الأهلي يتصدر مجموعته في البطولة الخليجية لكرة السلة
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

الأهلي يتصدر مجموعته في البطولة الخليجية لكرة السلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأهلي يتصدر مجموعته في البطولة الخليجية لكرة السلة

الأهلي يتصدر مجموعته في البطولة الخليجية
محمود عيسي - فلسطين اليوم

حافظ الأهلي، حامل اللقب وصاحب الضيافة، على صدارة مجموعته الثانية في المرحلة الأولى لبطولة الأندية الخليجية لكرة السلة، في نسختها 36، التي تختتم السبت المقبل، بصالة مكتوم بن محمد بالنادي الأهلي، فيما حقق الفريقان القطريان "السد والريان"، الفوز على نزوى العماني وأحد السعودي، ضمن الجولة الأخيرة مساء أول من أمس

 وتتوقف البطولة اليوم الخميس، لمنح الفرق الأربعة المتأهلة للدور نصف النهائي، راحة قصيرة، على أن تقام مباراتا نصف النهائي غداً الجمـــعة، وتحتـــفي اللجــنة المنظمة للبطولة، بالوفود الخليجية المشاركة، من خلال حفل يقام في قرية البوم السياحية في دبي ظهر اليوم.

فوز ثالث للأهلي

واصل فريق النادي الأهلي، حملة الدفاع عن لقبه الخليجي في كرة السلة، بتحقيق انتصاره الثالث على التوالي، عقب تغلبه على الأهلي البحريني 91-80، كما شهدت الجولة الأخيرة، فوز ممثلي السلة القطرية، بعد أن نجح الريان في تسجيل نتيجة عريضة، بتغلبه على نزوى العماني بفارق 38 نقطة، وبنتيجة 98-60، وتخطي السد عقبة أحد السعودي بواقع 84-73.

وبنتائج الجولة، تزعم الأهلي الإماراتي صدارة مجــــموعته الثانية، برصــيد ست نقاط، وبسجل خالٍ من الهزائم، بفارق النقطة الواحدة عن الريان القطري، ليتراجع الأهلي البحريني إلى المرتبة الثالثة، برصيد أربع نقاط، وليذهب المركز الأخير إلى نزوى العماني، برصيد ثلاث نقاط، وبسجلٍ خالٍ من الفوز.

وعلى صعيد المجموعة الأولى، حسم السد القطري مركز وصافة فرق المجموعة، برصيد خمس نقاط، بفارق النقطة الواحدة عن المنامة المتصدر، ولتؤدي الخسارة بأحد السعودي للتراجع إلى المركز الثالث، برصيد أربع نقاط، تاركاً المركز الأخير للوصل صاحب النقاط الثلاث.

وفي تفاصيل مواجهات ختام الدور الأول، ضرب الأهلي بقوة خلال الفترة الأولى، التي أنهاها 31-18، قبل أن ينجح الأهلي البحريني في استعادة زمام المبادرة، مقلصاً الفارق مع نهاية الشوط الأول إلى 10 نقاط، وبنتيجة 49ـ39، بنيله الأفضلية في الفترة الثانية 21-18.

ومع انطلاق الشوط الثاني، عاود الأهلي بسط سطوتهم على مجريات اللعب، ما أتاح للفرسان العودة بالفارق إلى 13 نقطة مع نهاية الفترة الثالثة، بنيلهم الأفضلية في نتيجتها  22-19 ، لتحمل الفترة الأخيرة عنوان إشراك دكتي بدلاء الفريقين، حفاظاً على طاقة الأساسيين للأدوار الإقصائية، ما أتاح للبحرينيين نيل أفضلية خجولة في الربع الرابع  22-20 ، التي لم تكفل لهم العودة بنتيجة المباراة، التي ذهبت لمصلحة أصحاب الضيافة.

ويدين الأهلي في انتصاره هذا لمحترفيه الأميركيين، سام يونغ، وجون ماكسيل، بتسجيلهما 17 و13 نقطة على التوالي، إلى جانب نجميه الشابين، قيس عمر  14 نقطة ، ومحمد عبد اللطيف  10 نقاط ، ليذهب لقب أفضل مسجل، للأهلي البحريني للدولي صباح حسين، برصيد 17 نقطة.

الثنائي القطري

وفي سيناريو مشابه، حسم السد انتصاره بنيل لاعبيه الأفضلية في الفترتين الأولى والرابعة  28-15 و21-20 ، فيما فشل  أحد السعودي  في العودة بنتيجة المباراة، على الرغم من نيل لاعبيه الأفضلية في الفترتين الثانية والثالثة  20-18 و18-17 .

وتألق للســـد صانع ألعابه محمد عبد الأمين  24 نقطة ، ومحترفه إيمانويل أداكو  20 نقــــطة ، فيما ذهب لقب أفضل مسجل لفريق أحد، لنجمه الأميركي دونتي دومنيك  24 نقطة .

وفي ختام الأمسية، عمق الريان القطري جراح نزوى العماني، بعد أن هيمن الفريق العنابي بصورة مطلقة على نتائج الفترة الأولى، ومن ثم الثالثة والرابعة، بواقع  27-7 و29-15 و22-16 ، قابلها أفضلية خجولة للاعبي نزوى في الفترة الثانية  22-20 

ويقضي نظام البطولة في نسختها الـ 36، بتأهل جميع الفرق المشاركة، ومع نهاية دورها التمهيدي، إلى الربع نهائي، الذي أقيم يوم أمس، والتقى فيه متصدرا كلتا المجموعتين  المنامة البحريني  و الأهلي الإماراتي ، مع رابع المجموعة الأخرى  نزوى العماني  و الوصل الإماراتي ، إلى جانب لقائي صاحبي مركزي الوصيف، السد والريان القطريين، مع ثالث المجموعة التالية، فريقا الأهلي البحريني وأحد السعودي، على أن يتحدد من خلالها هوية الأقطاب الأربعة للدور نصف النهائي، الذي ينطلق غداً الجمعة، ويقام بنظام خروج المغلوب.

تراجع

تراجع نادي الوصل عن فكرة الانسحاب من البطولة في دورها ربع النهائي، الذي أقيمت مبارياته مساء أمس، كرد فعل لقرار حرمان محترفه الأميركي كريستيان بونز، نتيجة طرده في الدقيقة الأولى من الفترة الثانية، لمباراة المنامة التي جرت الاثنين الماضي، حيث قضى القرار بأن يلعب الوصل مباراته التالية بمحترف أجنبي وحيد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يتصدر مجموعته في البطولة الخليجية لكرة السلة الأهلي يتصدر مجموعته في البطولة الخليجية لكرة السلة



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 09:02 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بنيامين نتنياهو يطلب تأجيل محاكمته وغانتس يدرس الاعتزال

GMT 07:51 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

سويسرا موطن البحيرات الخلابة لقضاء عطلة ساحرة ومميزة

GMT 14:19 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 17:30 2016 الأحد ,24 تموز / يوليو

فوائد الحلاوة الطحينية

GMT 16:41 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

هاني شاكر يطرح كليب"وعد مني"للاحتفال بعيد الحب

GMT 09:04 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أطعمة "خادعة" لا تساعد في إنقاص الوزن رغم أهميتها

GMT 03:10 2015 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

فوائد الكرز الأسود للجسم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday