لأول مرة في تاريخه كليفلاند يقترب من حسم دوري العمالقة
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

لأول مرة في تاريخه كليفلاند يقترب من حسم دوري العمالقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لأول مرة في تاريخه كليفلاند يقترب من حسم دوري العمالقة

غولدن ستايت ووريرز
القاهرة – محمد عبد الحميد

تأجل حسم لقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين وأبقى كليفلاند كافالييرز على حلم التتويج لأول مرة في تاريخه، وذلك بعدما أسقط غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب في معقله وقلص الفارق 2-3 بالفوز عليه 112-97 في المباراة الخامسة من الدور النهائي.

على ملعب "أوراكل أرينا" وأمام 19596 متفرجًا، استفاد كليفلاند على أكمل وجه من ايقاف درايموند غرين لكي يسقط حامل اللقب في معقله ويحافظ على حلمه بإحراز اللقب لأول مرة في تاريخه.

وبدأ فريق المدرب ستيف كير متأثرًا تمامًا بعد غياب غرين الذي تميز في المباريات السابقة بدفاعه المحكم خصوصًا على "الملك" ليبرون جيمس الذي كان خلف حرمانه من المشاركة في المباراة الخامسة بعدما راجعت رابطة الدوري الخطأ الذي ارتكبه على نجم كليفلاند في المباراة الرابعة واعتبرته "متعمدا"، ليتوقف بذلك تلقائيًا مباراة لأنه الخطأ الرابع له من هذا النوع في البلاي اوف.

وتألق جيمس في غياب غرين وأصبح برفقة كايري ايرفينغ أول لاعبين من فريق واحد يسجلان 40 نقطة او أكثر في الدور النهائي، وذلك بعدما دك كل منهما سلة البطل بـ41 نقطة، وأضاف الأول 16 متابعة مع 6 تمريرات حاسمة، والثاني 6 تمريرات حاسمة و 4 متابعات في مباراة لم يصل مجموع نقاط زملائهما في الفريق إلى أكثر من 30 نقطة وأفضلهم كان دجاي ار سميث "10".

وأشاد جيمس بالمستوى الرائع لزميله ايرفينغ، قائلًا وهو جالس في جانب الأخير بعد اللقاء: "قد يكون أفضل أداء رأيته مباشرة في أرضية الملعب في حياتي"، مشيرًا إلى أنه ورفاقه جاؤوا إلى ملعب "اوراكل ارينا" وهم عازمون على تأجيل حسم اللقب "والحصول على فرصة أخرى من أجل القتال يوم آخر".

وألحق كليفلاند بالبطل هزيمته الرابعة فقط هذا الموسم في معقله وحرمه من حسم اللقب لكن عامل الارض ليس عائقًا أمام رجال كير لأنهم فازوا في المباراة السابقة على أرض كليفلاند وبإمكانهم تكرار سيناريو الموسم الماضي والاحتفال في "كويكن لونز ارينا" عندما ينتقلون الخميس الى معقل منافسهم.

وسيستعيد غولدن ستايت خدمات غرين في مباراة الخميس ما سيساعد في احتواء جيمس الذي واجه صافرات الاستهجان كلما كانت الكرة في حوزته.

ولم يكن كير متشائمًا كثيرًا بعد الخسارة بل قال "يعجبني الى حد ما الموقع الذي نوجد فيه حاليًا، في الواقع يعجبني وضعنا أكثر بكثير من وضعهم".

وبعد أن كان التعادل سيد الموقف 61-61 مع نهاية الشوط الأول، أخفق غولدن ستايت في 14 من محاولاته الـ20 الاولى ونجح في 7 تسديدات فقط من أصل 24 في الربع الثالث، ما سمح إلى جيمس وايرفينغ بتمهيد الطريق أمام فريقهم من أجل حسم اللقاء بعدما أمطرا سلة أصحاب الأرض من كافة المسافات، ما جعل المجهود الذي قدمه كل من كلاي تومسون 37 نقطة بينها 6 ثلاثيات وستيفن كوري 25 نقطة بينها 5 ثلاثيات يذهب سدى.

وتطرق كير الى المستوى الذي قدمه فريقه، قائلا: "لم نكن جيدين على الصعيد الدفاعي، لا يمكننا أن نبرر ذلك بغياب درايموند، كان الأجدر بنا أن نلعب في شكل أفضل لكننا لم نفعل ذلك".

ونجح جيمس وايرفينغ في 33 من أصل 54 محاولة لهما في اللقاء، فيما كانت معاناة ووريرز واضحة بالأرقام اذ بلغت نسبة نجاحه في التسديد 4.36 في المائة فقط.

كما تعرض حامل اللقب الذي حاول تعويض غرين باشراك أفضل لاعب في نهائي الموسم الماضي اندري ايغودالا "15 نقطة مع 11 متابعة و6 تمريرات حاسمة" أساسيًا، إلى ضربة بعدما أصيب لاعب ارتكازه الأسترالي اندرو بوغوت في ركبته خلال الربع الثالث وبدا واضحًا أنه يتألم كثيرًا، ما يرجح غيابه عن المباراة السادسة .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لأول مرة في تاريخه كليفلاند يقترب من حسم دوري العمالقة لأول مرة في تاريخه كليفلاند يقترب من حسم دوري العمالقة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:51 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من الخليل بينهم محاميان

GMT 09:51 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنين ويفتش منازل في الخليل

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 09:58 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

43 مستوطنا يقتحمون الأقصى

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 04:42 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

جيجي حديد تكشف طريقة تعاملها مع ضغوط الشهرة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday