ستايت على موعد مع تحطيم أرقام الدوري الأميركي للمحترفين القياسية
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

ستايت على موعد مع تحطيم أرقام الدوري الأميركي للمحترفين القياسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ستايت على موعد مع تحطيم أرقام الدوري الأميركي للمحترفين القياسية

غولدن ستايت ووريرز لاعب كرة السلة الأميركية
القاهرة – محمد عبد الحميد

يقترب غولدن ستايت من تحطيم رقم شيكاغو بولز في عدد الانتصارات ورقم قياسي لسان انتونيو في الدوري الأميركي للمحترفين، واحتاج غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب إلى التمديد لكي يتخطى يوتا جاز 103-96، فيما حقق سان انتونيو سبيرز رقمًا قياسيًا بعد تغلبه على نيو اورليانز بيليكنز 100-92 الأربعاء في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

على ملعب "فيفينت سمارت هوم ارينا" وأمام 19911 متفرجًا، اقترب غولدن ستايت خطوة إضافية من تحطيم رقم شيكاغو بولز من حيث عدد الانتصارات في الموسم المنتظم لكنه احتاج هذه المرة إلى التمديد لكي يتجاوز مضيفه يوتا الذي يصارع بشراسة من اجل ضمان مشاركته في البلاي أوف.

وحقق حامل اللقب فوزه الثامن والستين في 75 مباراة وواصل مشواره نحو تحطيم رقم شيكاغو الذي حقق 72 فوزا مقابل 10 هزائم خلال موسم 1995-1996 حين كان مدرب ووريرز ستيف كير لاعبًا في صفوفه.

كما حطم غولدن ستايت رقمه الشخصي من حيث عدد الانتصارات في الموسم المنتظم والذي حققه الموسم الماضي، وهو بحاجة الآن إلى الفوز في 5 من المباريات السبع المتبقية له لتحطيم رقم شيكاغو، ويدين غولدن ستايت بفوزه كالعادة الى نجمه ستيفن كوري الذي سجل 31 نقطة، بينها 6 متتالية في الشوط الإضافي، كما حقق 7 متابعات و4 تمريرات حاسمة.
وكان يوتا في طريقه لحسم اللقاء لمصلحته لولا تومسون الذي أدرك التعادل بثلاثية في آخر 15 ثانية من الربع الرابع قبل ان يستلم كوري زمام المبادرة في الشوط الإضافي ليضع فريقه في المقدمة 99-93، ثم انتزع خطأ هجوميا من غوردون هايورد قبل 21ر1 دقيقة على النهاية ومرر بعدها كرة حاسمة لغرين الذي سجل منها سلة استعراضية كانت بمثابة الضربة القاضية لصاحب الأرض الذي مني بهزيمته الثامنة والثلاثين في 75 مباراة في المركز الثامن في المنطقة الغربية بفارق السلات عن هيوستن روكتس السابع.

وبرز في صفوف يوتا الذي يواجه منافسة شرسة من دالاس مافريكس على المركز الثامن الأخير المؤهل إلى البلاي أوف لأن الفريقين أصبحا على المسافة ذاتها بعد فوز الأخير على نيويورك نيكس 91-89 بفضل دجاي دجاي باريا (26 نقطة بينها سلة التقدم في اخر 9ر49 ثانية)، كل من هايوورد (21 نقطة) ورودني هود (20 مع 6 متابعات) وديريك فايفورز (15 نقطة مع 7 متابعات).

على ملعب "أي تي أند تي سنتر"، أصبح سان أنتونيو أول فريق في تاريخ الدوري يخرج فائزًا من المباريات الـ38 الأولى للموسم بين جماهيره كما عادل رقمه القياسي الشخصي من حيث عدد الانتصارات في الموسم المنتظم، وذلك بتغلبه على ضيفه نيو أورليانز 100-92.

وتفوق سان أنتونيو الذي حقق فوزه الـ47 على التوالي بين جمهوره (امتدادا من الموسم الماضي)، على شيكاغو بولز الذي استهل موسم 1995-1996 بـ37 انتصارا متتاليًا بين جماهيره لكن هذا الرقم قد لا يصمد طويلا لأن غولدن ستايت فاز حتى الآن بمبارياته الـ36 الأولى بين جماهيره هذا الموسم وهو يملك فرصة معادلة انجاز منافسه الأبرز في المنطقة الغربية أو تحطيمه، علما بان الفريقين سيتواجهان مرتين قبل البلاي اوف على "أوراكل ارينا" و"أي تي آند تي سنتر" ما يعني أن هناك إمكانية أن تنتهي سلسلة احدهما.

وبالمجمل، الفوز هو الثالث والستون لفريق المدرب غريغ بوبوفيتش هذا الموسم من أصل 75 مباراة، فعادل رقمه القياسي الشخصي من حيث عدد الانتصارات في الموسم المنتظم والذي سجله في موسم 2005-2006، وهو يملك دون شك فرصة كبيرة لتحطيمه في المباريات السبع المتبقية له.

واستعاد بوبوفيتش في مباراة الأربعاء خدمات كاوهي لينرد الذي سجل 16 نقطة في 22 نقطة في أول مباراة له بعد عودته من الإصابة التي تعرض لها في 23 الشهر الحالي، فيما كان الأرجنتيني المخضرم مانو جينوبيلي أفضل مسجل في فريقه بتسجيله 20 نقطة.

ومن ناحية بيليكنز الذي فقد الأمل بالتأهل إلى البلاي أوف (27 فوزا مقابل 47 هزيمة)، فكان الفرنسي اليكسي أجينسا بتسجيله 18 نقطة مع 9 متابعات، وعلى ملعب "آر كندا"، حقق تورونتو رابتورز رقما قياسيا شخصيا أيضًا بعد تغلبه على ضيفه وملاحقه في المنطقة الشرقية أتلانتا هوكس 105-97، وهذه المرة الأولى التي ينجح فيها تورونتو بالوصول إلى فوزه الـ50 في الموسم المنتظم، وهو ابقى ايضا على حظوظه بمنافسة كليفلاند كافالييرز وصيف البطل على صدارة المنطقة الشرقية (50 فوزا مقابل 24 هزيمة للأول و52 فوزا مقابل 22 هزيمة للثاني)، كما ضمن أيضًا الوصافة كونه أصبح بعيدًا عن ملاحقه أتلانتا الثالث (45 فوزا مقابل 31 هزيمة).

ويدين تورونتو بفوزه الثاني في آخر 5 مباريات، إلى ديمار ديروزن الذي سجل 26 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة و5 متابعات وأضاف الليتواني يوناس فالانسيوناس 19 نقطة مع 9 متابعات وكايل لاوري 17 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة و6 متابعات.

أما من ناحية أتلانتا الذي توقف مسلسل انتصاراته عند أربع مباريات متتالية ومني بهزيمته الرابع فقط في آخر 18 مباراة، فكان جيف تيغ الأفضل بتسجيله 18 نقطة وأضاف تيم هارداواي جونيور 15.

وفي المباريات الأخرى، عزز لوس أنجليس كليبرز مركزه الرابع في المنطقة الغربية (47 فوزا مقابل 27 هزيمة) بتحقيقه فوزه الرابع على التوالي وجاء على حساب مضيفه مينيسوتا تمبروولفز 99-79 بفضل صانع العابه كريس بول (20 نقطة مع 16 تمريرة حاسمة و8 متابعات)، فيما حقق جاره لوس انجليس ليكرز فوزه السادس عشر فقط هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه ميامي هيت 102-100 بعد التمديد بفضل جوليوس راندل الذي منح فريقه الجريح الانتصار بسلة في آخر 9ر1 ثانية من الشوط الإضافي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ستايت على موعد مع تحطيم أرقام الدوري الأميركي للمحترفين القياسية ستايت على موعد مع تحطيم أرقام الدوري الأميركي للمحترفين القياسية



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 10:25 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عالم الطبيعة ديفيد أتينبارا لن يعود إلى "إنستغرام"

GMT 11:22 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

نصائح لمساعدتك على تنسيق غرفة الطعام بشكل عصري

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 21:21 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

الإفراط في الملح قد يكون سبباً في الصداع

GMT 00:30 2016 الإثنين ,24 تشرين الأول / أكتوبر

وسيلة سريعة وغير مؤلمة للقتل الرحيم

GMT 10:22 2014 الثلاثاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

المذيعة الشقراء إيلي هاريسون تثير جدلا كبيرًا داخل "بي بي سي"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday