الاتحاد الدولي للقوى يبدي استعداده لتأجيل بطولة العالم 2021
آخر تحديث GMT 11:41:25
 فلسطين اليوم -

الاتحاد الدولي للقوى يبدي استعداده لتأجيل بطولة العالم 2021

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاتحاد الدولي للقوى يبدي استعداده لتأجيل بطولة العالم 2021

أولمبياد طوكيو
طوكيو - فلسطين اليوم

أكد الاتحاد الدولي لألعاب القوى أنه على استعداد لنقل بطولة العالم المقررة العام المقبل إلى موعد آخر حال تأجلت فعاليات دورة الألعاب الأولمبية القادمة (طوكيو 2020) لمدة عام بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد، كما دعا البريطاني سيباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي للقوى إلى تأجيل أولمبياد طوكيو.

وذكر الاتحاد الدولي في بيان له إنه على استعداد للتعاون مع اللجنة الأولمبية الدولية وكل الأطراف الرياضية لتحدد موعد بديل لبطولة العالم المقررة العام المقبل.

وأكد المتحدث عن الاتحاد الدولي للقوى إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن المواعيد البديلة سيكون من بينها مواعيد أيضا في 2021 ، حيث من المقرر أن تقام بطولة العالم للقوى في مدينة يوجين الأميركية من السادس إلى 15 أغسطس 2021 .

وناقش الاتحاد الدولي للقوى مع اللجنة المنظمة لبطولة العالم 2021 في يوجين التأجيل المحتمل لأولمبياد طوكيو إلى العام المقبل.

وأوضحت اللجنة المنظمة لمونديال القوى 2021 أنها ستدرس مع شركائها المواعيد البديلة حال أصبح التأجيل ضروريا، كما أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية أمس الأحد أنها ستتخذ القرار بشأن التأجيل المحتمل في غضون أربعة أسابيع.

ومن المقرر أن تقام فعاليات أولمبياد طوكيو من 24 يوليو إلى التاسع من أغسطس المقبلين ولكن التأجيل للعام المقبل يبدو هو السيناريو الأكثر ترجيحا.

وذكرت تقارير أن كو أبلغ الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية في رسالة وجهها إليه بأن إقامة الأولمبياد في يوليو 2020 "ليس معقولا وليس مرغوبا فيه".

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" عن كو قوله في الرسالة : "ما من أحد يرغب في رؤية الأولمبياد يتأجل ، ولكن كما قلت علنا إنه لا يمكن إقامة هذه الدورة بكل هذه التكاليف ؛ بالتأكد لا يمكن إقامتها على حساب سلامة الرياضيين. ويجب أن يتخذ القرار بشأن الأولمبياد بشكل واضح للغاية وسريع للغاية".

وأصبحت كندا أول دولة كبيرة تعلن انسحابها من أولمبياد طوكيو وكذلك من الدورة البارالمبية التي تعقبها في العاصمة اليابانية حيث أكدت في ساعة متأخرة مساء أمس الأحد أنها لن ترسل أي رياضي إلى الأولمبياد حال أقيم في موعده المقرر قبل احتواء أزمة فيروس "كورونا" المستجد.

كما طالبت اللجنة الأولمبية الأسترالية الرياضيين في بلادها بالاستعداد للأولمبياد على أنه سيقام في 2021 .

كما صدرت عدة دعوات من الولايات المتحدة الأمريكية بتأجيل الأولمبياد ، وكان اتحاد ألعاب القوى والسباحة بالولايات المتحدة من بين الهيئات والاتحادات الرياضية العديدة حول العالم والتي طالبت بالتأجيل.

وقال الألماني توماس رولر البطل الأولمبي لمسابقة رمي الرمح ، والمتحدث عن الرياضيين بالاتحاد الدولي لألعاب القوى ، إن الرياضيين يؤيدون تأجيل الأولمبياد إلى 2021 لضمان أقصى درجات الأمن والسلامة.

وصرح رولر صاحب الـ28 عامًا إلى شبكتي تلفزيون "إيه آر دي" و"زد دي إف" الألمانيتين بأن وجهة نظر الرياضيين ستعرض على سيباستيان كو من خلال اجتماع هاتفي "كول كونفرنس" في وقت لاحق اليوم الاثنين.

وقال رولر إن انتظار قرار اللجنة الأولمبية الدولية لمدة أربعة أسابيع يمثل "فترة طويلة للغاية".

وأشار : "أربعة أسابيع يجب أن نكون فيها على أهبة الاستعداد حتى وإن لم نكن نعلم ما نستعد ونتدرب من أجله. يجب اتخاذ القرارات بشكل أسرع وأكثر دقة".

وقال رولر ، الذي أحرز ذهبيته الأولمبية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 ، والذي يتدرب حاليا في شرفة منزله ، : "نريد جميعا منافسة نزيهة وعادلة وهو ما لم يعد ممكنا الآن".

قد يهمك ايضاً :

تقرير يكشف إرجاء الأولمبياد معضلة اقتصادية كبيرة وتحديات بالجملة

خبراء يؤكدون تأجيل الأولمبياد يكلف اليابان ستة مليارات دولار

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الدولي للقوى يبدي استعداده لتأجيل بطولة العالم 2021 الاتحاد الدولي للقوى يبدي استعداده لتأجيل بطولة العالم 2021



اختارت جيجي حديد إطلالة راقية بلون البيج

إليكِ إطلالة مميَّزة وجذّابة بصيحة "المونوكروم"

لندن - فلسطين اليوم
تعدّ صيحة المونوكروم ذات الأزياء أحادية اللون رائجة وبقوة هذا الموسم، إذ بإمكانك التألق بأجمل الإطلالات الجذابة بلون واحد بستايل راقٍ ومواكب لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة.لفتت نظرنا خيارات مجموعة من عارضات الأزياء والنجمات العالميات بصيحة المونوكروم، واللواتي تألقن بأجمل الاطلالات وبأكثر من لون وستايل منها بأسلوب “جيجي حديد” والتي اختارت اطلالة راقية بلون البيج بفستان ميدي مع معطف خفيف وطريل من نفس اللون، وشاهدنا “كيندل جينر” باللون الأخضر الزيتي بالقميص والسروال مع المعطف الربيعي الطويل من نفس اللون، بينما اختارت “بريانكا شوبرا” بأسلوب حيوي باللون الأحمر بالتنورة الجلدية مع القميص. وقــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــضًأ : إطلالة مميزة من جيجي حديد وكيم كارداشيان تلجأ إلى "الفوتوشوب" في &...المزيد
 فلسطين اليوم - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"

GMT 20:48 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

إصابة مالك نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 18:47 2016 الأحد ,10 تموز / يوليو

فطيرة التفاح بالبف باستري

GMT 15:51 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

فوائد نبات "القسط الهندي" على صحة الإنسان

GMT 01:15 2016 الأحد ,07 شباط / فبراير

مرض نادر يسبب شيخوخة مبكرة لطفلين هنديين

GMT 02:38 2017 الأربعاء ,26 إبريل / نيسان

الطفلة كلو ذات الـ7 أعوام تتلقى أول عرض وظيفي

GMT 01:50 2017 الجمعة ,28 تموز / يوليو

مي عمر توضح أن دورها في "تصبح على خير" مختلف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday