انطلاق كأس الجمباز الإيقاعي بمشاركة 370 لاعبة الجمعة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

انطلاق كأس الجمباز الإيقاعي بمشاركة 370 لاعبة الجمعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق كأس الجمباز الإيقاعي بمشاركة 370 لاعبة الجمعة

بطولة كأس الإمارات الدولي لـ الجمباز الإيقاعي
القاهرة- محمد عبدالحميد

تنطلق الجمعة في أكاديمية الحبتور للتنس في مدينة الحبتور، النسخة الأولى من بطولة كأس الإمارات الدولي لـ الجمباز الإيقاعي، بمشاركة 370 لاعبة، من 25 دولة حول العالم، تنظم البطولة مدرسة شباب دبي الأولمبية للجمباز الإيقاعي، وشركة "براندس آند ترندس"، بدعم من مجلس دبي الرياضي، والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وتستمر حتى 15 الجاري.

كشفت اللجنة المنظمة عن تفاصيل البطولة في مؤتمر صحافي في فندق وستن الحبتور، بحضور البطلة الأولمبية الشهيرة مارغريتا مامون، الحاصلة على الميدالية الذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو في العام الماضي، والروسية كيزينيا دالاغانيا مديرة مدرسة شباب دبي الأولمبية للجمباز الإيقاعي، بطلة أوروبا والعالم السابقة، ودانيال كينغستون مدير فندق وستن الحبتور، إلى جانب ممثلين عن اللجنة المنظمة والجهات الراعية.

وتم تصنيف المشاركات إلى 3 مستويات، وتقسيم المشاركات حسب الفئة العمرية إلى خمس مجموعات من خمسة أعوام إلى 18 عاما، وتبدأ المنافسات في الثامنة صباح اليوم بلاعبات المستوى الثالث ويضم 5 فئات سنية، وتستمر حتى الواحدة ظهرا، وتنطلق مسابقات المستوى الثاني من الثانية ظهرا حتى العاشرة مساءً، ويتم تتويج الفائزات في ختام كل فئة.

وتقام غدا منافسات المستوى الأول، في الفترة من الثامنة صباحا حتى الثانية والنصف، وتنطلق عند الرابعة والنصف منافسات فئة المحترفين من المستوى الأول تتنافس فيها نخبة من أفضل بطلات العالم من 15 جنسية مختلفة تتقدمهن الروسية ماريا سيرغيفا بطلة أوروبا للشباب.

ويبدأ عند الخامسة والثلث عصرا عرض خاص تقدمه البطلة الأولمبية الشهيرة مارغريتا مامون الحاصلة على الميدالية الذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو في العام الماضي، تعقبها مراسم تكريم وتتويج الفائزات.

وتتواصل البرامج المصاحبة للبطولة يومي 14 و15 الجاري، حيث تقدم البطلة الأولمبية مارغريتا مامون الحاصلة على الميدالية الذهبية في أولمبياد ريودي جانيرو مجموعة من العروض في مقر البطولة، كما تقوم مارغريتا بتقديم دروس في الجمباز الإيقاعي تحت إشراف مدرسة شباب دبي الأولمبية للجمبازالإيقاعي.

وتشهد البطولة مشاركة 4 أندية من الدولة إلى جانب مجموعة من البطلاتالعربيات من مصر والكويت وقطر، وتعتبر البطولة الأكبر من نوعها التي تنظم في الدولة من حيث عدد المشاركات والحكام، كما تكتسب البطولة أهمية أكبربوجود البطلة مارغريتا مامون.

من جانبها رحبت حصة الكوس مدير إدارة الفعاليات في مجلس دبي الرياضي بالبطلة الأولمبية الروسية مارغريتا مامون في مدينة دبي التي تعتبر وجهة مفضلة لكل الرياضيين، مؤكدة أن وجودها سيكون إضافة مميزة للبطولة،باعتبارها شخصية ملهمة للناشئات من لاعبات الجمباز الإيقاعي، وواحدة من الرياضيات اللاتي حققن نجاحا لافتا في مجالها.

وقالت: "الجمباز الإيقاعي من الرياضات التي لها تأثير كبير على صحة وسعادة أفراد المجتمع، وهي ترتبط بالتميز والابتكار، وتجد تشجيعاً ودعماً منمجلس دبي الرياضي الذي يحرص على دعم كل الأنشطة الرياضية، وفتح الباب أمام كل أنواع الرياضات".

وأعرب عبدالسلام المرزوقي ممثل مجموعة الحبتور عن سعادة المجموعة بأن تكون جزءا من الحدث الكبير، مؤكداً أن مجموعة الحبتور تحرص على دعمالقطاع الرياضي، مشيرا إلى رعايتها لعدد كبير من الفعاليات الرياضية المهمة، سعيا لتنمية وتطوير قدرات الشباب الإماراتي من خلال دعم القطاع الرياضي.

أوضحت كيزينيا دالاغانيا مديرة مدرسة شباب دبي الأولمبية للجمباز الإيقاعي، في المؤتمر الصحافي أن البطولة الحالية تعتبر امتدادا للبطولات التي نظمتها المدرسة، ومنها بطولة دبي الدولية للناشئين في ديسمبر 2016 بمشاركة أكثر من 225 متسابقة، وأفرزت البطولة مجموعة من المواهب التي يتوقع أن تشق طريقها إلى العالمية. وخطفت الطفلة الإماراتية لمياء طارق مال الله الأضواء قدمت مستوى مميزا ونجحت في تحقيق الميدالية الذهبية في فئتها العمرية.

وأضافت: البطولة تهدف إلى نشر رياضة الجمباز الإيقاعي في الدولة، ووجدنا تشجيعاً كبيراً ودعماً مقدراً من المؤسسات الرياضية في الدولة وهو ما يشجعنا للمضي قدماً في جهودنا لنشر اللعبة في أوساط الفتيات والتشجيع على ممارستها. وتابعت: افتتحت هذه المدرسة في دبي من أجل المساهمة في نشر لعبة الجمباز وتعزيز وجودها في الدولة.

أبدت الروسية مارغريتا مامون سعادتها بالوجود في مدينة دبي الجميلة التي تحتضن عدداً كبيراً من البطولات من مختلف الرياضات، مؤكدة أنها حرصت على تلبية الدعوة لتشارك في نشر لعبة الجمباز وتشجيع المزيد من الفتيات على ممارستها، متمنية أن تقدم ما يفيد اللاعبات الصغيرات ويسهم في تطوير مستوياتهن، مؤكدة دعمها الكامل لرياضة الجمباز في الدولة.

وتحدثت مارغريتا عن مسيرتها وتفوقها في مجال الجمباز، ونصحت الناشئات بضرورة التدرب بجدية من وبذل مزيد من الجهد مشيرة إلى انها حرصت على مواصلة تدريباتها لستة أيام في الأسبوع بواقع سبع أو ثماني ساعات في اليوم الواحد.​

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق كأس الجمباز الإيقاعي بمشاركة 370 لاعبة الجمعة انطلاق كأس الجمباز الإيقاعي بمشاركة 370 لاعبة الجمعة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday