عودة التدريبات الفردية في دوري السلة الأميركي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عودة التدريبات الفردية في دوري السلة الأميركي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عودة التدريبات الفردية في دوري السلة الأميركي

دوري السلة الأميركي
واشنطن - فلسطين اليوم

خففت السلطات الأميركية في بعض الولايات قيود الحجر الصحى لمكافحة فيروس كورونا المستجد بأن سمحت لأندية دوري كرة السلة للمحترفين بفتح أبوابها أمام التدريبات الفردية اعتبارًا من الجمعة، في خطوة أولى على طريق عودة مبتغاة لا تزال تبدو بعيدة المنال.

وتعتبر بداية التدريبات الفردية خطوة صغيرة على طريق شائك لاحتمال استئناف موسم 2019-2020 من دوري «إن بي أيه»، المتوقف منذ ليل 11 مارس الماضي عقب الكشف عن اختبار إيجابي لفيروس «كوفيد-19» خضع له لاعب يوتا جاز الدولي الفرنسي رودي جوبير.

ولم تكشف رابطة الدوري النقاب عن أي جدول زمني محتمل لاستئناف اللعب، لاسيما وأن الولايات المتحدة باتت أكثر الدول تأثرا بجائحة «كوفيد-19»، مع حصيلة وفيات تناهز 72 ألف شخص.

وتبقى أمام الرابطة منافسات شهر من الدوري المنتظم، بينما كان من المقرر أن تبدأ منذ نحو ثلاثة أسابيع، منافسات الأدوار الاقصائية «بلاي أوف» التي عادة ما تمتد لفترة شهرين.

وكشفت الرابطة الأسبوع الماضي أنها ستسمح للأندية بأن تستضيف في مراكزها بدءًا من الثامن من مايو، تمارين فردية للاعبين، في حال كانت ضمن الولايات التي تخفف قيود الإغلاق.

وقال نائب الرئيس التنفيذي ليوتا جاز دينيس ليندسي في بيان على الموقع الالكتروني للنادي «نحن متحمسون... لاتخاذ هذه الخطوة الصغيرة الأولى نحو العودة للعب. نفتقد المسابقة. نفتقد الصداقة الحميمة».

وأضاف «سنقوم بتكثيف جهودنا بشكل منهجي، الهدف الأكبر هو الحصول على ثقة اللاعبين والجهاز الفني بأنهم يمكنهم دخول منشآتنا بأمان».

ولا يمكن لكل فريق فتح مرافقه للتدريبات وقد تختار بعض الأندية عدم فتحها مع مراعاة احتياطات السلامة المطلوبة، وستمنع قوانين الحجر الصحي في ولاية كاليفورنيا، لوس أنجلوس ليكرز وجاره كليبرز، من التدريبات في مرافقهما.

واوضح ليندسي إن يوتا جاز «لا يخطط لفتح مرافقه يوم الجمعة»، موضحًا «قد يكون ذلك في غضون يوم أو يومين، لكن أفضل تخميناتي أنه سيكون بعد الثامن من مايو».

وأضاف «نريد أن نتأكد من أن مركزنا يفي بجميع مواصفات الدوري وبروتوكولات مسؤولي الصحة المحليين والدوليين، ومن ثم سنكون أكثر صرامة مع هذه المعايير ونضع معاييرنا الخاصة».

هناك مصدر قلق آخر بالنسبة لرابطة الدوري هو عدم منح بعض الأندية ميزة على غيرها لأن لاعبيها يُسمح لهم بالعمل في مرافقها بينما يحرم الآخرون من الفرصة، على الرغم من أنه لم يتم الإعلان عن حل لهذه المشكلة.

سيتم وضع العديد من الإجراءات الوقائية الصحية للتدريبات الفردية، مع السماح بتواجد أربعة لاعبين فقط في الملعب في وقت واحد، ومنع التمريرات بين اللاعبين وعدم السماح بتواجد المدربين في الحصص التدريبية.

وبحسب تقارير صحفية متعددة، ستعلن الرابطة بالتفصيل عن التدابير الإضافية التي يجب أن يلتزم بها اللاعبون والمدربون، بينها تعقيم جميع الكرات بعد كل

حصة تدريبية، وعدم السماح للاعبين بالتدرب في أي مرفق تابع لنادٍ غير ناديه.

وبحسب ما ورد في التقارير، يتعين على اللاعبين وضع كمامات واقية باستثناء الفترة التي يزاولون فيها نشاطا بدنيا، وقياس درجات الحرارة قبل دخول مركز التدريبات، بينما يجب على الأشخاص الذين يلتقطون الكرات ويعيدونها إلى اللاعبين، ارتداء الأقنعة والقفازات.

حماس كبير

وكان فينيكس صنز يأمل في العودة إلى التدريبات في 16 مايو، أي بعد يوم من تخفيف قوانين الحجر الصحي في ولاية أريزونا.

أما ميلووكي باكس متصدر ترتيب المنطقة الشرقية وصاحب أفضل سجل في الدوري المنتظم «53 فوزا و12 خسارة» عندما توقف الموسم، فلم يكن متأكدًا هذا الأسبوع بشأن توقيت التمرين.

وقال لاعب ميلووكي بات كوناوتون «عندما تسمع تقارير عن افتتاح (بعض المرافق)، تشعر بالحماس الشديد»، مضيفا «لكن ليست لدينا معلومات عن مرافقنا حتى الآن».

تعتبر العودة إلى التدريبات تقدما صغيرًا نحو استئناف اللعب، ولكن السلامة الصحية تبقى الأولوية القصوى.

وقال لاعب ارتكاز ممفيس جريزلير الواعد جا مورانت «أريد اللعب من الآن، لكني أشعر أن كل ما يجري الآن هو حماية للجميع طالما أننا نبقى في المنزل وبعيدا من بعضنا البعض».

وأضاف «أنا بخير، لكنني بالتأكيد أريد أن أكون في الملعب».

أما لاعب أوكلاهوما سيتي ثاندر الدولي الإيطالي دانيلو جاليناري الذي تعد بلاده من الأكثر تأثرا بكوفيد-19، فقال إنه يتوق إلى عالم ما بعد الوباء.

وقال «سوف نتخطى ذلك. عاجلا أم آجلا، سنتجاوز الأمر».

قد يهمك ايضاً :

إصابة مالك نيويورك نيكس بفيروس كورونا

اتحاد السلة الإماراتي يعتمد التحول الرقمي الكامل

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عودة التدريبات الفردية في دوري السلة الأميركي عودة التدريبات الفردية في دوري السلة الأميركي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday