الرجوب يؤكد أن نريد تطبيق التجربة المصرية في التحكيم في فلسطين
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

الرجوب يؤكد أن نريد تطبيق التجربة المصرية في التحكيم في فلسطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرجوب يؤكد أن نريد تطبيق التجربة المصرية في التحكيم في فلسطين

اللواء جبريل الرجوب
رام الله - فلسطين اليوم

شدد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اللواء جبريل الرجوب، على أهمية تبني التجربة المصرية في مجال التحكيم، لما لها من سمعة ونتائج مميزة على الصعيدين القاري والدولي، من خلال النخبة الفاعلة من الخبراء المشرفين على قطاع التحكيم في جمهورية مصر العربية.

وأشاد الرجوب، خلال افتتاحه دورة متقدمة للحكام، اليوم الأحد، بتواجد خبير التحكيم العربي، الكابتن جمال الغندور، والمحاضر المصري تامر دُري، اللذين يشرفان على دورة متقدمة للحكام في اتحاد كرة القدم، في أكاديمية جوزيف بلاتبر بالبيرة، بحضور أكثر من 50 حكما من مختلف الدرجات.

وقال الرجوب إن تواجد خبير عالمي كالغندور يعد مكسبا كبيرا لمسيرة التحكيم الفلسطينية، ويجب أن يخرج الحكام بالفائدة المرجوة على مستوى مواصلة التطوير في ذلك القطاع الهام في مسيرة كرة القدم الفلسطينية.

وأثنى الرجوب على العلاقات المميزة التي تربط البلدين الشقيقين، مشيرا إلى الحرص المصري الكبير على إيلاء كل ما يتعلق بفلسطين أهمية خاصة، نظرا للمكانة المميزة لفلسطين في الوجدان المصري.

وأضاف: "الخبير الغندور نحن هنا من أجل مناقشتكم لتطوير فهمكم لدور الحكم وتطوير فهمنا كمؤسسة لآلية بناء الحكم، وتطوير فهم الرياضيين لأهمية الحكم داخل المستطيل الأخضر والسيطرة على كامل المجريات في أية مباراة يقودها".

وتابع: "على الجميع أن يحافظ على بقاء الرياضة وسيلة فاعلة لخدمة الأهداف والطموحات والتطلعات الوطنية الفلسطينية، والظهور للعالم من خلال الرياضة بشكل حضاري مميز ومقبول".

وجدد الرجوب تأكيده على أهمية توفر كافة الضوابط الأخلاقية والإنضباطية والفنية في الحكم من أجل ضمان التأثير الإيجابي على مسيرة كرة القدم الفلسطينية.

وأكد أن الخبير الغندور والمُحاضر دُري سيقدمان خارطة طريق واضحة لتطوير قطاع التحكيم في فلسطين، وخارطة طريق لكل حكم ليكون قادرا على تطوير نفسه، والحفاظ على مكانته داخل منظومة رياضية خالية من الأخطاء.

وأشار الرجوب إلى أهمية تواجد حكام من قطاع غزة، مؤكدا أن ممارسات الاحتلال العنصرية حالت دون السماح لعدد من الحكام في قطاع غزة الالتحاق بالدورة الحالية في المحافظات الشمالية، مُعلنا أن الفترة المقبلة ستشهد إقامة العديد من الدورات التدريبية في قطاع غزة، وفي المخيمات الفلسطينية في لبنان، لما لتلك الدورات من أهمية بالغة في إفساح المجال أمام كل رياضي فلسطيني للإستفادة من الخبرات والأنظمة الحديثة في مجال التحكيم وغيره.

كما أكد استعداد اتحاد كرة القدم لإيفاد حكام للإستفادة والتعلم من التجربة المصرية من خلال الاحتكاك بالمدرسة المصرية العريقة في التحكيم.

من جانبه، أشاد الخبير الغندور، بالجهود الجبارة التي يبذلها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بفضل اللواء الرجوب، على صعيد تطوير الرياضة الفلسطينية، وإيصال صوتها إلى العالم، وتعزيز دور الرياضة في التسويق للقضية الفلسطينية بشكل راق وفعال.

وقال الغندور إن اللواء الرجوب يعمل بشكل كبير من خلال المنطومة العربية والدولية على إفساح الطريق أمام تطوير المنظومة الرياضية الفلسطينية، وتذليل العقبات أمامها، من خلال تحدي الصعاب والمستحيل، من أجل تمكين المؤسسة الرياضية الفلسطينية على البقاء والنهوض والتطور.

وأكد أنه ومن خلال زياراته العديدة ومشاركاته في مختلف الفعاليات الرياضية القارية والدولية، فإن فلسطين لديها الإمكانيات الكافية لإحداث تطوير مميز وملحوظ في مجال عمل الحكام والنهوض بذلك المجال، بما يضمن الوصول لحالة من القبول والرضا عند كافة الأطياف الرياضية الوطنية والدولية.

وأكد الغندور جاهزية الاتحاد المصري لكرة القدم، لاستضافة العديد من الحكام الفلسطينين، خلال الفترة القادمة والعمل معهم على الاستفادة من كافة الأنظمة الحديثة التي تُطبق في مجال التحكيم على المستوى القاري والدولي.

كما جدد اعتزازه وفخره بتواجده في فلسطين، مشيرا إلى أنه سيتواجد بشكل متواصل في فلسطين من أجل المساهمة الفعالة في تطوير هذا القطاع الهام في مؤسسة كرة القدم الفلسطينية.

وكان عضو اتحاد كرة القدم، محمد أبو صَويّ، المشرف على دائرة الحكام بالاتحاد، أكد أهمية تعزيز التواصل مع المدرسة المصرية في مجال التحكيم، والاستفادة من تلك الخبرة العالمية التي ستضيف الكثير لقطاع التحكيم الفلسطيني.

كما أكد أبو صوي أهمية إعطاء الفرصة الكافية للحكام الصاعدين والجدد في المجال، والعمل بشكل متواصل على توفير كل وسائل النهوض والتطور على المستويين الفني والبدني، مشددا على أهمية الدور الذي سيقوم به الخبير العربي الغندور في مجال وضع معالم تطوير لمسيرة الحكام في فلسطين.

وستتواصل الدورة الحالية حتى الثلاثاء المقبل، حيث ستشهد العديد من الفعاليات المكثفة بين نظرية وعملية، من أجل الخروج بالفائدة المرجوة التي نُظمت الدورة من أجلها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرجوب يؤكد أن نريد تطبيق التجربة المصرية في التحكيم في فلسطين الرجوب يؤكد أن نريد تطبيق التجربة المصرية في التحكيم في فلسطين



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 06:31 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يعتدون على منازل المواطنين غرب سلفيت

GMT 15:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

مناخا جيد على الرغم من بعض المعاكسات

GMT 09:51 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من الخليل بينهم محاميان

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 12:19 2015 الثلاثاء ,25 آب / أغسطس

كل شيء عن عملية الليزك

GMT 03:17 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة إيمانويل ماكرون تتبع نظامًا غذائيًّا موسميًّا وصحيًّا

GMT 11:48 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الذهب يرتفع مع توقف صعود الدولار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday