انطلاق بطولة دولية دبي للجواد العربي
آخر تحديث GMT 07:03:15
 فلسطين اليوم -

انطلاق بطولة "دولية دبي" للجواد العربي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق بطولة "دولية دبي" للجواد العربي

رياضة القفز
القاهرة – محمد عبد المحسن

انطلقت صباح اليوم النسخة السادسة عشرة لبطولة دبي الدولية للجواد العربي، ومعرض دبي الدولي للخيل في نسخته الخامسة عشرة، والتي تقام على مدار 3 أيام، في قاعات زعبيل 4، 5، 6 الجديدة بمركز دبي التجاري العالمي، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبرعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية.

ويشارك في النسخة الجديدة من الحدث الدولي الكبير، والذي يمثل ختام البطولات الدولية، 221 خيلاً من 22 دولة، من بينها 5 خيول من أبطال العالم، منها 3 أفراس واثنان من الفحول، فازت في بطولة العالم الأخيرة في باريس، تتنافس على مدار 16 شوطاً، للفوز بالجوائز التي رصدتها اللجنة المنظمة وتقدر بـ4 ملايين دولار.

ورحب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بالمشاركين، في البطولة التي تتزامن مع عام التسامح وقال: عام جديد وطموحات متجددة في نسخة أخرى من بطولة دبي للجواد العربي، والتي تنطلق اليوم والفروسية الإماراتية تعيش عصرها الذهبي، بمكوناتها كافة، سواء في سباقات الخيل، أو القدرة وقفز الحواجز والبولو، ومسابقات وعروض جمال الخيل التي ازدهرت لتواكب النهضة المباركة التي تعيشها دولتنا.

وأضاف سموه في الكتاب الرسمي للبطولة: نرحب بأهل الفروسية والخيل في النسخة الجديدة من البطولة التي تقود الركب في مسابقات عروض جمال الخيل العربي في المنطقة، خاصة أنها المسابقة الأغلى عالمياً بجوائزها البالغة أربعة ملايين دولار، وتجتذب صفوة الخيول في العالم، خاصة التي توجت بألقاب محلية وإقليمية وعالمية، ما يجعل بطولة دبي ملتقى الصفوة في عروض جمال الخيل، في ظل وجود نظام تحكيم فريد من نوعه، ويمتاز بالشفافية المطلقة التي يضمنها اختبار حكام البطولة بالقرعة، وهو أمر غير مسبوق عالمياً، وتابع سموه: توافرت للبطولة مقومات النجاح كافة، والتطور والازدهار، حتى أصبحت في كل نسخة، تمثل فجراً جديداً لمسابقات الخيل، ومنبراً دولياً لطرح الأفكار والمبادرات الجديدة، التي تخدم هذا القطاع وتقوده للمستقبل، حتى أضحت ملتقى لأهل الفروسية والخيل ووجهة ترفيهية لأفراد المجتمع كافة.

وأشار سموه إلى أن البطولة تشهد على هامشها إقامة معرض دبي الدولي لمستلزمات الخيل، والذي يشهد تطوراً واتساعاً من عام إلى آخر، وأصبح سوقاً إقليمية رائجة، تعرض أحدث المنتجات المتعلقة بصناعة الخيل بمشاركة أكبر الشركات العالمية، وهو ما يعزز سمعة الدولة ضمن أفضل أسواق منتجات الفروسية عالمياً.

وتشهد منافسات اليوم الأول للبطولة إقامة 9 أشواط، وتبدأ بالمهرات أقل من سنة، ثم المهور بعمر أقل من سنة، ثم المهرات بعمر سنة «أ» و«ب»، وبعمر عامين، ثم بعمر 3 سنوات، وتنتقل البطولة إلى فئة الأفراس من 4 إلى 6 سنوات، ثم فئة من 7 إلى 9 سنوات، ويختتم اليوم الأول الشوط السابع لفئة الأفراس من 10 سنوات فأكثر.

ويبدأ اليوم الثاني بفئة الأمهر في عامها الأول «أ» و«ب»، والأمهر بعمر سنتين، والأمهر بعمر 3 سنوات، وتنتقل البطولة إلى الأفحل من 4 إلى 6 سنوات، والأفحل من 7 إلى 9 سنوات، ويختتم اليوم الثاني بالشوط الـ14 للأفحل من 10 سنوات فأكثر، ويشهد اليوم الثالث البطولات الرئيسة، حيث تبدأ ببطولة المهرات بعمر سنة، وبطولة الأمهر بعمر سنة، وبطولة المهرات، وبطولة المهور، وبطولة الأفراس، وبطولة الأفحل.

قد يهمك أيضا: 

فتح باب التسجيل للجولة الاولى لكأس دوري الجواد العربي لفروسية القفز

فوارس 30 دولة يستعدون للمنافسة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق بطولة دولية دبي للجواد العربي انطلاق بطولة دولية دبي للجواد العربي



استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه

تقرير يرصد الظهور الأول لـ كيت موس على غلاف "فوج" بإطلالة من شانيل

لندن ـ فلسطين اليوم
منذ أن ظهرت ماريان فيثفول وجولي كريستي وجين بيركين على ساحة المشهد في الستينيات، كانت صورة فتاة لندن انتقائية وبوهيمية وغير متوقعة، تلك الملامح التي عادت مرة أخرى تتأرجح في التسعينيات، فظهرت السترات والسراويل القصيرة جدًا التي تعبر عن نوع معين من الفتاة البريطانية، والتي مثلتها عارضة الأزياء الإنجليزية كيت موس بدرجة كبيرة وفقًا لموقع مجلة فوج. كانت كيت موس، المولودة في جنوب لندن في سن التاسعة عشرة فقط حيث ظهرت على غلاف مجلة فوج البريطانية، والتي استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه. والتقطت صور غلافها الأول لمجلة فوغ البريطانية، العارضة التي تحولت إلى مصورة كورين داي، والتي قالت عن كيت: "لقد كانت طفلة مغرورة من كرويدون، ولم تكن مثل عارضة أزياء.. لكنني كنت أعلم أنها ستكون مشهورة." في ذلك الوقت، لم تكن هيبة Vogue...المزيد

GMT 11:47 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

استمتع بأفضل الرحلات الافتراضية وأنت في منزلك
 فلسطين اليوم - استمتع بأفضل الرحلات الافتراضية وأنت في منزلك

GMT 17:41 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

إيقاف الإيطالي إيانوني 18 شهرا لتعاطيه المنشطات

GMT 17:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

الغموض يحوم حول مصير طواف فرنسا 2020

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 08:41 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يلتزمون بوعودهم

GMT 04:13 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل البراونيز

GMT 15:12 2017 الإثنين ,27 آذار/ مارس

مسجد الصحابة يتحول لمزار سياحي في شرم الشيخ

GMT 07:37 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 20:49 2019 السبت ,23 شباط / فبراير

صورة تنجح في خداع الملايين على "فيسبوك"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday