جوسيب يحقق رقمًا قياسيًا ويفوز بالذهبية
آخر تحديث GMT 06:54:07
 فلسطين اليوم -

جوسيب يحقق رقمًا قياسيًا ويفوز بالذهبية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جوسيب يحقق رقمًا قياسيًا ويفوز بالذهبية

الكرواتي جوسيب جلازنوفيك
القاهرة – محمد عبد المحسن

توج الكرواتي جوسيب جلازنوفيك بطلاً لرماية التراب بعد منافسة شرسة قهر فيها 141 رامياً منافساً، وحقق العلامة الكاملة 125 طبقاً من أصل 125 طبقاً، محققاً رقماً قياسياً مساوياً للرقم العالمي، وكان النهائي قد شهد تنافساً مثيراً، قدّم خلاله الثلاثي الذي حاز الميداليات الثلاث وبطاقتي التأهل لأن جوسيب سبق له الفوز بها وقدم مستوى عالياً من المهارة والدقة والتركيز، حتى إن جوسيب ومنافسه التايلاندي قد تعادلا في النهاية «47 طبقاً» واحتكما إلى الطلقات الذهبية التي رجحت كفة الكرواتي ليعتلي عرش رماية التراب، فيما حصل صاحب المركز الثاني التايلاندي سافيت على الميدالية الفضية وبطاقة التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020، وحلّ الألماني باول بيوريش ثالثاً ونال الميدالية البرونزية وبطاقة التأهل.

أما الدور التأهيلي، فلم يقل مستوى عن النهائي، ويكفي أن هناك سبعة رماة احتكموا إلى الطلقات الذهبية بعد تساويهم في الرقم 122 طبقاً ليتأهل من بينهم اثنان فقط، أما رماة منتخبنا فلم يكن بالإمكان أفضل مما كان، بل إن نتائجهم جميعاً سواء من أدى دوره بصفة أساسية أو خارج الحسبة «فيلر»، جاء غير متوقع؛ فأداء ونتيجة ظاهر العرياني جاءت جيدة؛ فقد حقق 120 طبقاً من أصل 125 طبقاً وابتعد بفارق طبقين التأهل إلى النهائيات وهي نتيجة مقنعة تماماً قياساً بعدد المشاركين ال142 رامياً وتاريخهم ومستواهم الحالي كما أن نتيجة يحيى المهيري جاءت طيبة أيضاً، بدليل أنها أول مشاركة دولية له بعد تحوله من الدبل تراب إلى التراب، ومن ثم فإن تحقيقه 113 طبقاً وهي أفضل من رقم التأهل الأولمبي بطبق واحد، أما حمد بن مجرن؛ فإن النتيجة التي حققها لا تتساوى مع خبراته التراكمية أو إمكانياته الفنية فقد حقق 112 طبقاً وهي لا تعكس مستواه؛ بل وتدعو للدهشة.

أما من شارك خارج المنافسة وهما مشعل البناي الذي قفز مستواه بصورة جيدة وحقق 118 طبقاً وهو رامٍ واعد ويستحق الإشادة وسيف الشامسي «111 طبقاً» الذي يتمتع بخبرة طويلة وينطبق عليه ما ينطبق على حمد بن مجرن.

وعقب النهائي قام ألكسندر الأمين العام للاتحاد الدولي للرماية، واللواء عبدالله محمد حميد المهيري نائب رئيس اتحاد الإمارات للرماية والقوس والسهم، ومحمد راشد الناصري مدير عام نادي العين للفروسية والرماية والجولف وعبدالله سالم بن يعقوب الأمين العام للاتحاد وسعيد بن محمد بن أحمد القاسمي عضو مجلس الإدارة بتكريم الفائزين كما قام محمد راشد الناصري بتكريم اللواء عبدالله المهيري نائب رئيس الاتحاد لزوجي المختلط وهي البطولة المستحدثة بعد الأولمبياد.

قد يهمك أيضًا :

 بعد الهزيمة أمام كولشرايبر الثلاثاء 

 اللبنانية ري تفوز بذهبية بطولة الشيخة فاطمة لرماية التراب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جوسيب يحقق رقمًا قياسيًا ويفوز بالذهبية جوسيب يحقق رقمًا قياسيًا ويفوز بالذهبية



بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - فلسطين اليوم
بدأت المغنيّة العالمية أريانا غراندي، مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"؛ إذ أُطلقت الحملة الأولى لها مساء أمس، بعد أيامٍ من نشر غراندي إعلانًا تشويقيًا يخصُ الحملة، عبر حسابها الخاص على إنستغرام. ونشرت غراندي، عددًا من الصور، من توقيع مصور الموضة البريطاني الشهير، كريج ماكدان، استطاع من خلالها ماكدان، الحفاظ على تقاليد الدار في التقاط الصور، وهي الطريقة التي يفضلها أيضًا مؤسس الدار" هوبير دي جيفنشي". وارتدت غراندي في الحملة التي تحمل اسم "Arivenchy"، عددًا من القطع، كانت جميعها من مجموعة خريف وشتاء 2019 الخاصة بالدار، أبرزها، فستان مطوي منقوش بالأزهار، وسترةٌ خضراء، وحقيبةٌ جلدية باللون البنّي من ستايل الـ "Vintage" ذات حزامٍ جلديٍ عريض، وإطلالةٌ مسائيةٌ رائعة، فيما اعتمدت ت...المزيد

GMT 02:12 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

استلهمي إطلالات المناسبات المميزة من جيجي حديد
 فلسطين اليوم - استلهمي إطلالات المناسبات المميزة من جيجي حديد
 فلسطين اليوم - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 03:44 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 فلسطين اليوم - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 13:44 2019 الجمعة ,12 تموز / يوليو

تشافي يرحّب بعودة نيمار إلى برشلونة من جديد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 05:09 2017 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

نور إيهاب تواصل تصوير"يوميات زوجة مفروسة 3"

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 03:05 2015 الثلاثاء ,20 كانون الثاني / يناير

الفنانة آيتن عامر تصوّر دور فتاة شعبية في "الزوجة الخامسة"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday