فوز ثالث لبيرتهانسل في رالي داكار والعطية يضيق الخناق على ساينز
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فوز ثالث لبيرتهانسل في رالي داكار والعطية يضيق الخناق على ساينز

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوز ثالث لبيرتهانسل في رالي داكار والعطية يضيق الخناق على ساينز

رالي داكار
لندن - فلسطين اليوم

احتدمت المنافسة على لقب فئة السيارات في رالي دكار الصحراوي المقام في نسخته الثانية والأربعين في السعودية، وذلك بعد أن ضيق القطري ناصر العطية (تويوتا) الخناق على المتصدر الإسباني كارلوس ساينز (ميني) بعدما حلّ ثانيا في المرحلة التاسعة خلف الفرنسي ستيفان بيترهانسل (ميني).

وأنهى بيترهانسل، صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب في هذا الرالي (13 في السيارات والدراجات النارية)، المرحلة التاسعة التي أقيمت بين وادي الدواسر وحرض لمسافة 891 كلم، بينها 415 كمرحلة خاصة للسرعة، بفارق 15 ثانية فقط عن العطية، محققا بذلك فوزه الثالث في هذه النسخة.

وأفاد العطية من اكتفاء ساينز بالمركز الخامس بفارق 6 دقائق و31 دقيقة عن بيترهانسل، لكي يضيق الخناق على الإسباني والابقاء على حظوظه باحراز اللقب للمرة الثانية تواليا والثالثة في مسيرته، بعد أن أصبح على بعد 24 ثانية فقط من الإسباني قبل ثلاث مراحل على ختام الرالي.

كما لا يزال بيترهانسل في قلب الصراع على لقبه الثامن في السيارات والـ14 بالمجمل، بما أنه لا يتخلف سوى بفارق 6 دقائق و38 ثانية عن الإسباني الفائز باللقب مرتين عامي 2010 و2018.

وللمرة الثانية في النسخة الحالية بعد المرحلة الثالثة، حل السعودي ياسر حمد بن سعيدان على متن سيارة ميني مع فريق "رايس وورلد تيم" في المركز الثالث، فيما جاء مواطنه يزيد الراجحي (تويوتا) سادسا وعزز بالتالي مركزه الرابع في الترتيب العام أمام الأرجنتيني أورلاندو تيرانوفا (ميني) والجنوب إفريقي جينييل دي فيلييرز (تويوتا) اللذين حلا عاشرا وثامنا في مرحلة اليوم.

وتقام المرحلة العاشرة الأربعاء بين حرض والشبيطة لمسافة 608 كلم، بينها 534 كمرحلة خاصة للسرعة.

- كوينتانيا يقترب من برابيك -

وبعد يوم حداد، عادت الدراجات الى الصحراء السعودية حيث تفوق التشيلي بابلو كوينتانيا (هوسكفارنا) على حامل اللقب الأسترالي توبي برايس (كاي تي أم)، وأحرز المرحلة التاسعة، ما سمح له بتضييق الخناق على الأميركي ريكي برابيك (هوندا) في ترتيب فئة الدراجات.

وأنهى ابن الـ33 عاما المرحلة التاسعة في الصدارة بفارق دقيقة و54 ثانية عن برايس الثاني، فيما حل الإسباني خوان باريدا بورت ثالثا بفارق دقيقتين و42 ثانيا.

وحجم برابيك الأضرار بعدما جاء في المركز الرابع بفارق ثلاث دقائق و55 ثانية عن كوينتايا الذي عزز مركزه الثاني في الترتيب العام وأصبح على بعد 20 دقيقة و53 ثانية من منافسه الأميركي المتصدر، فيما يحتل برايس المركز الثالث بفارق 26 دقيقة و43 ثانية عن الصدارة قبل ثلاث مراحل على ختام الرالي الذي يقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط والقارة الآسيوية بأكملها.

وغاب الدراجون عن منافسات الإثنين، كما حال فئة الدراجات الرباعية "كواد"، وذلك نتيجة مصرع الدراج البرتغالي باولو غونسالفيس الأحد.

ولقي ابن الـ40 عاما مصرعه بعد أن سقط عند الكيلومتر 276 من المرحلة السابعة التي أقيمت بين الرياض ووادي الدواسر، وذلك في مشاركته الثالثة عشرة في الرالي الذي حقق أفضل نتيجة فيه عام 2015 بالحلول في المركز الثاني.

وكان غونسالفيس فاقدا للوعي لدى وصول الفريق الطبي، وحاول المسعفون إنعاشه قبل نقله على متن مروحية الى المستشفى حيث أعلنت وفاته.

ودفع الحادث بالمنظمين الى إلغاء منافسات فئتي الدراجات النارية والدراجات الرباعية "كواد" في المرحلة الثامنة التي أقيمت الإثنين في وادي الدواسر لمسافة 713 كلم بينها 474 كمرحلة خاصة للسرعة.

قد يهمك ايضاً :

تعرف على نجوم المرحلة الأولى من رالي داكار السعودية 2020

الإسباني ساينز يتصدر الترتيب العام لرالي داكار السعودية 2020 في فئة السيارات

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوز ثالث لبيرتهانسل في رالي داكار والعطية يضيق الخناق على ساينز فوز ثالث لبيرتهانسل في رالي داكار والعطية يضيق الخناق على ساينز



GMT 17:21 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

كارلوس ساينز يحرز اللقب الثالث في مسيرته في رالي داكار

GMT 15:35 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

كوينتانيا يتفوق على برايس في المرحلة التاسعة من رالي دكار

GMT 17:41 2020 الثلاثاء ,07 كانون الثاني / يناير

ماكس فيرستابين يمدد تعاقده مع ريد بول حتى 2023

GMT 16:12 2020 الثلاثاء ,07 كانون الثاني / يناير

مامس فرستابن يستمر مع ريد بول حتى نهاية 2023

GMT 18:06 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

مرسيدس يواصل هيمنته على فورمولا-1 في «حقبة هاميلتون»
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday