الاتحاد اليمني لكرة القدم يكلف الإثيبوبي مبراتو في تدريب المنتخب
آخر تحديث GMT 21:34:34
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الفلسطينية: تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا مما يرفع عدد الإصابات منذ صباح اليوم إلى 330 حالة وزارة الصحة الإماراتية: تسجيل 402 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 594 حالة شفاء وحالة وفاة واحدة وزارة الصحة الإماراتية: إجراء أكثر من 3 ملايين ونص المليون فحص لفيروس كورونا غوتيرش يعرب عن "صدمته وانزعاجه" من اكتشاف المقابر الجماعية في ليبيا وزارة الصحة الفلسطينيه تعلن تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا رويترز: 13 قتيلا في الانفجار الذي وقع في مركز طبي شمالي العاصمة الإيرانية طهران الشرطة الإثيوبية تعلن أن انفجارات هزت العاصمة أديس أبابا خلال احتجاجات مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وزارة الخارجية السعودية: تقرير أمين عام الأمم المتحدة بشأن إيران يؤكد ضلوعها المباشر في الهجمات الصاروخية التي استهدفت المملكة وزارة الخارجية السعودية: ما توصل إليه التقرير الدولي لا يترك مجالا للشك أمام المجتمع الدولي حول نوايا إيران العدائية تجاه المملكة والمنطقة العربية والعالم رويترز: الولايات المتحدة تشهد أكبر زيادة يومية بإصابات كورونا منذ بداية الجائحة
أخر الأخبار

استعداداً لمواجهة "المالديف" في الملحق الآسيوي

"الاتحاد اليمني لكرة القدم" يكلف الإثيبوبي مبراتو في تدريب المنتخب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الاتحاد اليمني لكرة القدم" يكلف الإثيبوبي مبراتو في تدريب المنتخب

الإثيوبي "مبراتو" مدرباً للمنتخب اليمني الأول
صنعاء ـ يحيى الحلالي

استبعد "الاتحاد اليمني" لكرة القدم المدرب الوطني أحمد علي قاسم من على رأس الجهاز الفني للمنتخب اليمني الأول لكرة القدم وكلف الإثيوبي إبراهام مبراتو لقيادة المنتخب الذي من المقرر أن يبدأ معسكراً داخلياً في العاصمة صنعاء السبت المقبل استعداداً لخوض مباراتي الملحق الآسيوي المؤهل إلى نهائيات آسيا 2019 أمام المنتخب المالديفي.

وتولى المدرب اليمني أحمد علي قاسم قيادة منتخب بلاده لفترة قصيرة منذ أواخر شباط/فبراير الماضي حين تم تكليفه بقيادة المنتخب في مباراته الأخيرة لتصفيات آسيا المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم روسيا 2018 وكأس آسيا الإمارات  2019 والتي كانت أمام المنتخب البحريني (24 آذار) وخسرها المنتخب اليمني بثلاثية نظيفة خلفاً لمواطنه أمين السنيني الذي استقال أواخر يناير الماضي.

الإثيوبي مبراتو سبق له أن درب المنتخب اليمني الأولمبي خلال العام 2013 في تصفيات آسيا الأولمبية وقاده للتأهل إلى النهائيات، كما تولى تدريب المنتخب الأولمبي في آخر مبارياته بنهائيات آسيا كانون الثاني/يناير الماضي بعد أن قدم مدرب المنتخب حينها أمين السنيني استقالته من الجهاز الفني.

وكشف مدير المنتخب عبدالله الثريا لـ"اليمن اليوم" أن الاتحاد اليمني كلف الإثيوبي مبراتو لقيادة المنتخب في الفترة الحالية حتى يتم إنهاء المفاوضات الجارية حالياً مع المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب لتولي المهمة، موضحاً أن تكليف مبراتو بقيادة المنتخب يعتبر من صميم مهامه كونه مديراً فنياً في الاتحاد اليمني لكرة القدم وفي حالة الاحتياج له كمدرب فيتم الاستعانة به، مشيراً إلى أنه أنسب مدرب في الفترة الحالية لقيادة المنتخب كونه يعرف قدرات اللاعبين جيداً وعايش المنتخبين الأول والأولمبي لفترة طويلة خلال إقامتهما لمعسكر خارجي طويل في عاصمة قطر الدوحة ومشاركتهما الخارجية خلال الفترة أيلول/سبتمبر 2015 – آذار/مارس 2016، منوهاً أنه تم إقرار التشكيلة الأولية للمنتخب والتي تكونت من 30 لاعباً.

وتنتظر المنتخب اليمني مهمة صعبة يومي 2، 7 حزيران/يونيو المقبل حين يواجه المنتخب المالديفي في ملحق تصفيات آسيا 2019 في الإمارات، حيث تقام مباراة الذهاب في المالديف فيما من المقرر أن تقام مباراة الإياب في العاصمة السعودية الرياض باعتبارها أرض المنتخب اليمني بسبب الحظر المفروض على الملاعب اليمنية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منذ العام 2011م، ويتأهل الفائز بمجموع مباراتي اليمن والمالديف إلى المرحلة الثالثة من تصفيات كأس آسيا "دور المجموعات" فيما ستتاح للخاسر فرصة أخرى لبلوغ دور المجموعات حين يقابل الخاسر من مباراة لاوس والهند لتحديد بقية المتأهلين إلى دور المجموعات وفقاً لنظام الاتحاد الآسيوي.

ويتفاوض الاتحاد اليمني لكرة القدم مع نظيره السعودي للتوصل لاتفاق نهائي لاستضافة مباريات المنتخب اليمني ابتداءً من الملحق الآسيوي وما يزال الاتحاد اليمني في انتظار الموافقة الرسمية والنهائية من الاتحاد السعودي بعد أن وافق مبدئياً (حسب ما أكده لـ"اليمن اليوم" عضو الاتحاد اليمني لكرة القدم نائب رئيس لجنة المسابقات الدكتور حسن عبدربه).

وتعد السعودية هي الأرض البديلة عن قطر بعد أن خاض المنتخب اليمني مبارياته في المرحلة الثانية من تصفيات آسيا المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس الإمارات 2019 في الدوحة باعتبارها أرضه.

وشارك المنتخب اليمني في المرحلة الثانية ضمن المجموعة الثامنة بجانب كل من البحرين وأوزباكستان والفلبين وكوريا الشمالية واحتل فيها المركز الأخير بعد أن تلقى سبع خسائر محققاً فوزاً وحيداً جاء على حساب الفلبين في أرض الأخير.

وكان الإثيوبي مبراتو وصل إلى العاصمة صنعاء الأربعاء ليبدأ مهامه مع المنتخب اعتباراً من السبت المقبل ولم يتم تكليف أي مساعد له حيث من المقرر أن يختار هو مساعده بنفسه فيما عين المدرب الوطني محمد جعوان مدرباً للحراس.

ومن خلال المفاوضات الجارية من المدرب التشيكي سكوب يبدو أن فترة مبراتو ستكون مؤقتة حتى يتم التوقيع مع سكوب خاصة أن اتحاد كرة القدم قد اتفق مع وزارة الشباب والرياضة على توفير المرتب الشهري لسكوب الذي خفض راتبه إلى 12 ألف دولار شهرياً وهو تخفيض يصل نحو نصف المبلغ السابق الذي كان يطلبه سكوب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد اليمني لكرة القدم يكلف الإثيبوبي مبراتو في تدريب المنتخب الاتحاد اليمني لكرة القدم يكلف الإثيبوبي مبراتو في تدريب المنتخب



ارتدت ملابس فضية مِن توقيع مُصمّم الأزياء يوسف الجسمي

أجمل إطلالات كيم كارداشيان بالكاجول أو بفساتين السهرة

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تنجح نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان في خطف الأنظار في كل مكان توجد فيه، سواء في إطلالاتهنّ الكاجول أو بفساتين السهرة البراقة والأحب على قلبهنّ، وتحرص كل واحدة منهنّ على اختيار أحدث الصيحات التي تطرحها الماركات العالمية. ولا يغيب التوقيع العربي عن إطلالات كارداشيان، اللاتي لجأن في كثير من المناسبات إلى اختيار فساتين من مصممين عرب؟ كيم كارداشيان تعشق كما شقيقاتها اختيار الماركات العالمية، ولجأت في مناسبات عدة إلى خطف الأنظار بتصاميم حملت توقيع مصممين عرب، أبرزهم عز الدين عليا الذي تألقت من مجموعته بفستان أبيض راقٍ أظهر قوامها الرشيق وخصوصاً خصرها النحيف، كما اختارت من توقيع المصمم نفسه إطلالة كاملة بنقشة الفهد. وبدت ساحرة بفستان أصفر أنيق من تصميم إيلي صعب، وتنوّع كيم في اختيار المصممين العرب، فقد أطلت بفستان فضيّ طو...المزيد

GMT 12:19 2015 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

التركمان في فلسطين

GMT 08:22 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

نصائح السفر إلى أوكرانيا لقضاء رحلة مُمتعة

GMT 11:23 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

طريقة تطبيق مكياج سموكي على طريقة نادين نجيم

GMT 05:48 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجان يقضيان حياتهما داخل سيارة في رحلات لا تنتهي

GMT 09:42 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

صور روسيا 2018

GMT 06:22 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

أفكار رائعة لتنسيق كوش أفراح مبهجة وجذابة

GMT 18:52 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

"الكنافة" حلوى الملوك الحائرة بين مصر والشام

GMT 17:36 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

النوم 7 ساعات أبسط طرق حل المشاكل بين الزوجين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday