منتخب اليد المصري يواجه الكونغو لتأكيد صدارته للمجموعة في أمم أفريقيا
آخر تحديث GMT 21:55:04
 فلسطين اليوم -

منتخب اليد المصري يواجه الكونغو لتأكيد صدارته للمجموعة في أمم أفريقيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منتخب اليد المصري يواجه الكونغو لتأكيد صدارته للمجموعة في أمم أفريقيا

منتخب اليد المصري
القاهرة - فلسطين اليوم

يلتقي المنتخب الوطني المصري لكرة اليد، مع الكونغو الديمقراطية في السابعة مساء اليوم الأحد على صالة الحمامات، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية لكرة اليد التي تستضيفها تونس خلال الفترة من 16 إلى 26 يناير الجاري، ويتأهل بطلها مباشرة إلى أولمبياد طوكيو 2020، بينما يشارك الوصيف في ملحق مؤهل في أبريل المقبل، ويتأهل المنتخبات الستة الأوائل إلى بطولة العالم السابعة والعشرين للرجال التي تستضيفها مصر يناير 2021.

يقع المنتخب الوطني في المجموعة الأولى التي تضم منتخبات غينيا وكينيا والكونغو الديمقراطية، حيث يسعى المنتخب خلال مباراة اليوم لتأكيد صدارته للمجموعة الأولى عقب، لينتظر مواجهة صاحب المركز الثاني من المجموعة الثانية في دور الثمانية من البطولة، وتضم المجموعة الثانية منتخبات: أنجولا والجابون ونيجيريا وليبيا، ويعد المنتخب الجابوني هو الأقرب لمواجهة المنتخب الوطني في ربع النهائي.

قبل مباراة الليلة، يتصدر المنتخب الوطني المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط من الفوز على غينيا وكينيا، وبفارق الأهداف عن المنتخب الكونغولي الذي فاز اعتباريا على كينيا بانسحاب الثاني الذي وصل تونس متأخرا، والفوز في الجولة الثانية على غينيا.

كانت مباريات الجولة الثانية التي أقيمت الجمعة قد شهدت فوز المنتخب الوطني على كينيا 44-19، وحصل رمضان محسن على جائزة رجل المباراة، وشهدت مباريات نفس الجولة فوز الكونغو الديمقراطية على غينيا 28-25، والمغرب على زامبيا 39-12، والرأس الأخضر على الكاميرون 22-19، وأنجولا على ليبيا 20-19، والجزائر على الكونغو برازافيل 31-25، والجابون على نيجيريا 26-24، وتونس على كوت ديفوار 48-24.

وتشهد مباريات اليوم من الجولة الأخيرة من دور المجموعات مواجهة قوية بين الجزائر والمغرب على قمة المجموعة الرابعة، حيث فاز كلاهما في الجولتين الماضيتين ولكل منهما أربع نقاط، وتقام مباراتهما في الثالثة مساء اليوم، كما يختتم المنتخب التونسي مباريات الدور الأول بمواجهة الكاميرون في السابعة مساء وهو متصدر المجموعة الثالثة بالفوز في الجولتين الماضيتين، ويلتقي غينيا مع كينيا في الواحدة ظهرا، وفي التوقيت ذاته الكونغو برازافيل مع زامبيا، وأنجولا مع الجابون في الخامسة مساء، وفي نفس التوقيت ليبيا مع نيجيريا، وفي الثالثة مساء كوت ديفوار مع الرأس الأخضر.

وكان الاسباني الاسباني روبرتو جارسيا باروندو المدير الفني للمنتخب الوطني قد اختار 21 لاعبا للمشاركة في البطولة، ومن بين هؤلاء اللاعبين ستة محترفين يدعمون صفوف المنتخب وهم: كريم هنداوي حارس مرمى فريق دوبروجاسود كونستانتسا الروماني، ومحمد ممدوح هاشم لاعب دينامو بوخارست الروماني، ومحمد سند لاعب نيم الفرنسي، وزميله بنفس الفريق أحمد هشام السيد الذي يبدأ مشواره مع الفريق عقب انتهاء البطولة منتقلا إليه من نادي هليوبوليس، ويحيى خالد لاعب فيسبريم المجري، وعلي زين لاعب الشارقة الإماراتي.

وتضم قائمة المنتخب كل من:

حراسة المرمى: كريم هنداوي ومحمد علي وعصام الطيار

الجناح الأيمن: محمد سند وأكرم يسري

الظهير الأيمن: أحمد الأحمر ويحيي خالد ومحسن رمضان

صانع الألعاب: أحمد خيري وسيف الدرع وأحمد هشام السيد

الجناح الأيسر: عمر بكار وأحمد مؤمن

الظهير الأيسر: يحيي الدرع وعلي زين وحسن قداح

الدائرة: إبراهيم المصري ومحمد ممدوح هاشم ووسام نوار وأحمد عادل وخالد وليد.

وتحصل المنتخبات المشاركة في البطولة على راحة من المباريات اليوم السبت، قبل الجولة الختامية من الدور الأول التي تقام مبارياتها غدا الأحد على صالتي رادس والحمامات.

يتأهل إلى دور الثمانية الأول والثاني من كل مجموعة من المجموعات الأربع، وتقام المباريات بنظام المقص بين (المجموعة الأولى مع الثانية) و (الثالثة مع الرابعة)، وتقام المباريات يومي 20 و22 يناير، ويتأهل الفائز للدور قبل النهائي الذي تقام مباراتيه يوم 23 يناير، ويقام نهائي البطولة يوم 26 يناير.

ويعد المنتخب التونسي صاحب الضيافة هو أقوى المنافسين للمنتخب الوطني على لقب البطولة، حيث يدخل نسور قرطاج البطولة وهو حامل لقب النسخة الماضية على حساب المنتخب الوطني الذي خسر نهائي 2018 في الجابون، إضافة إلى أن المنتخب التونسي هو الأكثر تتويجا باللقب برصيد 10 ألقاب، يليه المنتخب الجزائري ب7 ألقاب، ثم المنتخب الوطني ب6 ألقاب، ويتسلح نسور قرطاج أيضا بعاملي الأرض والجمهور، حيث يعول عليهما كثيرا للتتويج باللقب وحجز بطاقة الأولمبياد.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني لعب 10 مباريات ودية جهزته لكأس الأمم، منها مباراتين مع العراق في القاهرة، ثم معسكر في صربيا وأخيرا في السويد قبل السفر إلى تونس، ويقود المنتخب الاسباني روبرتو جارسيا باروندو، ويعاونه الثنائي هاني الفخراني وحسين زكي، ويرأس البعثة مؤمن صفا أمين صندوق اتحاد اليد.

قد يهمك ايضاً :

خسارة منتخب اليد المصري من نظيره الروسي في دورة لاتفيا

منتخب اليد المصري يؤدي تدريباته في معسكر المجر استعدادا للمونديال

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب اليد المصري يواجه الكونغو لتأكيد صدارته للمجموعة في أمم أفريقيا منتخب اليد المصري يواجه الكونغو لتأكيد صدارته للمجموعة في أمم أفريقيا



 فلسطين اليوم -

اعتمدت نانسي عجرم "الأبيض" وتألقت دانييلا رحمة بـ"الزهري"

أزياء منزلية لفترة "الحجر الصحي" مستوحاة من نجمات العرب

بيروت - فلسطين اليوم
تسبب فيروس كورونا المستجد - لعنة العالم الجديدة - في إلزام ملايين البشر حول العالم منازلهم، خوفًا من خطر الإصابة بالوباء، وحدوث ما لا يُحمد عقباه، ونظرًا لأن مدة الحجر مازالت غير واضحة لكنها على الأقل ستمتد إلى فترة أسبوعين، وخلال تواجدك في المنزل ننصحك بأن تعتمدي اطلالات منزلية مريحة وعلمية، لكن أنيقة في الوقت ذاته، حيث إنك بمحافظتك على أناقتك في المنزل تمنعين عنك الاكتئاب، وتبعثين في نفسك نوعًا من التفاؤل والإيجابية. ولهذا فقد جمعنا بالصور أفكار أزياء منزلية لفترة الحجر الصحي من النجمات العربيات وإليك بعض الأمثلة. نانسي عجرم في اطلالة مريحة بدرجات اللون الأبيض: الأبيض مثالي للاطلالات المنزلية كما ولفترة الحجر الصحي؛ حيث إنه لون مريح ويبعث على التفاؤل، وهنا شاهدنا نانسي عجرم، وقد اعتمدت لوكْ منزليًا أبيض مريحًا وناعمًا ...المزيد
 فلسطين اليوم - أبرز 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 15:23 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

تعرف على تفاصيل زيادة أسعار السجائر المحلية

GMT 05:42 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

مجوهرات "داماس" تطرح مجموعة الحب لعلاقة أبدية

GMT 03:50 2015 السبت ,14 شباط / فبراير

أفضل عشرة أماكن تقدم الفطور في باريس

GMT 10:32 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

سارة فيرغسون تروي تفاصيل ما شعرت به كعروسً ملكيً

GMT 02:00 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

كوخ تحت الأرض لقضاء العطلة بعيدًا عن الضوضاء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday