انطلاق سباق كأس العيد الوطني الـ 48 المجيد على مضمار الرحبة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

انطلاق سباق كأس العيد الوطني الـ 48 المجيد على مضمار الرحبة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق سباق كأس العيد الوطني الـ 48 المجيد على مضمار الرحبة

نادي سباق الخيل السلطاني
القاهرة – محمد عبد المحسن

ينظم نادي سباق الخيل السلطاني غدًا الجمعة سباق كأس العيد الوطني الـ48 المجيد على مضمار الرحبة لسباقات الخيل بولاية بركاء.

يرعى السباق عبد الله بن شعبان الفارسي رئيس الشؤون الادارية والمالية بديوان البلاط السلطاني وسيشتمل السباق على ثمانية أشواط خصصت ستة منها للخيول العربية الأصيلة وشوطان للخيول المهجنة الأصيلة.

وأكد العميد أول عبد الرزاق بن عبدالقادر الشهورزي قائد الخيالة السلطانية المشرف العام على سباقات الخيل على اكتمال كافة التحضيرات لانطلاق سباق كأس العيد الوطني الـ(48) المجيد والذي يعد واحدا من أبرز السباقات التي تقام بالسلطنة نظرا لمشاركة نخبة الخيول العربية الأصيلة والمهجنة الأصيلة في منافساته.

وأضاف الشهورزي تم تخصيص (3) أشواط رئيسية من أشواط السباق الثمانية للمنافسة على كؤوس العيد الوطني حيث خصص الشوط السادس للمنافسة على كأس العيد الوطني الـ(48) المجيد للخيول المهجنة الأصيلة وخصص الشوط السابع للمنافسة على كأس العيد الوطني الـ(48) المجيد للخيول العربية الأصيلة وخصص الشوط الثامن للمنافسة على كأس العيد الوطني الـ(48) لخيول الانتاج المحلي .

وستتخلل أشواط السباق استعرضات في عروض الفروسية سيقدمها فرسان وفارسات الخيالة السلطانية كما سيقدم سباق المرح للأطفال.

وسيشتمل السباق على ثمانية أشواط فحمل الشوط الأول مسمى سباق بوابة سمائل للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1200 متر وسيشارك في منافسات الشوط الخيول ار بي امباسادور ورافد وشدان وشارود وطامح وايه جي اس غازي والوفاء وجوراس النايف وميادة الجسرا وتويتر ودورهيس دي بروجير وتي ام فول تيلت بوجي وفطين .

وفي سباق بوابة بهلا للخيول العربية الأصيلة لمسافة 2000 متر سيشارك في منافسات الشوط الخيول لوز ام اتش اف والطائر واختيار مسقط واي اف افعال وكابتن حاك سبارو واليوس دي روداين وتكرار وجولي كات ام اتش والمهلب والمشراب وصوغة ودليل ومودجيز وفولاري ام اتش اف والراية وابراء ليدي .

وفي سباق بوابة شناص للخيول العربية الأصيلة لمسافة 2000 متر سيشارك في منافسات الشوط الخيول ملاوح والفوز وواصف وعنان ومسيطر وسفاح وشروق مسقط والطويل وملازم وسمحان الجزيرة واجدل دي جارلان وكوادر فولجيو وزود ودج دجان وعزيزة وشاهين الثاني .

وفي سباق بوابة البريمي للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 2000 متر سيشارك في منافسات الشوط الخيول برينس سهيل واجمالي ومنتسب وانستانت ابديت وباناماريوف واليعبوب وأول هيندر ومفتون وطارطور واتوري وباوري ووكيل وسبوكن وهستوريكال فايند والبراق وجلادي .

أما سباق بوابة الرستاق للخيول العربية الأصيلة انتاج محلي لمسافة 1600 متر فسيشارك في منافسات الشوط الخيول غياث اتش اس والغول واس كي رابح واس اس ار الرشيد وريتشارد ورزق الله والمذهلة وفهد العامر وازد ام ار وملك أدم واس كي بشار وصروج والسلطنة وشوامخ الريف وصيرور ومربح اتش اس .

وسباق بوابة صحار للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 1600 مترعلى كأس العيد الوطني الـ (48) المجيد وسيشارك في منافسات الشوط الخيول دبي اكونك وارت ويف ودباوي كنج ونوار وسيركس مونداو وديزرت ريفولوشن ومحارب ومك ريل وهانتينج رايتز وهارد ديفورس وسي شانتي وسي نوبيل وشبابي وهاميرنداون ونولوهاي وتكاثر .

وفي سباق بوابة نزوى للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1600 متر على كأس العيد الوطني للخيول العربية الأصيلة وسيشارك في منافسات الشوط الخيول زقور وماهس دي سول والهنتر مونلو وجبل قزوين وباسل وار بي شامبين تيست ومعزوز وار بي ماجيك مان والمربوش وعمار وأمجاد العزيز والنشمي وخوزان ومخباط واي جي اس الفاتح واي اف مخضرم .

أما سباق بوابة مسقط للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1600 متر على كأس العيد الوطني الـ(48) المجيد لخيول الانتاج المحلي فسيشارك في منافسات الشوط الخيول السكتون ومجد اتش اس وكحيلة اي زد والوسمي وبي اف اليقظان وقدير واس اس ار لاهوب والقاهر وصخر وسلام عبري واي اتش فيكتور وزد اف كحيلان وابرا اي زد وزذ اف نمرة وام اي الشامخة وبي اف مرهف.

وقال صاحب السمو السيد سعود بن حارب آل سعيد مالك خيل: سباق كأس العيد الوطني سباق مميز من مختلف النواحي فهو يقام تزامنا مع مناسبة وطنية غالية علينا والسباق مميز بالخيول القوية المشاركة في منافساته ومميز كذلك بالفقرات التي تتخلل أشواطه ونتمنى التوفيق للمنظمين والمشاركين.

من جانبه، قال الشيخ طاهر بن سعود الخليلي مالك خيل : سباق كأس العيد الوطني يعد من أقوى السباقات التي تقام بالسلطنة ويقام في أيام مجيدة ويتزامن مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني الـ (48) المجيد وهي مناسبة وطنية مجيدة وأضاف الخليلي ستبلغ المنافسة أوجها في هذا السباق نظرا لجاهزية الخيول المشاركة والتقارب الكبير في مستواها الفني ونتمنى التوفيق لجميع المشاركين .

وقال ماجد بن مصبح المعمري مالك خيل: سباق كأس العيد الوطني يعد من أبرز السباقات الكلاسيكية في السلطنة وهو مصدر فخر واعتزاز لنا كملاك للخيل للمشاركة والمنافسة في هذا السباق وأضاف المعمري ملاك الخيل استعدوا مبكرا لهذا السباق من خلال شراء أجود الخيول لكسب اللقب الغالي .

من جانبه، قال سعيد بن خميس الهنائي مدرب خيل : سباق كأس العيد الوطني ينتظره ويترقبه كل مالك خيل ومدرب وفارس بالسلطنة نظرا للمناسبة الوطنية الغالية التي يحمل اسمها ولتميزه بكل شيء حتى الجوائز تختلف عن السباقات الأخرى وأضاف الهنائي جميع المدربين قاموا بتجهيز خيولهم منذ فترة فالخيول جاهزة وهناك أسماء لخيول قوية حققت مراكز الصدارة في السباقات الماضية وستبرز في هذا السباق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق سباق كأس العيد الوطني الـ 48 المجيد على مضمار الرحبة انطلاق سباق كأس العيد الوطني الـ 48 المجيد على مضمار الرحبة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday