لأول مرة في تاريخه كليفلاند يقترب من حسم دوري العمالقة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لأول مرة في تاريخه كليفلاند يقترب من حسم دوري العمالقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لأول مرة في تاريخه كليفلاند يقترب من حسم دوري العمالقة

غولدن ستايت ووريرز
القاهرة – محمد عبد الحميد

تأجل حسم لقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين وأبقى كليفلاند كافالييرز على حلم التتويج لأول مرة في تاريخه، وذلك بعدما أسقط غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب في معقله وقلص الفارق 2-3 بالفوز عليه 112-97 في المباراة الخامسة من الدور النهائي.

على ملعب "أوراكل أرينا" وأمام 19596 متفرجًا، استفاد كليفلاند على أكمل وجه من ايقاف درايموند غرين لكي يسقط حامل اللقب في معقله ويحافظ على حلمه بإحراز اللقب لأول مرة في تاريخه.

وبدأ فريق المدرب ستيف كير متأثرًا تمامًا بعد غياب غرين الذي تميز في المباريات السابقة بدفاعه المحكم خصوصًا على "الملك" ليبرون جيمس الذي كان خلف حرمانه من المشاركة في المباراة الخامسة بعدما راجعت رابطة الدوري الخطأ الذي ارتكبه على نجم كليفلاند في المباراة الرابعة واعتبرته "متعمدا"، ليتوقف بذلك تلقائيًا مباراة لأنه الخطأ الرابع له من هذا النوع في البلاي اوف.

وتألق جيمس في غياب غرين وأصبح برفقة كايري ايرفينغ أول لاعبين من فريق واحد يسجلان 40 نقطة او أكثر في الدور النهائي، وذلك بعدما دك كل منهما سلة البطل بـ41 نقطة، وأضاف الأول 16 متابعة مع 6 تمريرات حاسمة، والثاني 6 تمريرات حاسمة و 4 متابعات في مباراة لم يصل مجموع نقاط زملائهما في الفريق إلى أكثر من 30 نقطة وأفضلهم كان دجاي ار سميث "10".

وأشاد جيمس بالمستوى الرائع لزميله ايرفينغ، قائلًا وهو جالس في جانب الأخير بعد اللقاء: "قد يكون أفضل أداء رأيته مباشرة في أرضية الملعب في حياتي"، مشيرًا إلى أنه ورفاقه جاؤوا إلى ملعب "اوراكل ارينا" وهم عازمون على تأجيل حسم اللقب "والحصول على فرصة أخرى من أجل القتال يوم آخر".

وألحق كليفلاند بالبطل هزيمته الرابعة فقط هذا الموسم في معقله وحرمه من حسم اللقب لكن عامل الارض ليس عائقًا أمام رجال كير لأنهم فازوا في المباراة السابقة على أرض كليفلاند وبإمكانهم تكرار سيناريو الموسم الماضي والاحتفال في "كويكن لونز ارينا" عندما ينتقلون الخميس الى معقل منافسهم.

وسيستعيد غولدن ستايت خدمات غرين في مباراة الخميس ما سيساعد في احتواء جيمس الذي واجه صافرات الاستهجان كلما كانت الكرة في حوزته.

ولم يكن كير متشائمًا كثيرًا بعد الخسارة بل قال "يعجبني الى حد ما الموقع الذي نوجد فيه حاليًا، في الواقع يعجبني وضعنا أكثر بكثير من وضعهم".

وبعد أن كان التعادل سيد الموقف 61-61 مع نهاية الشوط الأول، أخفق غولدن ستايت في 14 من محاولاته الـ20 الاولى ونجح في 7 تسديدات فقط من أصل 24 في الربع الثالث، ما سمح إلى جيمس وايرفينغ بتمهيد الطريق أمام فريقهم من أجل حسم اللقاء بعدما أمطرا سلة أصحاب الأرض من كافة المسافات، ما جعل المجهود الذي قدمه كل من كلاي تومسون 37 نقطة بينها 6 ثلاثيات وستيفن كوري 25 نقطة بينها 5 ثلاثيات يذهب سدى.

وتطرق كير الى المستوى الذي قدمه فريقه، قائلا: "لم نكن جيدين على الصعيد الدفاعي، لا يمكننا أن نبرر ذلك بغياب درايموند، كان الأجدر بنا أن نلعب في شكل أفضل لكننا لم نفعل ذلك".

ونجح جيمس وايرفينغ في 33 من أصل 54 محاولة لهما في اللقاء، فيما كانت معاناة ووريرز واضحة بالأرقام اذ بلغت نسبة نجاحه في التسديد 4.36 في المائة فقط.

كما تعرض حامل اللقب الذي حاول تعويض غرين باشراك أفضل لاعب في نهائي الموسم الماضي اندري ايغودالا "15 نقطة مع 11 متابعة و6 تمريرات حاسمة" أساسيًا، إلى ضربة بعدما أصيب لاعب ارتكازه الأسترالي اندرو بوغوت في ركبته خلال الربع الثالث وبدا واضحًا أنه يتألم كثيرًا، ما يرجح غيابه عن المباراة السادسة .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لأول مرة في تاريخه كليفلاند يقترب من حسم دوري العمالقة لأول مرة في تاريخه كليفلاند يقترب من حسم دوري العمالقة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday