البريطاني لويس هاميلتون يسعى لمعادلة رقم شوماخر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

البريطاني لويس هاميلتون يسعى لمعادلة رقم شوماخر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البريطاني لويس هاميلتون يسعى لمعادلة رقم شوماخر

لويس هاميلتون
لندن - فلسطين اليوم

بعد أيام من فوزه البارع في النمسا، يعود البريطاني لويس هاميلتون الى واحدة من حلباته المفضلة في نهاية الأسبوع، عندما يخوض جائزة المجر الكبرى، المرحلة الثالثة من بطولة العالم للفورمولا واحد، حيث يستعدّ هاميلتون لحلبة ضيقة ومتعرّجة في هنجارورينج الواقعة على بعد 25 كيلومترا من العاصمة بودابست، وعينه هذا الموسم على لقب سابع في بطولة العالم لمعادلة رقم السائق الأسطوري الألماني ميكايل شوماخر، بالاضافة الى ترسيخ صورته كمقاتل ضد التمييز العنصري.

وبعد تتويجه سبع مرات في المجر، سيعادل سائق مرسيدس الأحد رقم شوماخر بحال تتويجه للمرة الثامنة في سباق واحد، على غرار ما قام به "البارون" الألماني في حلبة ماني كور الفرنسية بين 1994 و2006.

وقال هاميلتون بعد فوزه في جائزة ستيريا النمسوية الأحد الماضي:" عندما أتذكر الأرقام التي حققها ميكايل، لا يزال هذا الامر يذهلني".

وتابع:" لطالما أحببت المجر، بودابست ومونتريال هما الافضل بالنسبة لي، لذا أنا متحمس للعودة، هي حلبة يتألق عليها عادة فريق ريد بول، لذا لن تكون الأمور سهلة"، وفي المقابل، يسعى الهولندي الشاب ماكس فيرشتابن الى قيادة ريد بول لكسر احتكار مرسيدس مطلع الموسم، في ظل تتويج الفنلندي فالتيري بوتاس في الجولة الاولى على حلبة ريد بول رينغ في النمسا وهاميلتون في الثانية.

وأقر فيرشتابن الذي حل ثالثا الأحد الماضي خلف بوتاس، ان سيارته لم تمتلك السرعة المناسبة للحاق بثنائي مرسيدس، الفريق المهيمن على بطولتي السائقين والفرق منذ العام 2014.

ويعتقد مدير ريد بول كريستيان هورنر ان سيارته قادرة على تقليص الفارق في حلبة هنغارورينغ البطيئة نسبيا، ولكن الهولندي يبدو غير متأكد مما أدلى به مديره، وقال "لا أعرف. لكن بالتأكيد آمل في أن تتحسن الامور".

بموازاة سعي ريد بول للحاق بثنائي الفريق الألماني، يبحث فيراري عن لملمة جراحه بعد خروج شارل لوكلير (موناكو) والألماني سيباستيان فيتل من اللفة الأولى للسباق الأخير، ودامت رحلة فريق "الحصان الجامح" ثلاثة منعطفات فقط على حلبة ريد بول رينغ، قبل اصطدامهما ببعضهما البعض وخروجهما بخفّي حنين.

وحافظ فيتل الذي يخوض موسمه الأخير مع فيراري، وتشير تقارير صحافية الى احتمال انتقاله لفريق استون مارتن- رايسينغ بوينت الموسم المقبل عندما يحل الاسباني كارلوس ساينز بدلا منه في السيارة الحمراء، على رباطة جأشه خصوصا بعد اعتذار لوكلير وتحمله مسؤولية الحادث.

وقال فيتل الذي توج بطلا للعالم أربع مرات مع فريقه السابق ريد بول:" على الأقل لن انتظر طويلا للعودة الى السيارة، لذا فلنأمل في أن تكون المجر أفضل لنا".

ويتعرض مدير الفريق ماتيا بينوتو لضغوط كبيرة في ايطاليا في ظل البداية المخيبة وخصوصا بعد اقراره ان فيراري يخسر ثانية في اللفة أمام مرسيدس، ما أحبط مشجعي الفريق ووسائل الاعلام الايطالية.

واعتبر روس براون، مدير بطولة العالم للفورمولا واحد والمدير التقني السابق لفيراري، أن أمام الفريق الإيطالي "طريقا طويلا" قبل تحسين أدائه في الفئة الأولى.

وقال براون الذي أشرف على فوز شوماخر مع فيراري بخمسة ألقاب متتالية بين 2000 و2004 "يحتاجون الى أن يكتشفوا ما إذا كانت السيارة تعاني من مشكلة جوهرية، وعليهم أن يكتشفوا ذلك سريعا، لأنه من الواضح أنهم بعيدون عن الايقاع".

وعلى غرار السباقين الأولين، تقام المنافسات دون جماهير في ظل التدابير الصحية المفروضة للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد، وتصرّ الحكومة المجرية على بقاء جميع المعنيين لا سيما القادمين من خارج الاتحاد الاوروبي في فنادقهم باستثناء الذهاب الى الحلبة أو المطار.

وقال مدير فريق مرسيدس توتو وولف:" تسري القيود منذ لحظة دخولك المجر، نريد الدخول في وقت متأخر، لان لا احد يرغب في ان يكون عالقا في غرفته الفندقية من الاثنين حتى الخميس قبل ان نذهب الى الحلبة".

وأتم:" كما اننا لا نفرّق في الجنسيات، نريد ان نكون في طليعة معركة الفورمولا واحد من اجل المساواة وعدم التمييز، لذا فان آخر شيء سنقوم به هو منح امتيازات لفئة دون أخرى".

يقد يهمك ايضاً :

البريطاني هاميلتون يُكافح على جبهتين مع مواصلة بطولة العالم للفورمولا وان

هاميلتون يتلقى عقوبة التراجع ثلاثة مراكز قبل انطلاق سباق النمسا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البريطاني لويس هاميلتون يسعى لمعادلة رقم شوماخر البريطاني لويس هاميلتون يسعى لمعادلة رقم شوماخر



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday