انطلاق بطولة لونجين العالمية لقفز الحواجز في قطر الخميس المقبل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

انطلاق بطولة "لونجين" العالمية لقفز الحواجز في قطر الخميس المقبل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق بطولة "لونجين" العالمية لقفز الحواجز في قطر الخميس المقبل

بطولة "لونجين" العالمية لقفز الحواجز
القاهرة – محمد عبد المحسن

تنطلق الخميس أولى جولات بطولة "لونجين" العالمية لأبطال قفز الحواجز 2019، وتستمر منافساتها حتى السبت المقبل، على ميدان "الشقب"، بمشاركة أفضل الفرسان المصنفين في العالم.

وتتماشى البطولة مع رؤية "قطر 2030"، التي تجعل من الدوحة عاصمة للرياضة العالمية، في ظل تمتعها بمنشآت ومرافق رياضية على أعلى طراز، ومستوى عالٍ من الاحتراف والتنظيم المثالي.
اقرا ايضا : 
فوارس 30 دولة يستعدون للمنافسة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

 

ويستضيف "الشقب" عضو مؤسسة قطر، بطولتين كبيرتين في فترة واحدة، وهنا يدور الحديث حول "لونجين" و"بطولة الشقب الدولية"، نهاية هذا الأسبوع والأسبوع المقبل على الترتيب، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء القطرية.

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة هذا العام، زيادة عدد الجولات التي تبدأ في الدوحة وتختتم في العاصمة التشيكية براغ في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من 2019، حيث تقام الجولة الثانية في مكسيكو سيتي (11 و13 أبريل)، تليها الجولة الثالثة في ميامي الأميركية (18 و20 أبريل/ نيسان)، وتستضيف شنغهاي الصينية الجولة الرابعة، تليها الخامسة في مدريد الإسبانية، ثم السادسة في هامبورغ الألمانية،

وتقام الجولة السابعة في مدينة كان الفرنسية، والثامنة في العاصمة السويدية ستوكهولم، والتاسعة في "كاسكايس - إستوريل" في البرتغال، ثم ثلاث جولات متتالية في فرنسا تستضيفها مدن موناكو وباريس وشانتلي، تعقبها الجولة الـ13 في برلين ثم تستضيف العاصمة البريطانية لندن الجولة الـ14 ، ثم تتواصل الجولات حتى الختام في براغ.

وسبق للشقب استضافة الجولة النهائية من جولات "لونجين" العالمية في ستة مواسم مختلفة من بينها نوفمبر 2018، ويعد هذا الصرح الرياضي المذهل المكان المثالي الذي ينشده أشهر الفرسان والخيل للانطلاق في جولة منافسة مثيرة، حيث يتنافسون جميعاً على واحد من أكثر الألقاب تميزاً في عالم قفز الحواجز.

وتحظى قطر بأهمية خاصة من جولات الأبطال، حيث استضافت الدوحة في الشقب نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي ختام البطولة الكبرى التي تضم الثلاثين الأوائل المصنفين عالمياً في قفز الحواجز، بالإضافة إلى نخب الخيل في العالم من خلال مستويات مميزة جداً في هذه الرياضة، وذلك قبل انتقال البطولة الكبرى إلى تحدي الأبطال في العاصمة التشيكية براغ، والتي ستستضيف ختام البطولة العالم الجاري 2019 في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني.

وأعلنت جولات "لونجين" العالمية لأبطال قفز الحواجز عن وجهات جديدة هذا الموسم مثل نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية، وستوكهولم العاصمة السويدية، ومدينة مونتريال في كندا، لتنضم هذه الوجهات إلى 17 وجهة أخرى جرى فيها منافسات جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز الموسم الماضي ليصبح الموسم الجديد حافلاً بـ20 جولة في عواصم ومدن متعددة حول العالم تبدأ من الدوحة.

ويعد فرسان قطر الدوليون منافساً قوياً لأبرز فرسان العالم، بعد مقارعتهم الأبطال الكبار في كل جولات الأبطال حول العالم، وحصد الفارس باسم حسن محمد لقب الجائزة الكبرى مرتين في موناكو والدوحة، وكذلك تحقيق الفارس الشيخ علي بن خالد آل ثاني ترتيبات متقدمة في البطولة أكثر من مرة.

ومنذ التأسيس عام 1992، كانت رؤية الشقب هي بناء تراث للخيل العربية في دولة قطر لتكون مركزاً عالمياً رائداً لمحترفي الخيل، مع توفير تجربة تفاعلية للمجتمع. ولم تقتصر الرؤية على الحفاظ على سلالة الخيل العربية وتحسينها وترقيتها فحسب، بل أيضاً تشجيع المجتمع للانخراط في هذه الرياضة التقليدية الثقافية الفريدة.
قد يهمك ايضا :  

    انطلاق بطولة الحرس الوطني لقفز الحواجز بمشاركة 80 فارسًا في الرياض

نادي الفروسية يقيم سباقة ضمن فعاليات موسم سباق الخيل في الرياض

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق بطولة لونجين العالمية لقفز الحواجز في قطر الخميس المقبل انطلاق بطولة لونجين العالمية لقفز الحواجز في قطر الخميس المقبل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday