في ظروف استثنائية موسم فورمولا وان ينطلق أخيرا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في ظروف استثنائية موسم فورمولا وان ينطلق أخيرا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - في ظروف استثنائية موسم فورمولا وان ينطلق أخيرا

لندن - فلسطين اليوم

تنطلق فعاليات الموسم الحالي لبطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 بعد نحو أربعة أشهر من الموعد الأصلي الذي كان مقررا لانطلاق هذا الموسم والذي تأجل بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس كورونا،حيث تقام فعاليات البطولة هذا الموسم وسط إجراءات وقاية صارمة طبقا لبروتوكول السلامة والصحة الذي سيطبق في جميع السباقات للحد من تفشي وباء كورونا، وحتى الآن ، يتضمن جدول البطولة ثمانية سباقات. كما ستكون أجواء السباقات مختلفة للغاية على جميع المشاركين في البطولة عما كانت في الماضي.

وتنطلق فعاليات الموسم أخيرا بعد فترة توقف طويلة بسبب أزمة وباء كورونا ، ولكن الموسم سينطلق هذه المرة بعيدا عن المضمار الذي كان مقررا لاستضافة السباق الأول حيث تنطلق فعاليات البطولة بسباقين متتاليين على مضمار "شبيلبرج" النمساوي.

ويتضمن الجدول المعدل للبطولة الآن ثمانية سباقات في أوروبا وتقام جميعها دون حضور الجماهير ووسط إجراءات صارمة طبقا لبرتوكول صحي مكثف.

وتحدث روس براون المدير الرياضي لفورمولا-1 عن "معيار جديد لما تبقى من هذا العام" والذي يأمل فيه منظمو البطولة في أن يتضمن جدول البطولة 15 سباقا على الأقل.

وتوضح السطور التالية عددا من الاستفسارات والأسئلة المهمة بشأن الموسم الحالي.

ما هي القيود ؟

يحظر على المشجعين في الوقت الحالي حضور سباقات البطولة. ويتم السماح لنحو ثلاثة آلاف موظف فقط بالدخول إلى المضمار والمنشآت المحيطة به. ولهذا، تم تقليص عدد أعضاء ومعاوني كل من الفرق العشرة المشاركة بالبطولة كما تم تقليص عدد المسؤولين ومراقبي السباقات المسموح لهم بالحضور وكذلك بعض وسائل الإعلام.

وأصبح الدخول إلى المضمار نفسه مقيدا بشدة، ولن تكون هناك مقرات للسيارات أو مناطق لكبار الشخصيات. كما ستعمل الفرق وفقا لقواعد النظافة والسلامة الصارمة في أماكنها الخاصة أو يكون لديها أقل قدر ممكن من الاختلاط بالفرق الأخرى. ويلتزم الفنيون بارتداء أقنعة الوجه.

برنامج المنافسة نفسه لن يتغير، مع إقامة التجارب الحرة يوم الجمعة، والتجارب الحرة النهائية والتجبة الرسمية يوم السبت، والسباقات الرسمية يوم الأحد.

كم عدد السباقات في بطولة هذا العام ؟

يسعى المسؤولون عن بطولة فورمولا-1 إلى إقامة 15 سباقا على الأقل وهو الأمر المطلوب لتلبية اشتراطات العقود والحصول على معظم عائدات البث التلفزيوني ومقابل عقود الرعاية.

وحتى الآن، يتضمن جدول البطولة ثمانية سباقات جميعها في أوروبا على أن تنتهي في السادس من سبتمبر المقبل.

وبعد السباقين المقررين في النمسا، ستنتقل الفرق المشاركة في البطولة إلى العاصمة المجرية بودابست ثم يقام سباقان على مضمار سيلفرستون البريطاني قبل التنقل إلى ثلاث محطات أخرى في برشلونة بإسبانيا وسبا فرانكونشان ببلجيكا ومونزا بإيطاليا.

ويبدو أن سباقا آخر قد يقام في موجيلو بإيطاليا كما يرجح أن يقام سباقات في سوتشي بروسيا وشنجهاي بالصين.

وهناك ثلاثة سباقات لم تلق حتى الآن في الأمريكتين ولكن يرجح ألا تقام هذه السباقات بينما ينتظر أن تختتم فعاليات البطولة بسباقي البحرين وأبو ظبي.

ماذا تعني فترة التوقف الطويلة بالنسبة للسائقين ؟

مرت سبعة أشهر على نهاية موسم 2019 حيث أقيم أخر سباقات البطولة الموسم الماضي في أول ديسمبر 2019. ومنذ ذلك الحين لم تقم أي فعاليات لفورمولا-1 سوى الاختبارات التي أقيمت خلال فبراير الماضي ببرشلونة للسائقين العشرين المشاركين في البطولة وفرقهم.

تلقى السائقون تدريبا على المحاكاة ، وشارك بعضهم في سباقات افتراضية. وربما تم اختبار الإجراءات الوقائية المتعلقة بفيروس كورونا في السيارات القديمة ولكن العودة الحقيقية يمكن أن تشكل تحديا حقيقيا للسائقين ولياقتهم ومهاراتهم في القيادة.

ماذا يعني استئناف الموسم بالنسبة لفرق البطولة ؟

يتسبب نقص الدخل وتراجع العائدات في أضرار خاصة بالنسبة للفرق الخاصة مثل وليامز وماكلارين. ولجأت العديد من الفرق لتخفيض ساعات العمل، وأغلقت المصانع لأسابيع. وأدى الضغط المالي إلى مزيد من التخفيض في سقف ميزانية 2021، وستحصل الفرق الأصغر على حصة أكبر من الجوائز المالية.

وعانت فرق العمل مثل مرسيدس حامل اللقب العالمي أو رينو أيضا بسبب انخفاض مبيعات السيارات في جميع أنحاء العالم. ويتعين على فورمولا-1 الكفاح من أجل مستقبلها. والقيام بذلك يحتاج إلى إقامة السباقات.

من هو المرشح الأقوى ؟

ما زال فريق مرسيدس وسائقه البريطاني لويس هاميلتون هما أقوى المرشحين للقب. ويمكن لهاميلتون معادلة الرقم القياسي لعدد الألقاب التي يحرزها أي سائق في تاريخ مشاركاته بالبطولة والمسجل باسم الألماني مايكل شوماخر برصيد سبعة ألقاب عالمية.

وفي الوقت نفسه يمكن لمرسيدس الفوز باللقب العالمي على مستوى الفرق للموسم السابع على التوالي.

ولكن مرسيدس يعاني عادة في السباقات التي يخوضها بكل من شبيلبرج وبودابست مما قد يمنح الفريق بداية صعبة. وعلى النقيض، فاز ماكس فيرستابن سائق ريد بول في آخر سباقين بالنمسا كما حصل على أول انطلاق من المركز الأول في مسيرته الرياضية العام الماضي في بودابست.

ماذا عن سيباستيان فيتيل ؟

كانت أنباء عدم تجديد فريق فيراري لعقد سائقه الألماني سيباستيان فيتيل هي أبرز الأنباء التي تم تداولها في عالم فورمولا-1 خلال فترة التوقف في الشهور الماضية بسبب أزمة تفشي كورونا.

وما زال الموقف غامضا بشأن مستقبل فيتيل بعد نهاية الموسم الحالي. ولكن فيتيل الفائز باللقب العالمي أربع مرات سابقة سيسعى بالتأكيد إلى ختام قوي لمسيرته مع فريق فيراري ويتطلع إلى الفوز باللقب العالمي الأول له مع الفريق الذي يشارك معه منذ 2015 .

وكان فيراري ألقى بثقله وعلق معظم آماله على السائق الشاب تشارلز لوكلير زميل فيتيل في الموسم الماضي.

قد يهمك ايضاً :

سيارتا فيراري تحملان رسالة دعم لسائق "فورمولا وان" السابق زاناردي

فريق مرسيدس لفورمولا وان يتخلى عن لونه التقليدي دعما لمكافحة العنصرية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

في ظروف استثنائية موسم فورمولا وان ينطلق أخيرا في ظروف استثنائية موسم فورمولا وان ينطلق أخيرا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب

GMT 17:52 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

منتجع "المها" فخامة عربية في صحراء دبي

GMT 23:07 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الأزهر يدين التفجير الانتحاري في نيجيريا

GMT 23:20 2014 الإثنين ,08 أيلول / سبتمبر

السمك "رامي السهام" يتقدم على الإنسان في التصويب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday