أميركا وسويسرا وإسبانيا وروسيا في نهائيات كأس الاتحاد لفرق السيدات
آخر تحديث GMT 10:28:46
 فلسطين اليوم -

أميركا وسويسرا وإسبانيا وروسيا في نهائيات كأس الاتحاد لفرق السيدات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أميركا وسويسرا وإسبانيا وروسيا في نهائيات كأس الاتحاد لفرق السيدات

سيرينا وليامز
واشنطن- فلسطين اليوم

واجهت الولايات المتحدة خطر الخروج من تصفيات كأس الاتحاد للتنس لفرق السيدات مساء أمس السبت قبل أن تهزم لاتفيا 3-2 بينما منيت نجمتها المخضرمة سيرينا وليامز بأول هزيمة في مباراة بالفردي طوال مشاركاتها في هذه البطولة.

وبدت الولايات المتحدة مقبلة على الفوز والتأهل للنهائيات بعد تقدمها 2-صفر يوم الجمعة عقب فوز سيرينا ومواطنتها صوفيا كينين بمباراتي الفردي الأوليين في ايفيريت في واشنطن، ولكن لاعبة لاتفيا إيلينا أوستابنكو أحيت أمال منتخب بلادها بالفوز على كينين المتوجة مؤخرا بلقب أستراليا المفتوحة 6-3 و2-6 و6-2 مساء السبت.

وتعززت فرص لاتفيا في العودة بفوز لاعبتها المصنفة 41 عالميا أنستاسيا سيفاستوفا على سيرينا في مباراة مثيرة من ثلاث مجموعات بنتيجة 7-6 و3-6 و7-6 ليتعادل المنتخبان 2-2 ويتأجل الحسم إلى مباراة الزوجي بين أوستابنكو وسيفاستوفا من جهة وأليسون ريسك وبيثاني ماتيك ساندز من جهة أخرى.

ودخلت سيرينا هذه المباراة بعد تحقيق 14 فوزا في جميع مشاركاتها السابقة في البطولة، كما نجح الزوجي الأميركي الذي لم يكن مرهقا مثل نظيره اللاتفي في الفوز 6-4 و6-صفر منقذا ماء وجه سيرينا وكينين ومانحا بلاده بطاقة التأهل للنهائيات التي ستقام في العاصمة المجرية بودابست في ابريل نيسان المقبل.

وتأهلت لنهائيات البطولة، التي سيشارك فيها لأول مرة 12 فريقا، أيضا منتخبات سويسرا وإسبانيا وبلجيكا وسلوفاكيا وألمانيا وروسيا وروسيا البيضاء إلى جانب فرنسا وأستراليا وجمهورية التشيك والمجر صاحبة الضيافة.

وقبل المواجهة الأمريكية اللاتفية حققت الكندية الشابة ليلى آني فرنانديز مفاجأة كبيرة عندما تغلبت على السويسرية بليندا بنتشيتش المصنفة الخامسة عالميا لكن مجهودها ذهب هباء بعد تأهل سويسرا إلى النهائيات.

وتأخرت كندا، التي خاضت المواجهة بدون بيانكا أندريسكو بطلة أمريكا المفتوحة وأوجيني بوشار، 2-صفر يوم الجمعة لكن فرنانديز البالغ عمرها 17 عاما والمصنفة 185 عالميا تغلبت على بنتشيتش بنتيجة 6-2 و7-6.

لكن القصة الخيالية لم تكتمل إذ فازت ييل تايشمان على الكندية جابي دابروفسكي، المتخصصة في مباريات الزوجي، بنتيجة 6-3 و6-4 لتحسم انتصار بلادها 3-1.

وبلغت إسبانيا النهائيات بعدما حسمت كارلا سواريز نافارو فوز بلادها على اليابان.

وتقدمت إسبانيا 2-صفر على اليابان يوم الجمعة ولم تهدر سواريز نافارو البالغ عمرها 31 عاما وقتا طويلا لتحسم انتصارها على كورومي نارا بنتيجة 6-1 و6-3.

وشاركت نارا المصنفة 137 عالميا في اللحظات الأخيرة بعد استبعاد مواطنتها نعومي أوساكا المصنفة الأولى في اليابان بعد هزيمتها المخجلة أمام سارة سوريبيس تورمو يوم الجمعة.

وتغلبت روسيا الفائزة باللقب أربع مرات على رومانيا في كلوج إذ حسمت آنا بلينكوفا وآنا كالينسكايا الانتصار في مباراة الزوجي الفاصلة ضد جاكلين أدينا كريستيان وإيلينا جابرييلا روس.

وتعادلت بلجيكا 1-1 مع قازاخستان يوم الجمعة لكن إليسه ميرتنز تغلبت على يوليا بوتينتسيفا بنتيجة 6-1 و7-6 ثم انتصرت كيرستين فليبكنز على زارينا دياس بمجموعتين متتاليتين لتحسم بلجيكا المواجهة لصالحها.

وأثبتت ألمانيا قوتها أمام البرازيل عندما حققت لورا سيجموند انتصارها الثاني في الفردي لتمنح بلادها تقدما لا يمكن تعويضه 3-صفر.

وأنهت سلوفاكيا آمال بريطانيا في براتيسلافا بعدما منحت هيذر واطسون الأمل للفريق الضيف بفوزها في المباراة الثالثة للفردي لكن آنا كارولينا شميدلوفا تغلبت على هارييت دارت لتبلغ سلوفاكيا النهائيات.

وانتصرت روسيا البيضاء 3-2 على هولندا بعد فوز ألياكسندرا ساسنوفيتش وأرينا سابالينكا على كيكي بيرتنز وديمي شورز 4-6 و6-3 و7-6 في مباراة الزوجي الفاصلة.

وتسير كأس الاتحاد على نهج كأس ديفيز لفرق الرجال بإقامة نهائيات تشارك فيها عدة منتخبات في مدينة واحدة حيث سيشارك 12 منتخبا في نهائياتها في بودابست في ابريل.

وستقسم المنتخبات إلى أربع مجموعات على أن يصعد الأول من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي.

وارتفع العائد المالي من البث التلفزيوني للبطولة التي ينظمها الاتحاد الدولي للتنس ونتيجة لذلك خصص المنظمون صندوقا للجوائز بقيمة 18 مليون دولار ستحصل اللاعبات على 12 مليون دولار فيما تذهب ستة ملايين إلى الاتحادات الوطنية.

قد يهمك ايضاً :

مراد أوغلو يؤكد سيرينا وليامز بحاجة إلى خطة جديدة للتتويج بالألقاب

سيرينا وليامز تودع أستراليا المفتوحة للتنس

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أميركا وسويسرا وإسبانيا وروسيا في نهائيات كأس الاتحاد لفرق السيدات أميركا وسويسرا وإسبانيا وروسيا في نهائيات كأس الاتحاد لفرق السيدات



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 08:37 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"القوس" في كانون الأول 2019

GMT 08:15 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

جيسي عبدو تختلف مع أمها بسبب عملها في مسلسل "فخامة الشك"

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل شابين من العيسوية

GMT 19:57 2020 الإثنين ,23 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 15:48 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

سعر كيا سورينتو 2016 في المغرب

GMT 14:43 2016 الثلاثاء ,14 حزيران / يونيو

نبات الصبار صيدلية الصحراء

GMT 12:46 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

هيفا وهبي تتألّق في تنوّرة قصيرة تعكس آخر صيحات الموضة

GMT 05:16 2018 الأحد ,01 إبريل / نيسان

بريشة : محمد العقل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday