معاناة الكرة الفلسطينية على طاولة الجمعية العمومية للفيفا في المكسيك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

معاناة الكرة الفلسطينية على طاولة الجمعية العمومية للفيفا في المكسيك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - معاناة الكرة الفلسطينية على طاولة الجمعية العمومية للفيفا في المكسيك

اللواء جبريل الرجوب
مكسيكو ـ فلسطين اليوم

احتلت فلسطين مجددا جزءا أساسيا من كونغرس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" الذي أقيم في المكسيك، بإثارة نقاط متعلقة بحرية الحركة وعدم شرعية أندية المستوطنات المقامة على أراضٍ محتلة عام 1967.

وأكد كل من رئيس الاتحاد الدولي جيانو إنفانتينو، ورئيس اللجنة الدولية للتحقيق في الانتهاكات الاسرائيلية تجاه الرياضة الفلسطينية طوكيو سكسويل، أمام الجمعية العمومية، شرعية المطالب الفلسطينية المتعلقة بحرية حركة اللاعبين والإداريين وكافة الرياضيين، وعدم عرقلة وصول المعدات الرياضية، إضافة إلى عدم قانونية الأندية الإسرائيلية التي تمثل المستوطنات المقامة في أراضي الضفة الغربية.

وشدد سكسويل في حديثه على صعوبة المهمة المرتبطة بصراع سياسي، مؤكدا أن "الفيفا" لا تسعى لحل الصراع السياسي، إنما مخاطبة الجميع بشعار "امنحوا كرة القدم فرصة" أسوة ببقية دول العالم.

ونوه للاجتماعات التي عقدها في الفترة الماضية مع القيادات السياسية التي أبدت رغبة في التعاون وحل هذه المشاكل.

 من جهته دعا انفانتينو لزيارة المنطقة ودراسة الواقع، قبل أن يؤكد بعد نهاية الكونغرس أنه سيزور فلسطين بعد نهاية شهر رمضان.

وأكد ضرورة إيجاد الحلول اللازمة المتعلقة بالمسائل العالقة، وشدد على جزئية "أندية المستوطنات" بعد الاطلاع على التقارير التي كان سكسويل قد سلمها في وقت سابق، معتبرا أن حرية الحركة أمر مفروغ منه وبديهي وحق من حقوق الرياضيين.

وقال انفانتينو "إن الاتحاد الدولي يولي أهمية كبيرة لمطالب الاتحاد الفلسطيني"، واعدا بحلها قبل اجتماع الكونغرس المقبل تحت مبادئ عادلة، مثنيا على دور سكسويل الذي سيستمر في معالجة هذه القضية.

من جهته طالب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب بإنصاف كرة القدم الفلسطينية من الممارسات الإسرائيلية العنصرية، مثنيا على تعيين السنغالية فاطمة سامورا كأمين عام للاتحاد الدولي لكرة القدم، معتبرا هذا الاختيار يصب في خانة محاربة العنصرية.

وأثنى الرجوب على مجهود سكسويل ولجنته من حيث العمل الذي قاموا ويقومون به، مشددا على ضرورة حل كافة المشاكل التي تعاني منها كرة القدم الفلسطينية، خاصة حرية الحركة وأندية المستوطنات المقامة على أراض فلسطينية حسب اتفاقيات موقعة مع الجانب الإسرائيلي في أسرع وقت ممكن، خاصة أن هذه المسائل ما زالت عالقة للعام الرابع على التوالي.

ورحب الرجوب بتأكيدات انفانتينو المتعلقة بزيارة المنطقة قريبا، مؤكدا تعاون الاتحاد التام معه كما كان مع سكسويل ولجنته، لإنهاء هذه المعضلات والسماح للأطفال الفلسطينيين بالحصول على حقهم في ممارسة رياضتهم المفضلة تحت حماية قوانين ولوائح وقيم وأنظمة "الفيفا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معاناة الكرة الفلسطينية على طاولة الجمعية العمومية للفيفا في المكسيك معاناة الكرة الفلسطينية على طاولة الجمعية العمومية للفيفا في المكسيك



GMT 10:26 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

اتحاد كرة القدم يختتم المعسكر التدريبي لحكام النخبة

GMT 21:22 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

اعتماد مواعيد مباريات الجولتين السادسة والسابعة في الدوري

GMT 20:05 2017 الأربعاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

قائمة منتخب الشباب الفلسطيني استعدادًا للتصفيات الآسيوية

GMT 21:03 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

الاتحاد الفلسطيني يحتفل بتخريج 3 دورات للمدربين
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday