لجنة الطب الرياضي في الاتحاد الإماراتي  تتعاون مع التميز الطبي
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

توقيع مذكرة تفاهم تتضمن زيارات وتعاوناً

لجنة الطب الرياضي في الاتحاد الإماراتي تتعاون مع "التميز الطبي"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لجنة الطب الرياضي في الاتحاد الإماراتي  تتعاون مع "التميز الطبي"

المهندس مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة
دبي ـ محمود عيسي

وقَّعت لجنة الطب الرياضي في اتحاد الكرة الامارتي، مذكرة تفاهم مع مركز "الفيفا" للتميز الطبي في دبي، تتيح للطرفين التعاون بما يخدم مصلحة الجميع، وتبادل الخبرات والزيارات لتعميم الفائدة على الكل. جاء ذلك خلال دورة طب الطوارئ والإسعافات الأولية، التي تنظمها اللجنة يومي (30 و31) مايو الحالي، في مقر اتحاد الكرة بالخوانيج في دبي، بمشاركة جميع الأطقم الرياضية في أندية الدولة، والمنتخبات الوطنية.

وحضر مراسم توقيع مذكرة التفاهم المهندس مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة، بجانب سامي القمزي رئيس مركز (الفيفا) للتميز الطبي في دبي، وخليفة بن دراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للإسعاف، إضافة إلى علي حمد البدواوي المدير العام للاتحاد، والدكتور ياسين الزرقيني عضو اللجنة الطبية بالاتحاد الدولي لكرة القدم، والبروفيسور أفرايم كرامر عضو مركز البحوث والدراسات الطبية في (الفيفا).

 ووقع على مذكرة التفاهم، كل من الدكتور مصطفي الهاشمي رئيس لجنة الطب الرياضي باتحاد الكرة، والدكتور ياسين الزرقيني عضو اللجنة الطبية بالفيفا.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز الإمكانات الطبية للجنة الطب الرياضي، باستفادتها من الخبرات المتوفرة لدى مركز التميز الطبي التابع للفيفا، عن طريق التعاون في تنظيم الدورات التأهيلية وورش العمل والمؤتمرات العلمية، التي سيتم عقدها بانتظام، وكذلك زيارات الكوادر الطيبة صاحبة الخبرة في هذا المجال، إضافة الى العمل على ابتعاث الأطقم الرياضية للدولة الى الخارج للتزويد بكل ما هو جديد في عالم الطب الرياضي وإصابات الملاعب والطرق الصحيحة للتعافي منها.

وأكد الدكتور مصطفى الهاشمي رئيس لجنة الطب الرياضي، أن الدورة الحالية تسلط الضوء على أحدث المستجدات في عالم الطب الرياضي، من خلال استعراض مقدم الدورة البروفيسور أفرايم كرامر عضو مركز البحوث والدراسات الطبية بالاتحاد الدولي لكرة القدم، لأبرز ما توصلت إليها أجهزة الطب الرياضي عالمياً، وهو يعد أحد العالمين ببواطن الأمور في هذا المجال، وصاحب خبرة واسعة، في إصابات الملاعب، ما جعل (الفيفا) يسند إليه مهمة رئاسة وحدة الإسعافات بكأس العالم بروسيا 2018.

وتابع الهاشمي: للتسهيل على الدارسين تم تقسيم ورشة العمل إلى شقين الأول نظري، والآخر تطبيق عملي، بالتعاون مع مؤسسة دبي للإسعاف، من خلال إجراء عمليات الإنعاش القلبي، وتدريب الأطقم الطيبة على استخدام جهاز الإنعاش وكيفية التعامل مع الكسور. ومن ضمن الموضوعات التي سيتم مناقشتها الطرق السليمة لإدارة الحالات الطارئة لحظة وقوعها خاصة المهددة للحياة على رأسها حالات (السكتة القلبية، إصابات الرقبة والعمود الفقري، ضربة الشمس، حالات نقص السكر، حالات الارتجاج وآلام الصدر)، وهي بالطبع تتطلب تدخلاً عاجلاً  لتداركها لحظة حدوثها حتى لا تتسبب في فقدان حياة اللاعبين.

وأكد الدكتور مصطفى الهاشمي أنهم سيمضون في طريق الانفتاح، والتعاون مع كل الجهات والمؤسسات التي تهتم بأمر الطب الرياضي، وذلك لدوره الكبير في الحفاظ على حياة الرياضيين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة الطب الرياضي في الاتحاد الإماراتي  تتعاون مع التميز الطبي لجنة الطب الرياضي في الاتحاد الإماراتي  تتعاون مع التميز الطبي



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:34 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

فاوتشي يرد على اتهامات ترامب بشأن أرقام وفيات "كورونا"

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 06:00 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"رواد عليو" ضيفة شرف مسلسل "مافيي"

GMT 13:56 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

استلهمي أناقتك بارتداء الحجاب تماشيا مع صور مدوني الموضة

GMT 16:12 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

ليفربول يحتفل بمرور 128 عاما على تأسيسه

GMT 08:16 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العذراء" في كانون الأول 2019

GMT 11:17 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تكشف سر قصر يدي الديناصور الأشهر " تي ريكس"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday