الإعلان عن موعد النسخة السابعة من ماراثون عمان الصحراوي
آخر تحديث GMT 20:46:03
 فلسطين اليوم -

الإعلان عن موعد النسخة السابعة من ماراثون عمان الصحراوي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإعلان عن موعد النسخة السابعة من ماراثون عمان الصحراوي

النسخة السابعة من ماراثون عمان الصحراوي
القاهرة – محمد عبد المحسن

كشفت اللجنة المُنظّمة لماراثون عمان الصحراوي، عن موعد إقامة النسخة السابعة لماراثون هذا العام، والتي ستكون خلال الفترة من 22 وحتى 30 نوفمبر /تشرين الثاني المقبل، حيث تهدف اللجنة هذا العام إلى استقطاب أكثر من 200 متسابق من مختلف دول العالم، بعدما تمكّن من كسب مكانة مرموقة ضمن السباقات العالمية التي تحظى بمشاركة أفضل المتسابقين في العام.

ومن جانبه، أوضح سعيد بن محمد بن راشد الحجري، المشرف العام على الماراثون، أنه ليس من المبالغة في شيء القول إن هذا الماراثون شهد ويشهد نجاحات وتطورات أكبر وأشمل سواء من ناحية المشاركات العالمية أو الحضور الجماهيري أو التجاوب من قبل القطاعات المختلفة، وما اختيار قناة (ICARU) العالمية المتخصصة في السباقات الرياضية بالأماكن المفتوحة (outdoor) لماراثون عمان الصحراوي ضمن أهم الأحداث الرياضية العالمية لعام 2018م الفائت إلا دليلا بسيطا على المكانة والسمعة الكبيرة التي وصل إليها الماراثون عالميا، مما يُمثل بحق مبعث فخر واعتزاز وإضافة كبيرة لمكانة السلطنة الدولية في المجال الرياضي وفي شتى الأصعدة والمجالات.

وأضاف "أنه السباق الوحيد الذي تم إدراجه من جميع سباقات دول الشرق الأوسط ويعزى ذلك إلى عدة عوامل ومعطيات منها على سبيل المثال لا الحصر: ما تمثله الرمال من مقومات سياحية وبيئية ملائمة ومرغوبة من قبل المشاركين والمواطنين والسياح، وما يكتنفها من تنوع جغرافي نادر، حيث كان لها الأثر الكبير في تسويق السلطنة عالميا كإحدى الوجهات العالمية في رياضة المغامرات، بالإضافة إلى الحشد الجماهيري الغفير والمتزايد والقاعدة الجماهيرية الكبيرة التي تحظى بها مثل هذه السباقات، والمنافسة الشديدة والإقبال المتزايد من قبل المشاركين، إلى جانب مشاركة مجموعة كبيرة من الزائرين والمقيمين من جنسيات عربية وأوروبية وأميركية وما تبعه ذلك من تأثير على زملائهم الأجانب".

وتابع أن الاهتمام من قِبل وحدة دعم وتنويع الاقتصاد (تنفيذ) والجهات الحكومية ذات العلاقة وتسخيرها لكافة الجهود والإمكانيات المالية والفنية والإدارية لإنجاح البطولة، كان لها الأثر الأكبر في إنجاح الماراثون فضلا عن تطلعات وآمال القائمين عليه في توسيع الحدث وإشهاره وإكسابه بعدا دوليا وتطويره عاما بعد آخر.

وعن الماراثون قال الحجري: يتجمع خلال الأسبوع الثاني من شهر تشرين الثاني من كل عام، عدد كبير من العدّائين من مختلف دول العالم، للمشاركة في مغامرة فريدة من نوعها على الكثبان الرملية الخلابة لصحراء عُمان، إنه ماراثون عُمان الصحراوي، وهو سباق لمسافة 165 كم، حيث يتطلب من كل عداء أن يكون جاهزا ومكتفيا ذاتيا بالأغذية والاحتياجات الشخصية، كما يتاح للمتسابقين تجربة حقيقية للعيش في الصحراء، هذه الرقعة الشاسعة من الجمال المذهل والخيال الأخاذ لتنفيذ تجربة جسدية وروحية فريدة في العمر. إنه رياضة لتعلم الصبر والتحدي، رياضة الإثارة والتشويق، رياضة المغامرة والقوة.

وينطلق السباق من أمام القلاع والحصن الضارب في التاريخ في قرية الواصل بولاية بدية وينتهي على شواطئ بحر العرب والمحيط الهندي، ويتكون من ست مراحل على جهات مختلفة في واحدة من أكثر الصحاري جمالا في العالم، بحر من الرمال الحمراء، والذهبية والبيضاء، التي تجعل من هذه التجربة شيئا فريدا ومختلفا دائما، في سيناريو متنوع لا يعرف الرتابة أو الملل.

وواصل الحجري أن الماراثون الصحراوي رياضة شقت طريقها إلى قلوب وعقول الفئة العظمى من مختلف الفئات في كل أنحاء العالم، ورياضة التحدي والإثارة والتشويق، ورياضة المغامرة والقوة التي شكلت وتشكل عامل جذب للمتسابقين وللقنوات الإعلامية من شتى دول العالم.

وعن توقعات المشاركة للنسخة السابعة لماراثون عمان الصحراوي 2019 م أوضح الحجري أنهم يتوقعون مشاركة كبيرة من العمانيين والأجانب من كل دول العالم حيث يطمح القائمون إلى استقطاب ما يصل إلى (200) مشارك، لان هذا النوع من السباقات يستهوى الملايين ونتوقع أن تغطيه محطات التلفزة والصحافة العالمية لما فيه من الإثارة والتحدي والمغامرة وقوة التحمل. علما بأن القائمين على الماراثون على اتصال مستمر مع كل الجهات العالمية ذات الاختصاص والمهتمة بهذه المسباقات من إداريات أندية ومتسابقين، والماراثون معتمد ومجاز من هيئات سباقات المرتفعات العالميةUTMB و ITRA كذلك هو عضو في مجموعة RUN THE WORLD ولتسهيل عملية التسجيل تم إنشاء موقع متخصص للمارثون للتعريف بالماراثون والترويج للسلطنة www.marathonoman.com وكذلك هناك حسابات باسم الماراثون في وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، كما يوجد لدى الماراثون ممثلون معتمدون في بعض دول العالم يقومون بالترويج للماراثون، ناهيك عن المشاركة في الأحداث السياحية والإكسبو المقام على هامش الماراثونات العالمية للترويج للماراثون والسلطنة.
قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ 
رئيس الحرس الوطني يرعى بطولة الماراثون العسكري ومسابقة الرماية
مصر تحتفل بـ "حب زايد" في "الماراثون الخيري" الجمعة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلان عن موعد النسخة السابعة من ماراثون عمان الصحراوي الإعلان عن موعد النسخة السابعة من ماراثون عمان الصحراوي



لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إليزابيث تختار "الأخضر" في أحدث إطلالة لها

لندن - فلسطين اليوم
أطلت إليزابيث الثانية، ملكة بريطانية، باللون الأخضر لتوجّه رسالة مهمة للبريطانيين، في ظل الأزمة التي تعصف بالبلاد بسبب تفشي فيروس كورنا المستجد، قائلة: ""معاً سنتصدى المرض، وإذا بقينا متّحدين وحازمين فسوف نتغلب عليه"، ولهذه الرسالة دلالة كبيرة، فهي الرابعة من نوعها للملكة إليزابيت خلال 68 عاماً لتربّعها على العرش في بلادها، وقد تمّ تسجيلها في قصر ويندسور حيث تعتمد الملكة الحجر المنزليّ برفقة الأمير فيليب. كما كانت لإطلالتها التي إختارتها لهذه المناسبة، إذ تألقت باللون الأخضر الذي يرمز إلى التوازن والطبيعة إنه رمز الإزدهار والنجاح، كذلك يُعتبر اللون الأخضر الزمردي emerald green تحديداً لوناً ملكياً. إختارت الملكة إليزابيث أن تتألق باللون الأخضر في تسجيل الفيديو الذي توجّهت فيه للبريطانيين الذين يواجهون كسائر دول العا...المزيد

GMT 09:25 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب
 فلسطين اليوم - 5 أفكار مختلفة لحفل زفاف بسيط ومميز في زمن "كورونا"

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 03:13 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فتى يزيدي يفضح جرائم "داعش" في مخيم "أشبال الخلافة"

GMT 12:03 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

شباب الخليل يتعاقد رسميًا مع اللاعب مراد الحاج

GMT 09:49 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أبرز العطور النسائية الجذابة

GMT 19:42 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تارت بالطماطم والجبنة

GMT 20:58 2015 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

خطوات بسيطة وسهلة للحصول على حديقة منزل راقية في الشتاء

GMT 14:57 2019 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

ارتفاع قياسي بعدد مستخدمي لعبة الببجي "PUBG"

GMT 19:13 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

هذا ما أراده سلطان

GMT 09:22 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أفكار جديدة لديكورات غرف المذاكرة في المنزل

GMT 03:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

إيمان رياض تعلن خطتها لتطوير "من القلب للقلب" وتروي ذكرياتها

GMT 00:22 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

"صالون 64" للتجميل في لندن خدمات مثالية وتصميم مبتكر

GMT 04:16 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

6 حقائق لا تعرفيها عن البقع البيضاء باللوزتين
 فلسطين اليوم -
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday