لطيف خلف يعدّد فوائد توسِعة الدرجة الأولى على أوضاع الكرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضح أنّ الدوري عانى من عدم الاستقرار بسبب الفوضى والتسلّط

لطيف خلف يعدّد فوائد توسِعة "الدرجة الأولى" على أوضاع الكرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لطيف خلف يعدّد فوائد توسِعة "الدرجة الأولى" على أوضاع الكرة

نادي شهربان الرياضي
بغداد - فلسطين اليوم

أكد لطيف خلف كجان، رئيس الهيئة الإدارية لنادي شهربان الرياضي عضو الاتحاد الفرعي لكرة القدم في ديالى، أن المهمّة المناطة بهيئة تطبيع الكرة تقتضي إيلاء لجنة المسابقات الأهمية الكبيرة بجميع درجات الدوري وليس الممتاز وحده.

وأضاف خلف "كنّا ولم نزل نتمنّى الاستقرار لجميع فرق الدوري العراقي التي تشكّل العمود الفقري للكرة العراقية، الأمر الذي يدفعنا للفت انتباه هيئة التطبيع الى وضع آلية عمل تحفزّ فرق بقية الدرجات على المثابرة والرغبة في التقدّم دون حسر الطموحات في الدرجة ذاتها".

وأوضح: "لأجل حصد نتائج ستراتيجية للجنة المسابقات المشكّلة بصفتها المؤقتة، نرى استمرار الدوري الممتاز بعشرين نادياً يلعبون ذهاباً وإياباً، ونقترح نزول أربعة أندية إلى الدرجة الأولى وصعود مثلها الى الممتاز في ختام المسابقة والعمل بذلك سنوياً دون اجتهاد أو استثناء في أي موسم قادم".

وأشار إلى: "عدم وجود استقرار في الدوري منذ زمن طويل بسبب الفوضى وتسلّط المتنفذين فيه، ممّا حرم أندية تسع محافظات من مواصلة التنافس واللعب في الممتاز، وهي (واسط وديالى والانبار ونينوى وصلاح الدين وكركوك وكربلاء والسليمانية وحلبجة) وذلك يسترعي ملاحظة بذل الجهود لضمان الانصاف كل موسم من خلال الاهتمام بالمسابقات وتهيئة سُبل نجاحها".

وطالب خلف: "أن يكون لدوري أي درجة كيان بالاسم والعدد، ونقترح ضم أربعين نادياً للدرجة الأولى توزّع إلى أربع مجموعات، كل مجموعة تتألف من عشرة أندية تلعب فيما بينها ذهاباً وإياباً والفائز الأول من كل مجموعة يصعد الى الدوري الممتاز، أي صعود أبطال المجاميع الأربع ليحتلوا مقاعد أربعة أندية تقبع في التسلسل الأخير بنهاية الدوري الممتاز".

ويضيف: "نقترح إصدار قرار بتسمية ثلاثة أندية من كل محافظة لا يوجد لديها فرق ضمن الدوري الممتاز ضمن توصيف (أندية الدرجة الأولى) من أجل توسعته بآلية محدّدة ومنح الفرص بعدالة لهذه الأندية شريطة مراعاة الضوابط التي تؤهّلها للتنافس تحت هذا المسمّى، ويعتبر هذا المقترح في حالة إقراره مشجّعاً لها لبناء كرة القدم والاهتمام بالفئات العمرية في المحافظة".

واستدرك: "لا بدّ أن يؤخذ في نظر الحسبان تخفيض حصّة المحافظات التي يتواجد لها تمثيل في الدوري الممتاز من قرار توسِعة أندية دوري الدرجة الأولى، ويكون تمثيلها فيه بناديين وهي (بغداد وأربيل والمثنى والبصرة والنجف وبابل ودهوك وميسان والديوانية) فبغداد وحدها ممثلة بعشرة أندية في الدوري الممتاز هي (الكرخ، أمانة بغداد، الصناعات الكهربائية، الزوراء، الطلبة، الكهرباء، النفط، القوة الجوية ، الحدود والشرطة) ممّا يحرم الجمهور من مشاهدة منافسات جميع المحافظات".

واختتم لطيف خلف تصريحه: "عند الانتهاء من إعادة تنظيم دوري الدرجة الأولى بالمقترح كما أسلفنا ، نباشر بتهيئة متطلّبات نجاح دوري الدرجة الثانية بعدد مساوٍ للأولى (أربعين نادياً) ويسنده من بعده دوري الدرجة الثالثة الذي يضم ما تبقى من أندية تطمح للمشاركة في عملية تطوير اللعبة في مركز العاصمة أو المحافظات أو الأقضية ونواحيها، كل ذلك لن يتم ما لم نضع أيدينا بأيدي لجنة المسابقات في هيئة التطبيع التي أتمنى عليها أن توزّع واجبات مسؤوليها لإنجاز ملفّات كل مسابقة بالشكل المطلوب".

قد يهمك ايضا :  

نساء مصريات يُحاربن الروتين اليومي بركوب الدراجات والمشي

ألمانيا تُخطط لبناء أماكن مخصصة للتنزه بالدراجات الهوائية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لطيف خلف يعدّد فوائد توسِعة الدرجة الأولى على أوضاع الكرة لطيف خلف يعدّد فوائد توسِعة الدرجة الأولى على أوضاع الكرة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday