الإعلان عن موعد النسخة السابعة من ماراثون عمان الصحراوي
آخر تحديث GMT 23:21:49
 فلسطين اليوم -

الإعلان عن موعد النسخة السابعة من ماراثون عمان الصحراوي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإعلان عن موعد النسخة السابعة من ماراثون عمان الصحراوي

النسخة السابعة من ماراثون عمان الصحراوي
القاهرة – محمد عبد المحسن

كشفت اللجنة المُنظّمة لماراثون عمان الصحراوي، عن موعد إقامة النسخة السابعة لماراثون هذا العام، والتي ستكون خلال الفترة من 22 وحتى 30 نوفمبر /تشرين الثاني المقبل، حيث تهدف اللجنة هذا العام إلى استقطاب أكثر من 200 متسابق من مختلف دول العالم، بعدما تمكّن من كسب مكانة مرموقة ضمن السباقات العالمية التي تحظى بمشاركة أفضل المتسابقين في العام.

ومن جانبه، أوضح سعيد بن محمد بن راشد الحجري، المشرف العام على الماراثون، أنه ليس من المبالغة في شيء القول إن هذا الماراثون شهد ويشهد نجاحات وتطورات أكبر وأشمل سواء من ناحية المشاركات العالمية أو الحضور الجماهيري أو التجاوب من قبل القطاعات المختلفة، وما اختيار قناة (ICARU) العالمية المتخصصة في السباقات الرياضية بالأماكن المفتوحة (outdoor) لماراثون عمان الصحراوي ضمن أهم الأحداث الرياضية العالمية لعام 2018م الفائت إلا دليلا بسيطا على المكانة والسمعة الكبيرة التي وصل إليها الماراثون عالميا، مما يُمثل بحق مبعث فخر واعتزاز وإضافة كبيرة لمكانة السلطنة الدولية في المجال الرياضي وفي شتى الأصعدة والمجالات.

وأضاف "أنه السباق الوحيد الذي تم إدراجه من جميع سباقات دول الشرق الأوسط ويعزى ذلك إلى عدة عوامل ومعطيات منها على سبيل المثال لا الحصر: ما تمثله الرمال من مقومات سياحية وبيئية ملائمة ومرغوبة من قبل المشاركين والمواطنين والسياح، وما يكتنفها من تنوع جغرافي نادر، حيث كان لها الأثر الكبير في تسويق السلطنة عالميا كإحدى الوجهات العالمية في رياضة المغامرات، بالإضافة إلى الحشد الجماهيري الغفير والمتزايد والقاعدة الجماهيرية الكبيرة التي تحظى بها مثل هذه السباقات، والمنافسة الشديدة والإقبال المتزايد من قبل المشاركين، إلى جانب مشاركة مجموعة كبيرة من الزائرين والمقيمين من جنسيات عربية وأوروبية وأميركية وما تبعه ذلك من تأثير على زملائهم الأجانب".

وتابع أن الاهتمام من قِبل وحدة دعم وتنويع الاقتصاد (تنفيذ) والجهات الحكومية ذات العلاقة وتسخيرها لكافة الجهود والإمكانيات المالية والفنية والإدارية لإنجاح البطولة، كان لها الأثر الأكبر في إنجاح الماراثون فضلا عن تطلعات وآمال القائمين عليه في توسيع الحدث وإشهاره وإكسابه بعدا دوليا وتطويره عاما بعد آخر.

وعن الماراثون قال الحجري: يتجمع خلال الأسبوع الثاني من شهر تشرين الثاني من كل عام، عدد كبير من العدّائين من مختلف دول العالم، للمشاركة في مغامرة فريدة من نوعها على الكثبان الرملية الخلابة لصحراء عُمان، إنه ماراثون عُمان الصحراوي، وهو سباق لمسافة 165 كم، حيث يتطلب من كل عداء أن يكون جاهزا ومكتفيا ذاتيا بالأغذية والاحتياجات الشخصية، كما يتاح للمتسابقين تجربة حقيقية للعيش في الصحراء، هذه الرقعة الشاسعة من الجمال المذهل والخيال الأخاذ لتنفيذ تجربة جسدية وروحية فريدة في العمر. إنه رياضة لتعلم الصبر والتحدي، رياضة الإثارة والتشويق، رياضة المغامرة والقوة.

وينطلق السباق من أمام القلاع والحصن الضارب في التاريخ في قرية الواصل بولاية بدية وينتهي على شواطئ بحر العرب والمحيط الهندي، ويتكون من ست مراحل على جهات مختلفة في واحدة من أكثر الصحاري جمالا في العالم، بحر من الرمال الحمراء، والذهبية والبيضاء، التي تجعل من هذه التجربة شيئا فريدا ومختلفا دائما، في سيناريو متنوع لا يعرف الرتابة أو الملل.

وواصل الحجري أن الماراثون الصحراوي رياضة شقت طريقها إلى قلوب وعقول الفئة العظمى من مختلف الفئات في كل أنحاء العالم، ورياضة التحدي والإثارة والتشويق، ورياضة المغامرة والقوة التي شكلت وتشكل عامل جذب للمتسابقين وللقنوات الإعلامية من شتى دول العالم.

وعن توقعات المشاركة للنسخة السابعة لماراثون عمان الصحراوي 2019 م أوضح الحجري أنهم يتوقعون مشاركة كبيرة من العمانيين والأجانب من كل دول العالم حيث يطمح القائمون إلى استقطاب ما يصل إلى (200) مشارك، لان هذا النوع من السباقات يستهوى الملايين ونتوقع أن تغطيه محطات التلفزة والصحافة العالمية لما فيه من الإثارة والتحدي والمغامرة وقوة التحمل. علما بأن القائمين على الماراثون على اتصال مستمر مع كل الجهات العالمية ذات الاختصاص والمهتمة بهذه المسباقات من إداريات أندية ومتسابقين، والماراثون معتمد ومجاز من هيئات سباقات المرتفعات العالميةUTMB و ITRA كذلك هو عضو في مجموعة RUN THE WORLD ولتسهيل عملية التسجيل تم إنشاء موقع متخصص للمارثون للتعريف بالماراثون والترويج للسلطنة www.marathonoman.com وكذلك هناك حسابات باسم الماراثون في وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، كما يوجد لدى الماراثون ممثلون معتمدون في بعض دول العالم يقومون بالترويج للماراثون، ناهيك عن المشاركة في الأحداث السياحية والإكسبو المقام على هامش الماراثونات العالمية للترويج للماراثون والسلطنة.
قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ 
رئيس الحرس الوطني يرعى بطولة الماراثون العسكري ومسابقة الرماية
مصر تحتفل بـ "حب زايد" في "الماراثون الخيري" الجمعة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلان عن موعد النسخة السابعة من ماراثون عمان الصحراوي الإعلان عن موعد النسخة السابعة من ماراثون عمان الصحراوي



قدمت باقة من أجمل أغانيها بدأتها بـ"الرقم الصعب"

نجوى كرم تتألق في مهرجان "الجميزة" بإطلالة حيوية

بيروت ـ فادي سماحه
تألقت الفنانة اللبنانية نجوى كرم في حفل غنائي حاشد احيته ضمن فعاليات الدورة الأولى لمهرجان «الجميزة» في بيروت. شمس الأغنية اللبنانية اطلّت على الحضور بإطلالة مفاجئة، حيث ابتعدت عن الفساتين، واختارت Jumpsuit أنيق مكشوف الكتفين من اللونين الأبيض والأسود، وهو الـ«لوك» الذي منحها قدراً كبيراً من الحيوية والجاذبية على المسرح. نجوى الهبت أجواء الحفل بمجرد صعودها على المسرح، حيث قدمت باقة من أجمل أغانيها القديمة والحديثة، وبدأت وصلتها الغنائية بالأغنية الوطنية «الرقم الصعب» وسط تفاعل قوي من الحضور. من ناحية أخرى، طرحت نجوى كرم مؤخراً فيديو كليب جديد لأغنية بعنوان «بعشق تفاصيلك» من كلمات أحمد ماضي، وألحان عادل العراقي، توزيع وتسجيل طوني سابا. يُذكر أن نجوى كرم تجهز لإحياء حفل رأس السنة المقرر أن تحييه بإمارة...المزيد

GMT 09:02 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أسبوع الموضة العربي يواصل عروضه لليوم الرابع على التوالي
 فلسطين اليوم - أسبوع الموضة العربي يواصل عروضه لليوم الرابع على التوالي

GMT 06:25 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بعطلة سياحية مليئة بالمغامرات في موريشيوس
 فلسطين اليوم - استمتع بعطلة سياحية مليئة بالمغامرات في موريشيوس

GMT 08:55 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

نقشة المخطط في ديكورات منزلك بأسلوب مختلف وعصري
 فلسطين اليوم - نقشة المخطط في ديكورات منزلك بأسلوب مختلف وعصري

GMT 09:12 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مسلحون مجهولون يغتالون إعلاميًا كرديًا وعائلته في العراق
 فلسطين اليوم - مسلحون مجهولون يغتالون إعلاميًا كرديًا وعائلته في العراق

GMT 04:45 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

ملابس كاجوال على غرار المطربة المغربية رجاء بلمير
 فلسطين اليوم - ملابس كاجوال على غرار المطربة المغربية رجاء بلمير

GMT 17:19 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلان عن شركة طيران جديدة منخفضة التكلفة في الإمارات
 فلسطين اليوم - الإعلان عن شركة طيران جديدة منخفضة التكلفة في الإمارات

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 22:17 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

طريقة إعداد وتحضير كرات دجاج على الطريقة الصينية

GMT 02:33 2017 الأحد ,11 حزيران / يونيو

الحدود البرية في تشيلي وجهة مثالية لقضاء عطلة

GMT 04:26 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

كاتي بيري تلفت الأنظار إلى فستانها البني الرائع

GMT 22:29 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

مرسيدس تطلق الفئة B الجديدة في باريس

GMT 00:14 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

سامر سلامة يبحث إنشاء هيئة اعتماد لمستشاري المشاريع التجارية

GMT 05:56 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الريال السعودي مقابل الدولار الأميركي الأربعاء

GMT 03:04 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

البرص" يعود من جديد ويُدمِّر أعصاب إحدى الفتيات"

GMT 03:05 2016 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية للتخلص من سيولة البول
 فلسطين اليوم -
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday