الأهلي يحصد ثلاث نقاط من الترجي في عقر داره ويتأهل إلى المربع الذهبي
آخر تحديث GMT 13:02:09
 فلسطين اليوم -

"الأحمر" يطيح بالفريق التونسي ليودع البطولة الأفريقية على "رادس"

"الأهلي" يحصد ثلاث نقاط من "الترجي" في عقر داره ويتأهل إلى المربع الذهبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الأهلي" يحصد ثلاث نقاط من "الترجي" في عقر داره ويتأهل إلى المربع الذهبي

فريق الأهلي المصري
القاهرة - خالد الاتربي

صعد "الأهلي" إلى الدور نصف النهائي لبطولة "الكونفدرالية" الأفريقية، بعدما انتزع فوزًا ثمينًا على حساب مضيفه "الترجي" التونسي في المباراة التي جرت بينهما مساء السبت، على استاد "رادس" في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثانية لدور الثمانية (المجموعتين).

وأحرز الهدف المهاجم الغاني جون أنطوي في الدقيقة الخامسة؛ ليرفع "الأهلي" رصيده إلى 10 نقاط ليضمن التأهل إلى الدور نصف النهائي ويواصل رحلته في الدفاع عن لقبه، فيما ألغى الحكم هدفين له دعوى التسلل إحداهما صحيح مائة في المائة وأحرزه انطوي في الشوط الثاني، بينما ألغى هدفا آخرًا للبديل وليد سليمان وكان قرار الحكم صحيحًا.

وجاءت البداية حماسية من الفريقين، ووضحت رغبة "الأهلي" في انتزاع الفوز من عقر دار منافسه، وقاد رمضان صبحي هجمة سريعة ومرر كرة إلى أنطوى؛ لكن دفاع "الترجي" قطعها في الوقت نفسه، وحاول صاحب الأرض استغلال تسديدة فخر الدين وحسين الراقد لكن السيطرة عادت إلى "الأهلي" الذى استغل تألق صبحى صاحب التمريرات الرائعة وكان من إحداها هدف في الدقيقة السادسة سجله أنطوى الذى أحسن استغلال تمريرة رمضان السحرية وأودع الكرة فى شباك حارس "الترجي" مُعز بن شريفية.

وواصل "الأهلي" السيطرة على مُجريات الأمور ولعب غالي، جملة رائعة مع مؤمن زكريا وأنطوي؛ لكن الدفاع التونسي تدخل في الوقت المناسب، بعدها كاد "الترجي" أن يُسجل هدفًا فى الدقيقة 13 مُستغلًا "دربكة" أمام مرمى "الأهلي"، وطالب لاعبو "الترجي" بضربة جزاء؛ لكن حكم اللقاء حمادة الموسى من مدغشقر رفض الامتثال لطلبهم.

وكاد صبحى أن يُسجل هدفًا في الدقيقة 22 بعدما تلقى تمريرة رائعة من عبد الله السعيد؛ لكنه لعبها على نحو استعراضي؛ ليضيع هدف مؤكد لـ "الأهلي"، وبعدها قاد صامويل هجمة عنترية لـ"الترجي" من الناحية اليسرى وسددها لكن إكرامي يجدها بين قدمه ليُفسد هجمة تونسية خطيرة.

وفي الدقيقة 27 نال حسام عاشور بطاقة صفراء، بسبب التدخل العنيف مع أحد لاعبي "الترجي"، قبل أن يخرج أنطوى لتلقي العلاج في الدقيقة 29 بعدما تعرض لضربة قوية من أحد لاعبي المنافس، وعاد "الترجي" للسيطرة على مجريات الأمور تدريجيًا ونال باسم علي بطاقة صفراء للخشونة مع أحد لاعبي "الترجي"، واحتسب الحكم ضربة حرة مُباشرة في الدقيقة 33 تألق إكرامي وتصدى لها، وواصل صاحب الأرض سيطرته على اللقاء مع الدقائق الأخيرة للشوط الأول وأهدر صبحي فرصة ثانية للتسجيل في الدقيقة 43 وعاد إكرامى ليتألق مُجددًا ويتصدى لتسديدة صامويل بعدها ينتهي الشوط الأول بتقدم "الأحمر" بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني قدم "الأهلي" أداء راقيا وأهدر لاعبوه فرصا في الجملة كانت كفيلة بزيادة رصيدهم من الأهداف، حيث ألغى الحكم هدفًا صحيحًا للغاني أنطوي في الدقيقة 49 دعوى التسلل بينما لم يكن مهاجم "الأهلي" متسللًا على الإطلاق، وحافظ "الأهلي" على أسلوب لعبه الذي اعتمد عليه منذ بداية المباراة عبر الاعتماد على الهجمات المرتدة المنظمة، ونقل الكرة كثيرًا في وسط ملعبه.
فى المقابل هبط أداء "الترجي"، وحاول إدراك هدف التعادل؛ لكن من دون جدوى حيث كان دفاع "الأهلي" بالمرصاد لجميع الهجمات .

وفى الدقيقة 63 أجرى فتحى مبروك تغييره الأول بنزول وليد سليمان بدلًا من مؤمن زكريا الذى ظهر خلال اللقاء وكأنه غاضب من الجهاز الفني، وأشهر الحكم بطاقة صفراء لمدافع "الترجي" شمس الدين الزوادي للخشونة، وفي الدقيقة 67 سجل عبد الله السعيد هدفًا ألغاه الحكم بسبب "التسلل"، وأُصيب أنطوى مُجددا في الدقيقة 70 وخرج من الملعب وشارك إيفونا بدلًا منه، ليساهم في إنعاش الهجوم الأحمر مُجددا؛ لكنه أهدر هدفًا في الدقيقة 81 بعدما تلقى تمريرة رائعة من صبحي حيث لعبها على نحو غريب أمام حارس "الترجي>؛ ليتدخل الأخير ويُنقذ الكرة.

وشهدت الدقائق الأخيرة خشونة واضحة من لاعبي "الترجي"، ودفع مبروك عماد متعب في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بدلًا من حسين السيد، ثم أشهر الحكم بطاقة صفراء لحسين السيد، وأهدر إيفونا ومتعب أكثر من هدف قبل أن يُطلق الحكم صافرة النهاية مُعلنا فوز "الأهلي" بهدف نظيف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يحصد ثلاث نقاط من الترجي في عقر داره ويتأهل إلى المربع الذهبي الأهلي يحصد ثلاث نقاط من الترجي في عقر داره ويتأهل إلى المربع الذهبي



تألقت بفستان من دون أكمام تميّز بقصته الضيقة من الأعلى

أحدث إطلالات الملكة ليتيزيا الساحرة باللون "الليلكي" تعرفي عليها

مدريد ـ فلسطين اليوم
إطلالات الملكة ليتيزيا راقية وأنيقة بشكل دائم، وأحدث إطلالات الملكة ليتيزيا لم تكن مختلفة حتى ولو جاءت مكررة لكنها إختيار خالد ومميّز، وزين طقم من مجموعة دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera لخريف وشتاء 2016 أحدث  إطلالات الملكة ليتيزيا فبدت مثالاً للأناقة والرقيّ خلال مشاركتها في حفل توزيع جوائز the Jaume I 2020 awards، في مدينة لونجا دي لوس ميركاديريس، واعتمدت الملكة ليتيزيا تسريحة الشعر المنسدل ومكياج ناعم. وتألقت الملكة ليتيزيا بفستان باللون الليلكي من دون أكمام تميّز بقصته الضيقة من الأعلى أما التنورة فجاءت واسعة ووصلت إلى حدود الركبة، وزيّن الخصر حزام من القماش نفسه معقود بأناقة حول خصرها. وأكملت الإطلالة بمعطف واسع أنيق متناسق مع الفستان.   وما زاد أناقة احدث اطلالات الملكة ليتيزيا هو بطانة الفستان والمعطف التي أتت بدرجة لون أد...المزيد

GMT 07:55 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد
 فلسطين اليوم - عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد

GMT 08:42 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020
 فلسطين اليوم - تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020

GMT 07:48 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك
 فلسطين اليوم - 3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك

GMT 08:36 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

محاكمة مذيع صيني شهير لاتهامه بالتحرش في قضية "تاريخية"
 فلسطين اليوم - محاكمة مذيع صيني شهير لاتهامه بالتحرش في قضية "تاريخية"

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 12:28 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يبعد مقدسيا عن المسجد الأقصى لخمس شهور

GMT 21:53 2015 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

البشرة السمراء تحتاج لألوان شعر تبرز جمالها

GMT 01:43 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

أفراح العرس في السودان لها طقوس ومورثات مختلفة

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 04:54 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

صور نادرة تُظهر حَمْل النجمة مارلين مونرو عام 1960

GMT 16:15 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

افضل عطور "جيفنشي" للتمتع بسحر وجاذبية في امسياتك الراقية

GMT 18:27 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج القولون
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday