مشوار موراي وسيرينا ورادفانسكا ينتهي عند الدور الرابع من دورة ميامي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مشوار موراي وسيرينا ورادفانسكا ينتهي عند الدور الرابع من دورة ميامي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مشوار موراي وسيرينا ورادفانسكا ينتهي عند الدور الرابع من دورة ميامي

الأميركية سيرينا وليامس
القاهرة – محمد عبد الحميد

انتهى مشوار الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى وبطلة الأعوام الثلاثة السابقة والبولندية أنييسكا رادفانسكا الثالثة عند الدور الرابع من دورة ميامي لكرة المضرب، ثاني دورات الماسترز (1000 نقطة).

وسقطت سيرينا التي كانت تسعى إلى لقبها الرابع على التوالي في ميامي والتاسع في تاريخ مشاركاتها في هذه الدورة، أمام الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الخامسة عشرة بنتيجة 7-6 (7-3) و1-6 و2-6 في غضون ساعتين وثلاث دقائق.

وفشلت سيرينا (34 عامًا)، الفائزة بـ21 لقبًا في بطولات الغراند سلام، في مواصلة مشوارها نحو لقبها الأول في 2016 في ثالث مشاركة لها بعد بطولة استراليا المفتوحة حيث خسرت النهائي أمام الألمانية أنجيليك كيربر، ودورة إنديان ويلز التي وصلت أيضًا إلى مباراتها النهائية وخسرت أمام البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا.

وهذه الهزيمة الأولى لسيرينا في المواجهات الأربع الأخيرة مع كوزنتسوفا والثالثة فقط من أصل 11 مواجهة بينهما، كما أنها الهزيمة الاولى لسيرينا التي تنازلت عن إرسالها في 6 مناسبات من أصل 15 فرصة لكوزنتسوفا، في هذه الدورة منذ آذار/مارس 2012 حين خرجت من الدور ربع النهائي على يد الدنماركية كارولين فوزنياكي.

وتلتقي كوزنتسوفا، الباحثة عن لقبها الثاني في 2016 بعد تتويجها في سيدني والسابع عشر في مسيرتها المتوجة بلقبين كبيرين (فلاشينغ ميدوز عام 2004 ورولان غاروس عام 2009)، في الدور ربع النهائي الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الثانية عشرة او مواطنتها إيكاترينا ماكاروفا الثلاثين.

وقالت سيرينا "بذلت قصارى جهودي لكني لا استطيع الفوز في جميع المباريات. جميع اللاعبات يبذلن جهودا مضاعفة في مواجهتي وبالتالي يتعين علي ان اكون في قمة مستواي في كل مباراة"، أما رادفانسكا، فخسرت بدورها أمام السويسرية تيميا باتشينسكي التاسعة عشرة 6-2 و4-6 و2-6.

وكانت رادفانسكا، بطلة ميامي لعام 2012، تمني النفس بالوصول الى الدور نصف النهائي للمرة الخامسة على التوالي من أصل 5 مشاركات هذا الموسم الذي توجت خلاله بلقب واحد حتى الآن وكان في دورة شنجين الصينية على حساب الأميركية أليسون ريسك.

لكن مشوار البولندية انتهى في ثمن النهائي على يد باتشينسكي التي ضربت موعدا في ربع النهائي مع الرومانية سيمونا هاليب الخامسة التي تغلبت بدورها على البريطانية هيثر واتسون 6-3 و6-4، وخرجت ايضا الاسبانية غاربيني موغورازا الرابعة بخشارتها امام البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الثالثة عشرة 6-7 (6-8) و6-7 (4-7).

وتلتقي أزارنكا في الدور المقبل مع البريطانية جوانا كونتا الرابعة والعشرين والفائزة على الرومانية الاخرى مونيكا نيكولسكو الثانية والثلاثين 6-2 و6-2، وبلغت الالمانية انجيليك كيربر الثانية الدور ربع النهائي بتغلبها على المجرية تيميا بابوش 6-2 و3-6 و6-4، لتضرب موعدا مع الاميركية ماديسون كيز الثانية والعشرين التي تغلبت على الرومانية ايرينا-كاميليا بيغو 6-3 و6-1.

ولدى الرجال، لحق البريطاني إندي موراي بابرز مصنفين ودعا البطولة وهما السويسري ستانيسلاس فافرينكا والإسباني رافايل نادال بخسارته أمام البلغاري غريغور ديميتروف 7-6 (7-1) و4-6 و3-6 في الدور الثالث، وكان موراي في طريقه لتحقيق الفوز عندما تقدم 3-1 في المجموعة الثالثة لكنه انهار فجأة فاسحا في المجال امام منافسه للفوز بخمسة اشواط متتالية وحسم المباراة في مصلحته.

واكتفى موراي بالقول "ارتكبت العديد من الاخطاء وهذا سبب خسارتي"، وكان موراي، الذي يعيش ويتدرب في ميامي، ظفر باللقب مرتين عامي 2009 و2012 وخاض نهائي الدورة 3 مرات في الاعوام الاربعة الأخيرة، ويلتقي ديميتروف في ثمن النهائي مع الفرنسي غايل مونفيس السادس عشر والفائز على الاوروغوياني بابلو كويفاس الثالث والعشرين 6-3 و6-4.

وبلغ الياباني كي نيشيكوري السادس الدور الرابع بفوزه على الاوكراني الكسندر دولغوبولوف السابع والعشرين 6-2 و6-2، ليواجه الاسباني روبرتو باوتيستا أغوت السابع عشر والذي أطاح بالفرنسي جو ويلفريد تسونغا التاسع بالفوز عليه 2-6 و6-3 و7-6 (7-3).

وتأهل إلى الدور الرابع أيضًا الروسي اندري كوزنتسوف بفوزه على الفرنسي إدريان مانارينو 2-6 و7-5 و6-صفر، ليلتقي مع الاسترالي نيك كيرغيوس الرابع والعشرين والفائز على الاميركي تيم سميشيك 6-4 و6-4، وواصل البوسني دامير دزومهور مغامرته وبلغ الدور الرابع بفوزه على الكازخستاني ميكايل كوكوشكين 4-6 و6-1 و6-2، ويلعب دزومهور الذي اطاح بالاسباني رافايل نادال من الدور الثاني، في الدور المقبل مع الكندي ميلوش راونيتش الثاني عشر والفائز على الأميركي جاك سوك الثاني والعشرين 7-6 (7-3) و6-4.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشوار موراي وسيرينا ورادفانسكا ينتهي عند الدور الرابع من دورة ميامي مشوار موراي وسيرينا ورادفانسكا ينتهي عند الدور الرابع من دورة ميامي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday