GMT 07:06 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

رجاء الجداوي تعلن اعتزازها بخالتها الفنانة تحية كاريوكا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday