ماركيز يتفوّق بـ 0002 ثانية على دوفيزيوزو لينطلق أوّلًا في النمسا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ماركيز يتفوّق بـ 0.002 ثانية على دوفيزيوزو لينطلق أوّلًا في النمسا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ماركيز يتفوّق بـ 0.002 ثانية على دوفيزيوزو لينطلق أوّلًا في النمسا

مارك ماركيز
القاهرة – محمد عبد المحسن

حقّق مارك ماركيز قطب الانطلاق الأوّل الـ 77 في مسيرته ضمن فئات الموتو جي بي الثلاث بعد تفوّقه على غريمه أندريا دوفيزيوزو بـ 0.002 ثانية ضمن معركة حامية في تصفيات جائزة النمسا الكبرى للموتو جي بي، في الوقت الذي اكتفى فيه فالنتينو روسي بالمركز الـ 14.

بدأت المفاجآت منذ القسم الأوّل، حيث فشل روسي في العبور إلى القسم الثاني من التصفيات ليكتفي بالمركز الـ 14 على شبكة الانطلاق، وذلك بعد أن قال درّاج ياماها بالأمس بأنّ حلبة ريد بُل رينغ هي الأسوأ بالنسبة لياماها هذا الموسم.

واحتدمت المنافسة بعد ذلك بين ماركيز وثنائي دوكاتي، لكنّ درّاج هوندا قدّم لفّتين سريعتين للغاية منذ البداية ليُحقّق دقيقة واحدة و23.511 ثانية ليضمن الصدارة المؤقّتة بفارقٍ قارب النصف ثانية عن أقرب ملاحقيه عند تلك المرحلة.

لكنّ دوفيزيوزو أقدم على إكمال لفّة ثالثة على عكس بقيّة الدرّاجين ما ساعده على الاقتراب بشكلٍ كبير من ماركيز ليتواجد خلفه بـ 0.029 ثانية.

والتهبت المنافسة أكثر عندما عاد لورينزو في منتصف الحصّة ليقدّم لفّة قويّة انتزع الصدارة من خلالها بتوقيت وقدره 1:23.415 دقيقة.

وتواصلت المعركة بعد ذلك عبر ردّ ماركيز في مرحلة أولى بخطف الصدارة بفارق 0.020 ثانية فقط، قبل أن يعود في مرحلة ثانية لتسجيل 1:23.241 دقيقة، وفي حين أنّه بدأ لفّة سريعة ثالثة على التوالي، إلّا أنّه واجه الكثير من الزحام واضطرّ لإلغائها.

في المقابل كان دوفيزيوزو سريعًا للغاية في أوّل مقطعين من الحلبة، لكنّه خسر بعض الوقت في الثالث ليعبر خطّ النهاية بفارق 0.002 ثانية فقط عن ماركيز، ليبقى لورينزو الوحيد حينها بصدد إكمال لفّة سريعة أخيرة وكان الأسرع فيها في المقطع الأوّل.

لكنّه خسر الكثير من الوقت في المقطع الثالث واكتفى بالمركز الثالث بفارق 0.155 ثانية عن ماركيز الذي ضمن قطب الانطلاق الأوّل.

وكان دانيلو بيتروشي أفضل البقيّة بطبيعة الحال بالنظر إلى أفضليّة درّاجة دوكاتي على حلبة ريد بُل رينغ، حيث تقدّم بأريحيّة على كال كراتشلو صاحب المركز الخامس.

أمّا يوهان زاركو فقد كان أفضل درّاجي ياماها في المركز السادس أمام تيتو راباط الذي كان رابع درّاجي دوكاتي ضمن العشرة الأوائل.

وتواجد ثنائي سوزوكي أندريا يانوني وأليكس رينز في المركزين الثامن والعاشر على التوالي، حيث توسّطهما داني بيدروسا درّاج هوندا.

وتفاقمت معاناة ياماها باكتفاء مافيريك فينياليس بالمركز الـ 11 أمام ألفارو باوتيستا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماركيز يتفوّق بـ 0002 ثانية على دوفيزيوزو لينطلق أوّلًا في النمسا ماركيز يتفوّق بـ 0002 ثانية على دوفيزيوزو لينطلق أوّلًا في النمسا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday