كأس ديفيز لفرق التنس تنطلق في مدريد بنظامها الجديد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كأس ديفيز لفرق التنس تنطلق في مدريد بنظامها الجديد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كأس ديفيز لفرق التنس تنطلق في مدريد بنظامها الجديد

منافسات بطولة كأس ديفيز
مدريد -فلسطين اليوم

تنطلق منافسات بطولة كأس ديفيز لفرق التنس بنظامها الجديد للمرة الأولى غدا الاثنين في العاصمة الإسبانية مدريد وتستمر حتى 24 نوفمبر الجاري، ولن تشهد مشاركة النجم ألكسندر زفيريف ضمن الفريق الألماني بناء على رغبته، وذلك بعد أن انتقد النظام الجديد للبطولة.

وفي النسخ السابقة، كانت منافسات كأس ديفيز تقام في مختلف الدول حول العالم، وذلك من عدة أدوار يقام كل منهم على مدار ثلاثة أيام، ولكن النظام الجديد يقضي بإقامة منافساتها خلال أسبوع واحد.

وتشهد كل مواجهة في كأس ديفيز، مباراتي فردي ومباراة زوجي واحدة، على أن يتأهل الفريق الفائز إلى الدور التالي.

وكان التصديق على النظام الجديد للبطولة قد جاء بعد إبرام عقد يقضي بضمان استثمارات بقيمة ثلاثة مليارات دولار أمريكي على مدار 25 عاما من قبل شركة الاستثمارات الإسبانية "كوزموس"، لكن زفيريف يشعر بأن البطولة التي يمتد تاريخها لأكثر من 100 عام فقدت معناها بذلك.

وقال زفيريف الذي تغلب على دانييل ميدفيديف أمس الأول الجمعة ضمن منافسات البطولة الختامية للموسم بالعاصمة البريطانية لندن :"لا أعتقد أن هذا النظام يشكل كأس ديفيز."

وأضاف "أعتقد أن كأس ديفيز هي البطولة صاحبة أكبر تاريخ في التنس، حيث يمتد لأكثر من 100 عام، وكانت تشهد منافسات بين فريق صاحب أرض وفريق ضيف. هذه هي كأس ديفيز بالنسبة لي، وليست بطولة تقام في مكان واحد وفي أسبوع واحد تحسم خلاله كل المنافسة."

وطبقا للنظام الجديد، تشهد كأس ديفيز مشاركة 18 فريقا مقسمين على ست مجموعات تضم كل مجموعة ثلاثة فرق، ويحصل الفريق الفائز باللقب على جائزة مالية قيمتها 4ر2 مليون دولار، علما بأن الفريق يضم أربعة لاعبين.

ويزيد إجمالي الجوائز المالية لبطولة كأس ديفيز على 20 مليون دولار.

وسيتنافس الفريق الألماني ضمن المجموعة الثالثة مع فريقي الأرجنتين وتشيلي.

ويأمل الإسباني رافاييل نادال المصنف الأول على العالم والصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني في التخلص من ألام الإصابات لدى قيادة فريقيهما في كأس ديفيز وذلك بعد أن قضيا أسبوعا صعبا في البطولة الختامية للموسم.

فقد خاض نادال مباراتين متتاليتين استغرقت كل منهما نحو ثلاث ساعات أمام ميدفيديف وستيفانوس تسيتسيباس، رغم أنه خاض البطولة الختامية وهو يعاني من مشكلة في المعدة.

ومع ذلك، قال نادال إن الأولوية لديه للظهور تتمثل في الظهور بأفضل مستوياته ضمن الفريق الإسباني في كأس ديفيز بمدريد، وذلك بعد أن ودع البطولة الختامية من دور المجموعات.

وقال نادال "إنني ذاهب إلى مدريد مفعما بالثقة في أنني سأقدم عروضا أفضل."

وأضاف "هذا يعد مهما بالنسبة لي، أكثر أهمية من التأهل للدور قبل النهائي (في البطولة الختامية). لم ألعب بطولة كهذه (كأس ديفيز بنظامها الجديد). ولكن بالطبع هي منافسة تحمل مذاقا خاصا، وتشكل شيئا جديدا، وعندما تقبل على شيء جديد، تكون بحاجة إلى الاستعداد لما هو غير متوقع."

وسيتنافس الفريق الإسباني في المجموعة الثانية مع روسيا وكرواتيا حاملة اللقب، بينما تتنافس صربيا في المجموعة الأولى مع فرنسا واليابان.

وعانى الصربي ديوكوفيتش من ألام في المرفق قبل أن يودع منافسات البطولة الختامية بالهزيمة أمام روجيه فيدرر يوم الخميس الماضي.

وقال ديوكوفيتش إنه يأمل في ألا تؤثر هذه الإصابة عليه لدى المشاركة في كأس ديفيز.

ولم يشارك ديوكوفيتش في أي مباراة بكأس ديفيز منذ عام 2017، وكان ضمن الفريق المتوج بلقب نسخة عام 2010 .

وقال ديوكوفيتش "إنني متحمس للانضمام إلى زملائي بالفريق والمشاركة هناك، لأنني لم أشارك في بطولة كأس ديفيز لفرق التنس منذ فترة... جميع لاعبي الفريق هم أصدقائي المقربين، ولا أطيق انتظار الشعور بروح الفريق."

وتضم المجموعة الرابعة بلجيكا وكولومبيا وأستراليا وتضم الخامسة بريطانيا وكازاخستان وهولندا، بينما تضم المجموعة السادسة إيطاليا وكندا وأميركا.
قد يهمك ايضا :

مهاجم فلسطين يطالب الجماهير بالدعم في بطولة آسيا

 مدرب المنتخب الفلسطيني يعلن القائمة النهائية المشاركة في كأس آسيا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كأس ديفيز لفرق التنس تنطلق في مدريد بنظامها الجديد كأس ديفيز لفرق التنس تنطلق في مدريد بنظامها الجديد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday