عودة التدريبات الفردية في دوري السلة الأميركي
آخر تحديث GMT 16:46:13
 فلسطين اليوم -

عودة التدريبات الفردية في دوري السلة الأميركي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عودة التدريبات الفردية في دوري السلة الأميركي

دوري السلة الأميركي
واشنطن - فلسطين اليوم

خففت السلطات الأميركية في بعض الولايات قيود الحجر الصحى لمكافحة فيروس كورونا المستجد بأن سمحت لأندية دوري كرة السلة للمحترفين بفتح أبوابها أمام التدريبات الفردية اعتبارًا من الجمعة، في خطوة أولى على طريق عودة مبتغاة لا تزال تبدو بعيدة المنال.

وتعتبر بداية التدريبات الفردية خطوة صغيرة على طريق شائك لاحتمال استئناف موسم 2019-2020 من دوري «إن بي أيه»، المتوقف منذ ليل 11 مارس الماضي عقب الكشف عن اختبار إيجابي لفيروس «كوفيد-19» خضع له لاعب يوتا جاز الدولي الفرنسي رودي جوبير.

ولم تكشف رابطة الدوري النقاب عن أي جدول زمني محتمل لاستئناف اللعب، لاسيما وأن الولايات المتحدة باتت أكثر الدول تأثرا بجائحة «كوفيد-19»، مع حصيلة وفيات تناهز 72 ألف شخص.

وتبقى أمام الرابطة منافسات شهر من الدوري المنتظم، بينما كان من المقرر أن تبدأ منذ نحو ثلاثة أسابيع، منافسات الأدوار الاقصائية «بلاي أوف» التي عادة ما تمتد لفترة شهرين.

وكشفت الرابطة الأسبوع الماضي أنها ستسمح للأندية بأن تستضيف في مراكزها بدءًا من الثامن من مايو، تمارين فردية للاعبين، في حال كانت ضمن الولايات التي تخفف قيود الإغلاق.

وقال نائب الرئيس التنفيذي ليوتا جاز دينيس ليندسي في بيان على الموقع الالكتروني للنادي «نحن متحمسون... لاتخاذ هذه الخطوة الصغيرة الأولى نحو العودة للعب. نفتقد المسابقة. نفتقد الصداقة الحميمة».

وأضاف «سنقوم بتكثيف جهودنا بشكل منهجي، الهدف الأكبر هو الحصول على ثقة اللاعبين والجهاز الفني بأنهم يمكنهم دخول منشآتنا بأمان».

ولا يمكن لكل فريق فتح مرافقه للتدريبات وقد تختار بعض الأندية عدم فتحها مع مراعاة احتياطات السلامة المطلوبة، وستمنع قوانين الحجر الصحي في ولاية كاليفورنيا، لوس أنجلوس ليكرز وجاره كليبرز، من التدريبات في مرافقهما.

واوضح ليندسي إن يوتا جاز «لا يخطط لفتح مرافقه يوم الجمعة»، موضحًا «قد يكون ذلك في غضون يوم أو يومين، لكن أفضل تخميناتي أنه سيكون بعد الثامن من مايو».

وأضاف «نريد أن نتأكد من أن مركزنا يفي بجميع مواصفات الدوري وبروتوكولات مسؤولي الصحة المحليين والدوليين، ومن ثم سنكون أكثر صرامة مع هذه المعايير ونضع معاييرنا الخاصة».

هناك مصدر قلق آخر بالنسبة لرابطة الدوري هو عدم منح بعض الأندية ميزة على غيرها لأن لاعبيها يُسمح لهم بالعمل في مرافقها بينما يحرم الآخرون من الفرصة، على الرغم من أنه لم يتم الإعلان عن حل لهذه المشكلة.

سيتم وضع العديد من الإجراءات الوقائية الصحية للتدريبات الفردية، مع السماح بتواجد أربعة لاعبين فقط في الملعب في وقت واحد، ومنع التمريرات بين اللاعبين وعدم السماح بتواجد المدربين في الحصص التدريبية.

وبحسب تقارير صحفية متعددة، ستعلن الرابطة بالتفصيل عن التدابير الإضافية التي يجب أن يلتزم بها اللاعبون والمدربون، بينها تعقيم جميع الكرات بعد كل

حصة تدريبية، وعدم السماح للاعبين بالتدرب في أي مرفق تابع لنادٍ غير ناديه.

وبحسب ما ورد في التقارير، يتعين على اللاعبين وضع كمامات واقية باستثناء الفترة التي يزاولون فيها نشاطا بدنيا، وقياس درجات الحرارة قبل دخول مركز التدريبات، بينما يجب على الأشخاص الذين يلتقطون الكرات ويعيدونها إلى اللاعبين، ارتداء الأقنعة والقفازات.

حماس كبير

وكان فينيكس صنز يأمل في العودة إلى التدريبات في 16 مايو، أي بعد يوم من تخفيف قوانين الحجر الصحي في ولاية أريزونا.

أما ميلووكي باكس متصدر ترتيب المنطقة الشرقية وصاحب أفضل سجل في الدوري المنتظم «53 فوزا و12 خسارة» عندما توقف الموسم، فلم يكن متأكدًا هذا الأسبوع بشأن توقيت التمرين.

وقال لاعب ميلووكي بات كوناوتون «عندما تسمع تقارير عن افتتاح (بعض المرافق)، تشعر بالحماس الشديد»، مضيفا «لكن ليست لدينا معلومات عن مرافقنا حتى الآن».

تعتبر العودة إلى التدريبات تقدما صغيرًا نحو استئناف اللعب، ولكن السلامة الصحية تبقى الأولوية القصوى.

وقال لاعب ارتكاز ممفيس جريزلير الواعد جا مورانت «أريد اللعب من الآن، لكني أشعر أن كل ما يجري الآن هو حماية للجميع طالما أننا نبقى في المنزل وبعيدا من بعضنا البعض».

وأضاف «أنا بخير، لكنني بالتأكيد أريد أن أكون في الملعب».

أما لاعب أوكلاهوما سيتي ثاندر الدولي الإيطالي دانيلو جاليناري الذي تعد بلاده من الأكثر تأثرا بكوفيد-19، فقال إنه يتوق إلى عالم ما بعد الوباء.

وقال «سوف نتخطى ذلك. عاجلا أم آجلا، سنتجاوز الأمر».

قد يهمك ايضاً :

إصابة مالك نيويورك نيكس بفيروس كورونا

اتحاد السلة الإماراتي يعتمد التحول الرقمي الكامل

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عودة التدريبات الفردية في دوري السلة الأميركي عودة التدريبات الفردية في دوري السلة الأميركي



 فلسطين اليوم -

توفر مجموعة من الموارد الرقمية المجانية لدعم الآباء في تطوير لغتهم

كيت ميدلتون تتألَّق بفستان "البولكا دوت" فى مبادرة تعليمية

لندن ـ فلسطين اليوم
ظهرت كيت ميدلتون دوقة كامبريدج، بصورة أنيقة ومميزة، خلال إطلاق ـ Tiny Happy People ، وهي مبادرة بي بي سي للتعليم التي توفر مجموعة من الموارد الرقمية المجانية لدعم الآباء في تطوير لغة الأطفال.وبدت كيت ميدلتون، 38 عامًا، أنيقة في فستان بولكا دوت باللون الأسود، من ماركة ايميليا ويكستيد، بسعر 1565 جنيهًا إسترلينيًا، بحزام على الخصر، وهو معروض حاليًا للبيع بسعر 469 جنيهًا إسترلينيًا، ويبدو أنه تم تعديل شكل الأكمام، وفقا لصحيف ديلى ميل البريطانية. والدة الثلاثة، التي اعترفت برغبتها في الحصول على مزيد من المعلومات عندما كانت أمًا للمرة الأولى، يبدو أنها خضعت أيضًا لتصفيف شعر محترف، إذ برز الشكل الأنيق لشعرها، وغطى وجهها فى إطلالة أنيقة.وفي مقابلة مع لويز مينتشين من بي بي سي بريكفاست حول المشروع، وصفت كيت الموارد على منصة Tiny Happy People على الإنت...المزيد

GMT 09:18 2020 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

ربيع حنا مصور صحافي فلسطيني رغم الإعاقة البصرية
 فلسطين اليوم - ربيع حنا مصور صحافي فلسطيني رغم الإعاقة البصرية

GMT 15:06 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 17:22 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

نبات كوريداليس للتخلص من الآلام

GMT 01:37 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

أحمد صلاح حسني يؤكد صعوبة شخصيته في "أبواب الشك"

GMT 00:54 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

"الستروبينغ" أجدد صيحة في عالم المكياج

GMT 05:39 2016 الإثنين ,13 حزيران / يونيو

فوائد الكابوريا للحفاظ على سلامة القلب

GMT 05:42 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

شركة "مرسيدس" تتباهى بإصدارها الجديد "جي كلاس 2016"

GMT 03:47 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

شركة " فولكس فاغن " تطرح سيارة النقل الجديدة "فان"

GMT 18:02 2015 الثلاثاء ,22 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل الكشري بالعدس الأسود
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday