زفيريف وثيم يتقدمان صوب تحقيق هدفهما في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

زفيريف وثيم يتقدمان صوب تحقيق هدفهما في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - زفيريف وثيم يتقدمان صوب تحقيق هدفهما في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

ألكسندر زفيريف
كانبرا - فلسطين اليوم

ظهر الثنائي النمساوي دومينيك ثيم والألماني ألكسندر زفيريف بشكل مميز خلال منافسات بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، ويرتفع مستواهما أكثر فأكثر مع تواصل منافسات البطولة، حيث لم يخسر زفيريف، المصنف السابع في البطولة، أي مجموعة في طريقه نحو الصعود لدور الثمانية للمرة الأولى في بطولة استراليا المفتوحة، ولكن طريق ثيم، المصنف الخامس، كان أكثر صعوبة، حيث خاض مباراة صعبة استمرت خمس مجموعات أمام الأسترالي أليكس بولت، ولكنه أيضا حقق فوزا مذهلا أمام جايل مونفيس في دور الستة عشر.

وكانت بداية زفيريف صعبة خلال العام الجاري، وهو لم يحقق انجازات كبيرة في بطولات الجائزة الكبرى، وفي الموسم الماضي حقق لقبا وحيدا في بطولة جنيف،وتلقى ثلاثة هزائم هذا العام في بطولة كأس الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين. ولكنه استطاع قلب الأمور في بطولة ملبورن.

وقال زفيرف عقب فوزه على الإيطالي ماركو سيتشيناتو 6 / 4 و7 / 6 (7 / 4) و6 / 3 في الدور الأول :" لم ألعب بشكل جيد في بطولة كأس الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين. كنت أكافح كثيرا في ضربات الإرسال، وفي الضربات الأرضية".

وأضاف زفيريف /22 عاما/ :" اعتقد أن الأمور تتحسن. لذلك، اتمنى أن أواصل التحسن خلال الأيام القليلة المقبلة، وربما في الأسابيع المقبلة".

وسارت الامور بشكل أفضل، فبعد أن كان زفيريف يهدر إرساله ثلاث مرات في الدور الأول، أصبح يهدره مرة واحدة في الدوريين الثاني والثالث، حتى أصبح لا يهدر إرساله أمام أندري روبليف، الذي حقق 15 انتصارا متتاليا منذ نوفمبر الماضي.

وقل وقت المباريات أكثر فأكثر، من ساعتين و23 دقيقة في البداية، حتى وصل إلى ساعة و37 دقيقة أمام روبليف أمس الاثنين.

وقال زفيريف بعد مباراة روبليف :"كما قلت في بداية البطولة، ستكون عملية. المباراة الأولى لم تكن الأفضل، ولكنني فزت بها. وأيضا المباراة الثانية لم تكن الأفضل، ولكنني فزت بها. وبعد ذلك تحسنت الأمور أكثر فأكثر. اتمنى أن تستمر الأمور على نفس المنوال".

وفي نفس الوقت، كان عام 2019 إيجابيا بالنسبة لثيم، حيث فاز بخمسة ألقاب ووصل للمرة الثانية على التوالي لنهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس)، ولكنه ودع بطولتي ويمبلدون وأميركا المفتوحة من الدور الأول.

وكانت بداية ثيم /25 عاما/ أيضا صعبة هذا العام، حيث فاز بمباراة وحيدة فقط في بطولة كأس الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، ولكنه استطاع الحصول على بعض الإيجابيات من البطولة.

بعد الفوز بالمباراة أمام بولت، التي استمرت خمس مجموعات، والمباراة أمام تايلولا فريتز، المصنف 29 في البطولة، التي استمرت أربع مجموعات، حقق ثيم فوزا مذهلا على مونفيس، المصنف العاشر بنتيجة 6 / 2 و6 / 4 و6 / 4 في أقل من ساعتين.

وقال اللاعب الأسترالي :" لعبت بشكل جيد للغاية اليوم من البداية وحتى النهاية، ولهذا السبب... من السهل القول إنها كانت من أفضل مباريات بطولة أسترالية المفتوحة للتنس حتى الآن".

وسيتعين على الثنائي مواجهة بطلين سابقين في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس للحفاظ على آمالهما في التتويج باللقب، حيث يلتقي ثيم مع المصنف الأول على العالم رافايل نادال، وزفيريف مع ستان فافرينكا- الذي تغلب على دانييل ميدفيديف، وصيف بطولة أمريكا المفتوحة، أمس الاثنين.

وقال زفيريف عن منافسه المقبل :" المباريات تزداد صعوبة. فاز ستان بألقاب في بطولات الجائزة الكبرى الأربع (جراند سلام). ستكون مواجهة صعبة أمامه".

وأضاف :"التغلب على ميدفيديف، العودة من التأخر في مجموعتين، وتقديم أداء جيد. مازال أحد اللاعبين الذين يصعب مواجهتهم".

وفي معرض رده على سؤال عما إذا كان واثقا من أنه يستطيع الاستمرار في البطولة، لم يتردد اللاعب الألماني، وقال:"لا يوجد لدي أسباب لأكون غير واثق الآن. واجهت منافسين جيدين للغاية هذا الاسبوع. سنرى... بقي فقط أفضل ثمانية لاعبين في العالم. اعتقد أن كل لاعب لايزال هنا لديه فرصة نيل اللقب".

قد يهمك ايضاً :

هاليب تهزم ميرتنز وتتأهل لدور الثمانية في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

دومينيك ثيم يتأهل لدور الثمانية في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زفيريف وثيم يتقدمان صوب تحقيق هدفهما في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس زفيريف وثيم يتقدمان صوب تحقيق هدفهما في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday